14 يناير موعداً لانعقاد المؤتمر العام لخليجي 21

اجتماع سابق للجنة التنفيذية

حددت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي تاريخ الرابع عشر من يناير 2013 موعداً لإقامة المؤتمر العام بفندق الريجنسي، والذي يتكون من رؤساء وفود الاتحادات المشاركة في الدورة أو من يمثلهم برئاسة رئيس الاتحاد المنظم أو من يمثله.

وتنصّ لائحة الدورة في المادة السابعة عشر على أن يقام المؤتمر العام للدورة بعد إنتهاء الدور الأول وقبل إنطلاق مباريات الدور الثاني.

ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامّة من أبرزها دراسة المشاكل والصعوبات التي قد تطرأ قبل وأثناء البطولة واتخاذ القرارات اللازمة لتفاديها في الدورة المقبلة، وبحث ومناقشة طلب استضافة الدورة التالية وتحديد الاتحاد الذي سيتولى تنظيمها والاتحاد البديل له، والاطّلاع على التقرير المقدّم من اللجنة الدائمة في ما يخص استعدادات البلد المستضيف، وتقييم أعمال الدورة المقامة والنتائج التي حققتها.

كما حددت اللجنة المنظمة موعد اجتماع اللجنة الفنية للدورة، والذي سيعقد يوم الثالث من يناير/ كانون الثاني المقبل بفندق الشيراتون لمناقشة كافة التصورات الفنية الخاصة بالدورة التي ستقام على أرض البحرين ما بين الفترة من 5 حتى 18 يناير 2013.

وتضم اللجنة في عضويتها القطري سعود عبدالعزيز المهندي، الكويتي سهو فيحان السهو، السعودي عبدالله بن محمد السهلي، الإماراتي راشد علي الزعابي، العماني صالح بن عبدالله الفارسي، اليمن حميد الشيباني، العراقي طارق أحمد علي.

الاجتماع الفني

وتحدد أن يعقد الاجتماع الفني الخاص بالمنتخبات الخليجية يوم الرابع من يناير (قبل انطلاق الدورة بيوم واحد)، وسيعقد بفندق الشيراتون، وسيحضر الاجتماع الفني ممثلو المنتخبات الخليجية ولجنة الحكام ورئيس اللجنة الأمنية ورئيس اللجنة الصحية وغيرهم من اللجان ذات الصلة.

وتنص لائحة الدورة في المادة السادسة ” البند الاول “، ” يجب أن يكون كل منتخب لديه ملابس أساسية واحتياطية ويكون لون الملابس الاحتياطية مختلفاً عن الملابس الأساسية (قميص الشورت والجوارب) ويجب أن تتطابق مع لائحة الفيفا الخاصة بالمعدات “.

وفي بندها الثاني تنصّ ” تلتزم المنتخبات المشاركة بترقيم القمصان من رقم (1) إلى (23) على أن يكون الرقم واضحاً، ويجب أن يحتفظ اللاعب برقمه طوال الدورة ولا يمكن استبدال الرقم على أن يكون الرقم (1) و(22) لحراس المرمى”.

وسيتم اعتماد القوائم النهائية للمنتخبات الخليجية التي تضم 23 لاعباً إضافة إلى اعتماد ألوان المنتخبات في المباريات، والتنسيق بشأن قدوم ومغادرة المنتخبات قبل وبعد كل مباراة.

كما تقرّر أن يُقام الحفل التكريمي للوفود الخليجية يوم العاشر من شهر يناير في فندق الريجنسي، وستقوم الوفود الخليجية بتبادل الدروع بين بعضها البعض، وسيحضر الحفل التكريمي عدد كبير جداً من كبار الشخصيات البحرينية والخليجية ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة في الدورة.

112