سقوط مانشستر يونايتد وانتعاش سيتي في البريمير ليغ

Bonyاستعاد مانشستر سيتي صدارة “البريميير ليج” مؤقتا بعدما حقق فوزا قاتلا أمام مضيفه سوانزي سيتي اليوم السبت على ملعب “الاتحاد” بهدفين لهدف وسط أجواء ممطرة للغاية ضمن مباريات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين السيتيزنس بهذا الانتصار الكبير للثنائي الإيفواري ويلفريد بوني والقائد يايا توريه صاحبي هدفي المباراة والنقاط الثلاث في الدقيقتين 26 و90 على الترتيب.

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عبر رأسية ويلفريد بوني في الدقيقة 26 من أحداث شوط المباراة الأول بعد ركنية نفذها الإسباني خيسوس نافاس.

وحملت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة إثارة بالغة، بعدما حبس المهاجم الفرنسي لسوانزي، بافيتيمبي جوميس، أنفاس جماهير ملعب الاتحاد بعدما أحرز هدف التعادل قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة بعد تمريرة طويلة من فيدريكو فيرنانديز ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة للدولي جو هارت.

وعندما اعتقد الجميع أن المباراة في طريقها للتعادل، جاءت الانفراجه عبر أقدام قائد الفريق يايا توريه الذي خدمه الحظ كثيرا في تسديدته اليسارية من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بدفاع سوانزي وتسكن داخل الشباك من فوق البولندي لوكاس فابيانسكي.

واستعاد فريق المدرب التشيلي مانويل بليجيريني بهذا الفوز المثير صدارة الترتيب مؤقتا برصيد 32 نقطة، انتظارا لما ستسفر عنه نتائج مباريات منافسوه المباشرون، ليستر سيتي (32 نقطة) الذي يستضيف تشيلسي بعد غدا الإثنين، وأرسنال (30 نقطة) الذي سيحل ضيفا على أستون فيلا غدا الأحد.

بينما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبهدف نظيف حمل توقيع الفرنسي يوهان كاباي، انتزع كريستال بالاس فوزا صعبا أمام ضيفه ساوثامبتون (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب “سلهورست بارك”.

وجاء الهدف في الدقيقة 38 من أحداث شوط المباراة الأول بعد تمريرة عرضية من جهة اليمين للجناح الكونغولي يانيك بولاسي قابلها الفرنسي بقدمه في الشباك.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد “النسور” للنقطة 26 في المركز السادس بينما تجمد رصيد “القديسين” عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب “الضوء” عاد واتفورد بثلاث نقاط غاليه بعدما فاز على مضيفه سندرلاند (0-1) بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية أحرزه مهاجمه وهدافه النيجيري المتألق أوديون إيجهالو بعد تمريرة من جهة اليمين للفرنسي آلان نيوم، ليرفع رصيده من الأهداف للرقم 10.

وارتقى واتفورد بهذا الفوز للمركز السابع برصيد 25 نقطة، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة يقبع بها في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وخيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع وست هام يونايتد بضيفه ستوك سيتي على ملعب “بولين جراوند”.

وفشل “الهامرز” بهذا التعادل السلبي في تذوق طعم الانتصارات الذي غاب عنهم للمباراة السادسة على التوالي منذ فوزهم في الجولة العاشرة على “البلوز” تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

وأصبح رصيد وست هام 24 نقطة في المركز الثامن بينما أصبح رصيد ستوك سيتي 23 نقطة في المركز الحادي عشر.

109