من السبب يا إدارة الأهلي ؟؟

عبدالرزاق سليمان 2التوتر الحاصل والغريب في العلاقة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وبين النادي الأهلي السعودي وليس الأجنبي من أغرب المواقف التي تشهدها الرياضة بشكل عام والرياضة السعودية بشكل خاص .
فالاتحاد السعودي هو المظلة الكبرى التي تستظل بها جميع الأندية فمن أغرب المواقف ظهور العدائية والانتقامية بين فريق واتحاده المحلي لاسيما أن تكون شرارة العلاقة المتوترة بدأت من الاتحاد المحلي ضد فريق من أعرق فرق الدوري .
أعلم يقينا كما يعلم الجميع أن أغرب موقف قام به الاتحاد السعودي هو الوصف الذي كتبه بأسلوبه وعلى أوراقه الخاصة ووصف النادي الأهلي بأوصاف لا تليق ولا يحسن كتابتها , ومع ذلك كله فكم تمنيت أن إدارة الأهلي لم تتعامل مع الموقف بهذه الطريقة المتشنجة .
وهنا يتوجب إثبات الحق الكامل للنادي الأهلي في أن يعيش موقف متشنج مع الاتحاد السعودي ولكن الأفضل والأكثر ضماناً للنتائج أن يكون التعامل بحكمة وليس بقوة وبمنطلق يدرس الماضي والحاضر ولا يفكر في الوقت الحالي فقط , وهو ما أخطأت فيه إدارة النادي الأهلي من وجهة نظر خاصة حينما تعاملت مع الموقف فلم تحصل على نتيجة إيجابية سريعة ولم تسلم من القرارات المضادة لها في المستقبل .
على أن الحديث عن هذه الجزئية يصل إلى العدالة والإنصاف في الاتحاد السعودي وبعض لجانه ولن أكتب في هذا شيئاً لكثرة ما كتب في جميع الصحف وكثرة التصريحات التي أطلقها الكثير من منسوبي الأندية الرياضية من هنا وهناك .
هذه العجالة أرجو أن تصل لإدارة الفريق الأهلاوي الشابة فلعل موقفها من استخدام الإعلام والرد بصوت عالٍ في قضية المولد الشهيرة والحديث عن الاتحاد السعودي بكلمات رنانة جعل الأهلي في كفة والاتحاد السعودي في كفة وكل منهما يحاول إثبات نفسه على الآخر , وبالتأكيد فصاحب الصلاحية في القرارات سيكون وضعه أقوى .
إضافة إلى موقف الأهلي المعاند للاتحاد السعودي في قرار إيقاف المتحدث الإعلامي بالنادي الأهلي سالم الأحمدي ورفض الفريق لقرار الإيقاف وبالتالي سيواجه المعاندة الصريحة من لجان اتحاد الكرة فكلاهما الآن في موقف أكون أو لا أكون وليس بهذه الطريقة تؤكل الكتف يا زويهري ونائبه .
جميل أن يكون صوتك مرتفع لكن الأجمل والأسلم أن يرافقه حكمة توجه ذلك الصوت وتحدد مواضع ارتفاع الصوت ومواضع أخرى تسمح لنفسك أن تسمع صوتاً مرتفعا دون أن ترد حفاظاً على موقف آخر .
من هذا الموقف فلن يحقق الأهلي الدوري ولا أي بطولة إذا استمر موقفه مع اتحاد الكرة بهذا الشكل وإذا تذكر اتحاد الكرة مواقف الأهلي عند كل قرار يقررونه .
مساعد الزويهري : وجودك في هرم الفريق الأهلاوي للوصول إلى تحقيق هدف تبحث عنه وليس لإيجاد صراعات أكثر فعليك أن تقارب بين وجهات نظرك ووجهات نظر الاتحاد السعودي .

13