إكتمال الإستعدادات الفنية لبطولة جمال الخيل العربية الأصيلة الدولية الثانية بديراب

818179930326برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله تنطلق يوم غد (الاربعاء) بطولة مركز الملك عبدالعزيز لجمال الخيل العربية الأصيلة الدولية الثانية فئة A وتستمر لثلاثة أيام وذلك في الفترة من 5ـ7 ربيع الأول 1437هـ الموافق 16ـ18ديسمبر 2015م في مقر مركز الملك عبدالعزيز لجمال الخيل العربية الأصيلة بديراب.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أكملت كافةالإستعدادات لإستضافة المشاركين من داخل وخارج المملكة ، حيث أكد المهندس عبدالعزيز الغملاس المدير العام للبطولة، أن جميع اللجان أكملت إستعداداتها الفنية والتنظيمية ولجان التحكيم ، للسعي بشكل جاد لإنجاح فعاليات البطولة.
وقال الغملاس ، من المعروف أن البطولة خاضعة لأنظمة وقوانين منظمة الإيكاهو والتي يطبقها مركز الملك عبدالعزيز لجمال الخيل العربية الأصيلة بديراب، حيث بلغ الخيل المشاركة 327 رأس من الخيل منها 29 رأس من خارج المملكة ، كما ان عدد الملاك المشاركين 133مالك.
وقد قسمت الخيل المشاركة حسب عمرها وجنسها إلى الفئات التاليه:ـ
* عدد الفئات 16 فئة منها عدد 4 فئات للخيل سعودية الأصل والمنشأ و 12 فئة لفئات خيل الأيكاهو بها عدة فئات مقسمة وهي على النحو التالي :ـ
* الفئة الأولى مهرات أعمار سنة ( ولها بطولة مستقلة ) مقسمة إلى ( أ , ب , ج , د)
* الفئة الثانية أمهار أعمار سنة ( ولها بطولة مستقلة ) مقسمة إلى ( أ , ب , ج )
* الفئة الثالثة مهرات أعمار سنتين مقسمة إلى ( أ , ب )
* االفئة الرابعة مهرات أعمار 3 سنوات
* الفئة الخامسة أمهار أعمار سنتين
* الفئة السادسة أمهار أعمار 3 سنوات مسمة إلى ( أ , ب )
* الفئة السابعة أفراس أعمار من 4- 6 سنوات
* الفئة الثامنة أفراس أعمار من 7 – 9 سنوات
* الفئة التاسعة أفراس أعمار 10 سنوات ومافوق
* الفئة العاشرة فحول أعمار من 4 – 6 سنوات
* الفئة الحادية عشر فحول أعمار من 7 – 9 سنوات
* الفئة الثانية عشر فحول أعمار 10 سنوات ومافوق
وكشف الغملاس أن البطولة في نسختها الثانية هذا العام، سيكون هنالك مساحة للأسر المنتجة من خلال معرض خاص في البطولة، لدعم تلك الفئة من المجتمع، من خلال برامج المسؤولية الإجتماعية التي يعمل المركز على تنفيذها بالشكل المهني المطلوب ويتم تقديمها من خلال البطولات التي يقيمها المركز.
وألمح الغملاس أن الأسر المنتجة تم دعوتهم للمشاركة وبالشكل الإيجابي ليكون الحضور الداعم الأساسي لتلك الأسر وما تقدمه من منتجات، مؤكدا أن جميع المشاركين في البطولة من مختلف الدول قد إكتملت مشاركتهم ووصولهم مما يؤكد حرص المشاركين من مختلف الدول على إنجاح فعاليات البطولة الأهم في جمال الخيل العربية بالمنطقة.

113