بمشاركة 60 فارساً يمثلون 11 دولة

انطلاق الجولة الـ 10 لمنافسات الدوري العربي لقفز الحواجز

كمال باحمدان1تفتتح اليوم (الخميس) على ميدان مزرعة نوفا (غرب الرياض) بطولة المملكة الدولية العاشرة لقفز الحواجز، والتي تأتي لحساب منافسات الدوري العربي المؤهل لبطولة كأس العالم المقرر اقامتها في السويد مطلع ابريل المقبل، ويشارك في هذه النسخة 60 فارساً يمثلون 11 دولة وهي السعودية المستضيف والبحرين وقطر وكولومبيا ومصر والأردن وفرنسا وإيطاليا والكويت والنرويج والامارات العربية المتحدة.
ويتصدر الفارس المصري أسامة برعي حتى الان ترتيب الفرسان في الدوري العربي بعد ان جمع 64 نقطة، في حين يأتي الفارس السعودي عبدالله وليد شربتلي في المرتبة الثانية برصيد60 نقطة، ويأتي المصري محمد طاهر زيادة في المركز الثالث بـ58 نقطة، وفي المركز الرابع الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي برصيد 49 نقطة، وخامساً الفارس الاولمبي رمزي الدهامي بـ46 نقطة. ويتأهل ثلاثة فرسان من المجموعة السابعة الى بطولة كاس العالم.
ويشرف على لجنة التحكيم الحكم الدولي الاماراتي خليل مراد وعضوية كريم مرداو من لبنان والانكليزي جون دوني، اضافة الى الأردنيين راغب عمر وأشرف الليثي، الى جانب الحكام السعوديين والدكتور محفوظ بن طالب وهمام المدني وعمر غراب ومشرف الميدان مطلق الجعيد.
ويقوم المصمم الدولي البريطاني روبرت جون بتصميم حواجز البطولة بما يملكه من خبرة طويلة في هذا المجال أبرزها تصميمه للحواجز في اولمبياد لندن 2012، ويشاركه البرتغالي برننادو كوستا والصمم السعودي الدولي منصور المقاطي إضافة الى عبدالله الغنام وتركي الشهري.
وتتكون لجنة الطعون في البطولة من التونسي احمد البدوي وحيدر الزعبي من الاردن ومحمد الدوسري الأمين العام للاتحاد السعودي للفروسية، فيما سيكون رئيس المراقبين الليبي حسام زميط.
وبين الحكم مطلق الجعيد المشرف على ميدان الاحماء، بان أنظمة الاتحاد الدولي للفروسية سيتم تطبيقها في جولة اليوم، مشيراً الى ان لوائح وأنظمة البطولة معروفة لدى جميع الفرسان بما فيهم فرسان المملكة الشباب.
واعتبر الجعيد المستوى المميز الذي ظهرت به الجولة التاسعة امر إيجابي ويدعو للتفاؤل بمشاهدة جولة رائعة بداً من اليوم، وقال: “جولات الرياض تحظى باهتمام ومتابعة من الفرسان العرب كونها تعد من اقوى الاستحقاقات في الدوري العربي”.
وأضاف: “من ابرز إيجابيات جولات هذا العام بروز عدد كبير من الفرسان الشباب وخصوصاً من فرسان السعودية وقطر، وهذا يعطي دلالة قوية باهتمام الاتحادين السعودي والقطري بالفرسان الشباب الذين سيكون لهم مستقبل واعد في المنافسات العالمية المقبلة”.

19