لجنة التفتيش تختتم زياراتها لمنشآت خليجي 21

IMG_6670

قامت لجنة التفتيش الخاصة بالكشف عن استعدادات البحرين لاستضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، بزيارة أخيرة صباح أمس للمنشآت الرياضية التي تم إعتمادها لاستضافة فعاليات الدورة والمقرر إقامتها في المملكة خلال الفترة ما بين 5 – 18 يناير 2013.

وأجرت اللجنة زيارة ميدانية للمنشآت الرياضية والملاعب المخصصة لاحتضان منافسات الدورة، شملت الملاعب الرئيسية وهما استاد البحرين الوطني وملعب خليفة الرياضي، كما قامت بالإطلاع والتعرف على مرحلة الجاهزية التي وصلت اليها الملاعب المخصصة لتدريبات المنتخبات والتي تتكون من ثمانٍ ملاعب، هي: ملاعب الإتحاد (أ، ب)، وملاعب أندية الرفاع، الأهلي، المحرق والنجمة، وملعبي مدينة حمد وعسكر.

وتم خلال الزيارة الاطلاع على جميع المرافق التابعة للمنشآت ومعاينة المباني الداخلية لها، والمتعلقة بغرف الحكام واللاعبين، بالإضافة الى الأماكن المخصصة للشخصيات الرسمية والمنصة الرئيسية، الى جانب مدرجات الملاعب وآلية التوزيع فيها أثناء المباريات.

كما قامت لجنة التفتيش الخاصة بخليجي 21 بمعاينة ملاعب التدريبات وأرضية الملاعب والمرافق الأخرى التابعة لها من خلال التقارير المرفقة، حيث وضعت تصورها الأخير حول نسبة الجاهزية التي وصلت اليها هذه الملاعب وإمكانية الإستفادة منها لتدريب المنتخبات.

ووضعت اللجنة في زياراتها السابقة بعض الملاحظات بخصوص المنشآت، وقامت بتقديم العديد من تقارير الى المعنيين بالأمر، لإجراء التعديلات على هذه الملاحظات، وإكمال النواقص البسيطة عليها، وهو ما قامت به لجنة الملاعب في العمل الدؤوب خلال الفترة الماضية للانتهاء من مرحلة العمل وفق الجدول الزمني الذي تم وضعه مسبقاً.

114