تخصيص ريع مباراة قطر ومصر لضحايا كارثة بورسعيد

منتخب قطر

يستضيف المنتخب القطري نظيره المصري الجمعة في مباراة دولية ودية في إطار استعدادته لخوض منافسات كأس الخليج الحادية والعشرين التي تستضيفها البحرين من 5 إلى 18 يناير/كانون الثاني القادم.

واتفق الإتحادان القطري والمصري على تخصيص ريع المباراة لصالح أسر ضحايا كارثة مباراة الأهلي والمصري ببورسعيد والتى راح ضحيتها 72 مشجعاً.

وهي المباراة الثانية بين المنتخبين في العامين الأخيرين حيث التقيا في 16 ديسمبر/كانون الأول 2010 ضمن استعداد قطر لكاس اسيا 2011 بالدوحة وكان مدرب قطر حينئذ الفرنسي برونو ميتسو وحسن شحاتة مدرباً لمصر التى يقودها الآن الأمريكي بوب برادلي فيما يقود قطر البرازيلي باولو أوتوري.

وكان المنتخب القطري فاز بهدفين من سيباستيان سوريا ووائل جمعة (خطأ في مرمى منتخب بلاده) مقابل هدف لوليد سليمان، واللاعبون الثلاثة سيخوضون مباراة الغد.

وتعد المباراة التجربة الوحيدة للمنتخب القطري لخوض منافسات كاس الخليج ضمن المجموعة الأولى بجانب الإمارات والبحرين وعمان.

وأكد أوتوري على أهمية المباراة والإستفادة منها، وقال “إنها التجربة الوحيدة وهي كافية لخوض منافسات خليجي 21 كون المنتخب القطري في تحضير واستعداد مستمر لمشاركته في مباريات تصفيات كأس العالم 2014 وآخرها مباراة لبنان بالدوحة الشهر الماضي.”

وبدوره أكد برادلي على أهمية المباراة في ظل توقف الدوري المصري مشيراً إلى أن جاهزية لاعبي الأهلي الذين خاضوا مؤخراً كأس العالم للأندية اليابان 2012 ستكون سلاحه في المواجهة الودية مع قطر.

110