أخضر نماذج الطائرات ثالث الخليج

1 (1)حقق منتخب المملكة لنماذج الطائرات المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الخليج الأولى المقامة بالتزامن مع بطولة العالم للرياضات الجوية بدبي في إنجاز هو الأول لأخضر الرياضات الجوية في أولى مشاركاته الخارجية.

وأقيمت ضمن هذه المنافسات ثلاث فئات “الأولى” للطائرات البهلوانية وحقق فيها السعودي محمد العصيمي المركز الثالث , فيما نال المركز الأول الكويت سعد العجمي وحل ثانياً الإماراتي عيسى آل علي, وفي فئة الهليكوبتر نال السعودي سعيد العمري المركز الثالث , وحقق المركز الأول الإماراتي عبدالله جاسم وجاء مواطنه حسين المحروقي ثانياً.

وسيطر متسابقو الإمارات على المراكز الثلاث الأولى في فئة الطائرات النفاثة عن طريق جمال المزروعي الذي حل أولاً وأحمد البلوشي في المركز الثاني وسليمان العوضي في المركز الثالث.

من جانبه عبر أمين عام الاتحاد السعودي للرياضات الجوية رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم عن سعادته بهذا الإنجاز في أول مشاركة للمنتخب ببطولة خارجية بعد تشكيله.

وقال: “يوم تاريخي للرياضات الجوية السعودية من خلال ما سطره متسابقو الأخضر في هذه البطولة الخليجية ” , مرجعاً ذلك لتوفيق الله أولاً ثم لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ , مقدماً في هذا الصدد شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على دعمه ومتابعته وتذليله كافة الصعاب التي واجهت المنتخب حتى تمكن من المشاركة وتحقيق هذه المركز الجيد في المشاركة الأولى.

وأضاف: “المنافسة كانت قوية في ظل وجود متسابقين متميزين من دول الخليج وبالخصوص دولة الإمارات واتضح ذلك من نتائجهم في الفئات الثلاث لنماذج الطائرات” , مشيداً بما قدمه أعضاء المنتخب السعودي في هذه المنافسات , مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية على دعمه وتشجيعه للمتسابقين السعوديين في هذا المحفل الذي يقام بالتزامن مع بطولة العالم للرياضات الجوية وهو ما سيكسب لاعبينا خبرة كبيرة وبالتالي المنافسة بقوة في البطولات المقبلة.

109