الخليوي توج البطل بدرع التفوق لكرة اليد

قبضة النور تشع ذهباً بكأس النخبة

00000000000444444444توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور كأس بطولة النخبة الثالثة عشرة لكرة اليد التي اخختمت امس على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام ، وذلك عد تعادله مع الخليج في آخر مواجهات البطولة بتيجة 27-27 حيث توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي النور بالكأس والميداليات الذهبية ودرع التفوق العام وتوج الخليج بالميداليات الفضية بعد حصوله على المركز الثاني .

ليحقق النور لقبه الخامس على مستوى بطولة النخبة ويحقق الثلاثية بعد نيله بطولة الدوري وكأس الامير سلطان بن فهد ، ورفع النور رصيده الى 3 نقاط من فوز على الأهلي وتعادل مع الخليج الذي حل ثانيا رصيد نقطتي من تعادلين امام النور والأهلي الذي حل ثالثا برصيد نقطة واحدة .
وتفوق النور بقيادة مدربه الجزائري إلياس طاهر ولاعبيه المحترف البحريني جعفر عبد القادر وعبدالله حماد ومهدي السالم ومجتبى السالم ، إضافة إلى اللاعب الواعد حسان غزيوي وهشام العبيدي وتجاوز ازمة غياب حارسه الدولي محمد السالم بسبب الإصابة .

فيما قدم الخليج مباراة كبيرة وتقدم غالبية اوقات المباراة وتميز في صفوفه البحريني جاسم السلاطنة والمونتينغري إيغور وعلي السيهاتي وحسين المحسن واللاعب الواعد محمد هاني الباشا وماجد ابو الرحى .

وقدم طاقم التحكيم من جمهورية التشيك فاكلاف و جيري مستوى رائع , برفقة الحكم القاري علي السقوفي مسجل اللقاء وزميله القاري حسين الكعيبي الميقاتي ، وراقب اللقاء عضو لجنة الحكام الرئيسية ورئيس لجنة الحكام بالمنطقة الشرقية عادل الجناحي.

من جانبه عبر لاعب الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور مجتبى آل سالم عن سعادته بمواصلة حصد الألقاب على المستوى المحلي والتي اتى اخرها امام المنافس القوي ( الخليج ) مشيراً الى ان هذه البطولة ستكون بوابة العودة الى المنافسة على الألقاب الخارجية .

يذكر ان الاتحاد الاتحاد السعودي لكرة اليد استحدث بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد خلال موسم 1423/1424هـ حيث تم اقامة 13 بطولة بهذا المسمى كان ليد الاهلي 5 بطولات ، وايضاً حقق النور اللقب 5 مرات ومضر 3 مرات فيما لم يسبق للخليج تحقيق اللقب .

120