الرياض تحتضن أول بطولة لنماذج الطائرات بالمملكة

 

شعار بطولة كاس الخليجانطلقت في سماء الرياض بمطار الرياضات الجوية في بنبان بطولة كأس المملكة الأول لطائرات التحكم عن بعد للفترة وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة (22) متسابقاً من مختلف الأندية في مناطق المملكة يتنافسون في أرع فئات أقرتها اللجنة الفنية هي: فئات( طائرات الجت – وطائرات الهيلوكبتر – وفئة F3A – وفئة الطائرات العملاقة ).

ويرأس اللجنة الفنية الحكم الدولي اليوناني باريس ويساعده بطل العالم في فئة نماذج الطائرات الإيطالي سباستيان , ويساعدهم عدد من الحكام السعوديين الذين التحقوا بدورة التحكيم التي تقام بالتزامن مع البطولة.

من جانبه عبر مدير البطولة الكابتن فاضل العنزي عن سعادته بانطلاق أول بطولة رسمية لنماذج الطائرات بإشراف فني من الاتحاد الدولي مع عقد دورة للتحكيم لتأهيل شباب المملكة في مجال التحكيم ، ومشاركة عدد كبير من المتسابقين في نماذج الطائرات , لافتاَ النظر إلى أنها مرحلة تاريخية لرياضتنا , داعياً الجميع للاستفادة منها.

وقدم العنزي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية على دعمه لإقامة هذه البطولة ولجميع العاملين في اللجنة المنظمة.

8