مهلة الفيفا للاتحاد الكويتي تنتهي مساء اليوم

new_20151130194758_1448902078_56تنتهي المهلة التي حددتها لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، للنظر في وضع منتخب الكويت الاول بالتصفيات المؤهلة لكأسي العالم واسيا، اليوم الثلاثاء، وفقا للكتاب الذي تلقاه الاتحاد المحلي من نظيره الدولي الاسبوع قبل الماضي، بخصوص توضيح البيانات والدلائل التي يمكن اعتبارها ذات علاقة بالغاء مباراة الازرق امام ميانمار في السابع عشر من نوفمبر الجاري ضمن التصفيات القارية.

وترددت انباء في الفترة الماضية حول قيام الاتحاد الكويتي بمخاطبة لجنة الانضباط قبل نهاية المهلة، على أمل ابعاد الازرق عن شبح الاقصاء من التصفيات المزدوجة، خاصة انه يملك في جعبته عشر نقاط، وبات قريبا من حجز البطاقة الثانية في المجموعة السابعة، خلف المنتخب الكوري الجنوبي.

ويمني الاتحاد الكويتي النفس باقناع لجنة الانضباط بالمبررات التي سيتضمنها كتاب توضيح الاسباب التي دفعت الفيفا الى عدم السماح باقامة مباراة ماينمار، نتيجة لقرار الايقاف المفروض على النشاط الخارجي للكرة الكويتية.

وسيؤكد الاتحاد في كتابه، ان اسباب الايقاف خارجة عن ارادته، خاصة انها تتعلق بعدم توافق القوانين المحلية مع الميثاق الاولمبي، وكذلك اللوائح الدولية، وفقا للبيان الصادر عن الفيفا في قرار الايقاف.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قد منحت الازرق الكويتي املا جديدا بالاستمرار في التصفيات، الامر الذي يتعلق بمدى قدرة الاتحاد المحلي على اقناع الانضباط بمبرراته، علما بان الاتحاد ملتزم بتطبيق النظام الاساسي الدولي.

يذكر ان لجنة الانضباط لن تتردد في اقصاء الازرق من التصفيات، في حال تجاهل الاتحاد الكويتي الرد عليها قبل انتهاء المهلة.

111