فيصل الخشرم : للأسف هذه ابرز سلبيات اللاعب بالسعودي

IMG-20151127-WA0141ظهرت عليه ملامح النجومية منذ نعومة أظفاره,عندما كان فتى يافعا شغوفاً ومولعاً بعشق المستديرة التي داعبها كثيراً في الحارة وداخل المدرسة بمحافظة الأحساء, وبذلك استطاع أن يلفت أنظار المتابعين الذين أظهروا اعجابا كبيرا بموهبته وفقاً لأدائه الرائع ولمساته المهارية, وزاد اللاعب توهجا ولمعانا وهو يحقق مع فريق النخيل احد اشهر فرق الاحياء بالمحافظة الانتصار تلو الأخر, مبرهناً بأنه موهبة كروية فذة سطعت فى سماء الكرة الأحسائية, فهو الى جانب تألقه كلاعب وسط ايسر إلا انه يجيد اللعب في الخطوط الأمامية والمساندة الدفاعية ويتمتع بسيطرة مطلقة على الكرة إلى جانب تمريراته الدقيقة وتسديداته بعيدة المدى.. هو لاعب وسط فريق النخيل فيصل الخشرم الذي التقيناه فخرجنا معه بالحوار التالي:

ـــ منذ متى وانت موجود في ملاعب الحواري؟

بدأت ممارسة كرة القدم منذ ان كان عمري 11 عاما, كنا نلعب آنذاك في المدرسة والحارة، إلى أن تمكنت من التقدم شيئاً فشيئاً في مضمار كرة القدم, وبالتالي انضممت لفريق النخيل احد اشهر فرق الحواري بمحافظة الأحساء.

ـــ عمرك الحالي؟

٣٤ عاما.

ـــ ماذا ينقصكم في الحواري؟

تنقصنا أمور كثيرة ومنها عدم وجود ملاعب متكاملة ومهيئة لممارسة لعبة كرة القدم, وكذلك ينقصنا وجود مدربين متخصصين في هذا المجال, خصوصاً ان لدينا العديد من الفرق الكروية التي تضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين.

ـــ رابطة فرق الحواري هل أدت دورها بالشكل المطلوب؟

للأسف.. لدينا في الأحساء لم تقم الرابطة بالدور المطلوب منها لتصحيح الأضاع وتطوير اللعبة, أتمني منها تفعيل دورها الحقيقي لتطوير فرق الأحياء حاضراً ومستقبلاً.

ـــ متى يكون لنجم الحواري حضورا في الأندية؟

أغلب لاعبي فرق الحواري أصحاب مواهب كروية فذه لكن تنقصهم ثقافة الإحتراف والانضباط, وذلك يؤثر على أداء اللاعبين ويكون له انعكاسات سلبية على أدائهم الفني, واذا حرصوا على التثقيف والانضباط سيكون لهم شأناً كبيرا ً في الأندية.

ـــ رسالة توجهها لرئيس الأتحاد السعودي لكرة القدم؟

رسالتي اوجهها لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يكون هناك اهتمام وتركيز على لاعبي الحواري والمساهمة في صقلهم ورعايتهم حتى لا تدفن مواهبهم التي يتفوقون بها على اقرانهم في بعض الأندية.

ـــ سبب مهم لعدم إحتراف اللاعب السعودي خارجياً؟

مشكلة اللاعب السعودي انه يملك الموهبة ولكنه لا يملك الانضباطية والثقافة الاحترافية الكافية التي تؤهله للأحتراف خارجياً, فهو كثير السهر ويدخن الشيشة وهذا بحد ذاته كفيـل بإنخفاض مستوى اللاعب.

ـــ ماهو طموحك في الحواري؟

أسعى دائماً من اجل تطوير مستوى أدائي للاستمتاع بمزاولة معشوقتي لعبة كرة القدم خصوصاً في أوقات الفراغ.

ـــ أكثر مايعجبك في مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين؟

للأمانة انا استمتع كثيراً بمتابعة مباريات الهلال لأنه يقدم أداءً جميلا ًحتى اذا لم يصل إلى درجة الكمال في مستواه الفني.

ـــ نجمك المفضل ماذا تود أن تقول له؟

نجمي المفضل الفيلسوف يوسف الثنيان الذي يستهويني ادائع ومهاراته العالية, اما حالياً فهو القناص ياسر القحطاني , وأتمنى عودة ( ياسر ٢٠٠٧ ) وافضل من ذلك, واعتقد القناص الهلالي قادر على العودة قريبا بإذن الله تعالى.

106