الأمير تركي بن مقرن يتوج الفائزين ببطولة السعودية الأولى لنماذج الطائرات

D58E6985توج رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز الفائزين ببطولة كأس السعودية الأولى لنماذج الطائرات التي اختتمت أمس بمطار الرياضات الجوية بالرياض بمشاركة 22 متسابقاً من مختلف الأندية بمناطق السعودية.
وحقق سعيد العمري من نادي “تيك أوف” المركز الأول في المنافسات لفئة الهيلوكبتر , وحل ثانياً زميله في النادي سلطان غرباوي, وفي المركز الثالث بدر الزهراني من نادي الأرض والفضاء , فيما حقق محمد العصيمي من نادي جناح السعودية المركز الأول في فئة ( F3A ) , وحل ثانياً هاني خياط من نادي “تيك أوف” , واحتل ياسر العتيبي من نادي جناح السعودية المركز الثالث.
وفي فئة الطائرات العملاقة حقق محمد العصيمي المركز الأول ونال أحمد العنزي المركز الثاني وحمد الرفدان في المركز الثالث وجميعهم من نادي جناح السعودية , وفي فئة الطائرات النفاثة حقق سلطان غرباوي من نادي “تيك أوف” المركز الأول ونال عزام المديهيم من نادي جناح السعودية المركز الثاني, وحل زميله في الفريق علي السحيباني في المركز الثالث.
كما توج الامير تركي نادي جناح السعودية بكأس المركز الأول على مستوى الأندية , فيما حل ثانياً نادي “تيك أوف” وفي المركز الثالث نادي الأرض والفضاء.
وعبر مدير البطولة الكابتن فاضل العنزي في كلمته خلال حفل الختام عن سعادته بنجاح البطولة وعدها نقلة تاريخية للرياضات الجوية بالسعودية , مشيراً إلى أن البطولة أشرف عليها لجنة فنية دولية بقيادة الحكم
الدولي اليوناني باريس ومساعده بطل العالم في فئة نماذج الطائرات الإيطالي سباستيان , إضافة إلى اشتراك عدد من الحكام السعوديين في دورة التحكيم التي عقدت بالتزامن مع البطولة وحصولهم على شهادات الدورة.
وقدم العنزي شكره للأمير تركي بن مقرن على متابعته ودعمه للبطولة ولجميع الجهات الحكومية المساندة , التي كانت أحد أهم عوامل نجاح البطولة.
عقب ذلك شاهد الحضور عروضاً حية لنماذج الطائرات المشاركة في البطولة , ثم كرم الأمير تركي بن مقرن المشاركين في البطولة والداعمين والجهات الإعلامية وسلم الحكام الملتحقين بالدورة شهاداتهم إضافة إلى تكريم حكام البطولة , وتتويج الفائزين بجوائزهم وتكريم أمانة اتحاد الرياضات الجوية ممثلة بالدكتور مبارك السويلم نظير الجهود التي بذلتها , كما تسلم هدية تذكارية من المتسابق محمد العصيمي بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية للمتوجين مع الأمير تركي بن مقرن الذي عبر عن سعادته بنجاح أول بطولة لنماذج الطائرات في السعودية , مشيداً بالمستويات الي شهدتها , ما يؤكد وجود قاعدة صلبة لهذه الرياضة , مباركاً للفائزين حصولهم على المراكز الأولى.
وقال: “اتحاد الرياضات الجوية بدأ في تنفيذ استراتيجيته لنشر الرياضات الجوية وتوسيع قاعدة ممارسيها في المملكة وهذه البطولة هي الخطوة الثانية بعد الأولى التي أقيمت في محافظة جدة الأسبوع الماضي والمتمثلة في بطولة كأس السعودية للباراموتر والتي شهدت نجاحاً مميزاً من الناحيتين التنظيمية والفنية”, مثمناً الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولتين برئاسة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية أمين عام الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم ومعاونيه والتي كانت محل تقدير وإعجاب الجميع , إضافة إلى جهود جميع الجهات الحكومية المشاركة في نجاح البطولة.

109