الفتح يتوعد التعاون والفيصلي يخشى امواج الخليج

الاتحاد يستضيف الشباب في قمة الجولة العاشرة والهلال في مهمة سهلة امام نجران

يسعى الهلال إلى تسجيل فوزه التاسع والرابع تواليًا حين يستقبل نجران على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض غدًا الجمعة، ضمن مباريات المرحلة العاشرة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.
وتعتبر المباراة من طرف واحد وهو الهلال الذي يتفوق على ضيفه من كافة النواحي الفنية والمعنوية والنقطية.
ويأمل الهلال الذي يتربع على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه إلى حسم المباراة مبكرًا وإحباط أي مفاجأة محتملة وإحكام قبضته على الصدارة سيما وأنه يملك جميع مقومات الفوز في الوقت الذي يطمح فيه نجران الخروج بأقل الأضرار خصوصًا وأنه يمر بظروف صعبة جعلته يحتل مركز متأخر.
ويدخل الهلال المباراة وهو في الصدارة برصيد 21 نقطة جمعها من 8 مباريات، حيث فاز في 7 وخسر واحدة كانت أمام الاتحاد ولم يتعادل في أي مباراة وسجل هجومه 20 هدفًا بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.
ويبرز في صفوفه خالد شراحيلي ومحمد البريك وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وسعود كريري وسالم الدوسري والثلاثي البرازيلي ديجاو وإيلتون ألميدا وكارلوس إدواردو والكوري كواك فيما لم تتأكد مشاركة ياسر الشهراني ومحمد الشلهوب ونواف العابد بعد تعافيهم من الإصابات المتفاوتة.
وفي المقابل يدخل نجران المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط جمعها من 9 مباريات حيث فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وخسر 6 مباريات وسجل هجومه 7 أهداف وتلقت شباكه 15 هدفًا.
فالاتحاد الذي مازال يقود دفته الفنية المدرب المؤقت المصري عادل عبدالرحمن ويمر بأزمة معنوية بعد إيقاف قائده محمد نور بسبب المنشطات وفقد خمس نقاط في آخر مباراتين يسعى جاهدًا إلى حصد النقاط الثلاث واستعادة نغمة الفوز التي ستعيد الثقة للاعبين ولجماهيره الغاضبة في حين يطمح الشباب الذي تلقى أول خسارة في الجولة الماضية إلى تجاوز تلك العثرة والعودة بالعلامة الكاملة التي ستعزز من وضعه في سلم الترتيب.

وعلى  ملعب الملك عبدالله  في جدة يتلقي الاتحاد والشباب لحساب ذات المرحلة حيث يبحث كل فريق عن استعادة نغمة الفوز.
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 14 نقطة جمعها من 8 مباريات، حيث فاز في 4 وتعادل كما خسر في اثنتين وسجل هجومه 15 هدفًا، فيما استقبل مرماه 13 هدفًا.
أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع بفارق الأهداف عن التعاون الثالث وبرصيد 15 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة وسجل هجومه 8 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات فقط . ويدخل الفتح اختبار صعبا عندما يستقبل التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما.
ويلتقي الفيصلي والخليج على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في مباراة متكافئة، حيث يتطلع كل فريق إلى تحقيق العلامة الكاملة والتقدم خطوة في سلم الترتيب.

ولحساب المرحلة ذاتها يستضيف الفتح صاحب المركز التاسع التعاون ثالث الترتيب في مباراة هامة لكلا الفريقين في سباق الدوري.

10