النصر “بالأرقام” قبل أول كلاسيكو بقيادة كانافارو أمام الاتحاد

الخليج و النصر ‫(29536137)‬ ‫‬يخوض فريق النصر، أول مواجهة جماهيرية تحت قيادة المدرب الشاب فابيو كانافارو، حين يلتقي ضيفه الاتحاد، في قمة مباريات الجولة 12، لدوري عبداللطيف جميل.

لعب النصر 10 مباريات في بطولة الدوري حتى الآن، حقق الفوز في ثلاثة منها، وتعادل في ست، وهزم في مباراة واحدة أمام الأهلي.

حصد الفريق 15 نقطة، منحته المركز السادس في سلم الترتيب، وبفارق 9 نقاط عن متصدري المسابقة الأهلي والهلال، وسجل لاعبوه 15 هدفًا، واهتزت شباك مرماهم بـ 11 هدف.

أكثر لاعبي النصر تسجيلاً للأهداف هذا الموسم، هو البولندي أدريان ميرزيفسكي (5 أهداف)، يليه محمد السهلاوي (4)، والثنائي موديبو مايقا ونايف هزازي، بهدفين لكل منهما.

والنصر، هو خامس أقوى خط هجوم، وهو أيضًا خامس أقوى خط دفاع، بعد مرور عشر جولات من عمر المسابقة.

أما أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في بطولة الدوري حتى الآن، فهو يحيى الشهري (3)، ويليه ميرزيفسكي، وصنع هدفين لزملائه بالفريق.

حافظ لاعبو النصر على نظافة شباك مرماهم، في 5 مباريات، ولم يتعرض الفريق للخسارة مطلقًا على أرضه هذا الموسم، إذ خاض أربع مباريات، حقق الفوز في إثنتين وتعادل في مثلهما.

أما إجمالي عدد البطاقات الملونة التي تحصل عليها لاعبو الفريق، فبلغت 15 بطاقة صفراء، ولم يتعرض أي منهم للطرد حتى الآن.

شايع شراحيلي، لاعب خط الوسط، هو الوحيد من بين زملائه، الذي شارك مع فريقه بنسبة 100% خلال الموسم الجاري (10 مباريات كاملة).

تعاقب على تدريب النصر، ثلاثة مدربين حتى الآن، الأول هو الأوروجوياني داسيلفا ولعب أربع مباريات مع الفريق هذا الموسم قبل إقالته، ثم تولى الكولومبي هيجيتا منصب المدير الفني بشكل مؤقت، في مباراة واحدة.

واتجهت إدارة النصر، للتعاقد مع الإيطالي الشاب فابيو كانافارو، لخلافة داسيلفا وهيجيتا، على منصب مدرب الفريق الكروي الأول.

94