شريط احداث مباراة تونس وزامبيا وتالق هيثم الجويني بثنائية

downloadفاز المنتخب التونسي الأولمبي على نظيره الزامبي 2 – 1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات الدور الاول لبطولة افريقيا للأمم دون 23 سنة المقامة حاليا في السنغال.

افتتح منتخب تونس النتيجة في الدقيقة الرابعة بواسطة هيثم الجويني الذي تلقى عرضية ذكية من الياس الجلاصي اثر تنفيذه لركنية اسكنها الجويني برأسه في الشباك.

بعد هذا الهدف انطلق لاعبو زامبيا الى الهجوم بحثا عن التعديل وتوصلوا الى ذلك في الدقيقة 16 بواسطة كامبامبا الذي استغل تقدم الحارس التونسي صبري بن حسن ليسكن الكرة في الشباك بطريقة جميلة (1 -1).

وفي الدقيقة 30 طالب منتخب تونس بركلة جزاء على اثر عرقلة المهاجم هيثم الجويني في منطقة الجزاء الا ان الحكم امر بمواصلة اللعب مثلما فعل في الدقيقة 43 عندما تم عرقلة نفس اللاعب لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل.

في الشوط الثاني كاد منتخب زامبيا ان يفتك الاسبقية في اكثر من مناسبة كما اتيحت لتونس فرصة مضاعفة النتيجة بواسطة هيثم الجويني في الدقيقة 61 حين وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس الزامبي لكن كرته فوق المرمى.

وفي الدقيقة 78 كادت زامبيا ان تباغت تونس بهدف ثان عن طريق فريداي في الدقيقة 78 لكن كرة الاخير مرت فوق المرمى بقليل منتخب تونس رد على هذه الفرصة في الدقيقة 81 عندما توغل هيثم الجويني ومرر كرة ذهبية لآدم الرجايبي ليغالط الحارس الزامبي لكن الحكم رفض الهدف لوجود تسلل.

ونجح منتخب تونس في ادراك مبتغاه في الدقيقة 84 عندما ارسل سعد بقير عرضية في اتجاه هيثم الجويني الذي اسكن الكرة في الشباك ليهدي تونس فوزا ثمينا في مستهل مشاركتها في كاس افريقيا للأمم دون 23 سنة (2 – 1).

وكان منتخب السنغال الأولمبي هو الآخر قد تغلب 3-1 على نظيره الجنوب أفريقي.

وتصدر المنتخب السنغالي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على نظيره الذي احتل المركز الثاني، فيما ظل منتخبا زامبيا وجنوب أفريقيا بلا رصيد.

105