منصور بن محمد يفتتح فعاليات مجلس دبي الرياضي في اليوم الرياضي الوطني

DSC_1054اطلق سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ىشارة البدء لانطلاقة فعاليات مجلس دبي الرياضي لليوم الرياضي الوطني، عندما رفع علم اليوم الرياضي الوطني في الدقيقة الاولى من يوم الاربعاء 25 نوفمبر 2015.
وتجول سموه في المركز الرئيس لفعاليات مجلس دبي الرياضي بالنادي البحري، متفقدا التجهيزات الرياضية المتميزة التي تم توزيعها داخل مقر النادي، رافقه سعادة سعيد حارب امين عام مجلس دبي الرياضي وعضو اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، سعادة د.خالد الزاهد عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس مجلس ادارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.وسعادة عيسى ب خرباش عضو مجلس ادارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
وتابع سموه الانشطة المتعددة التي بدأت مباشرة عقب اطلاقه شارة البداية، حيث تحول المركز الرئيس لفعاليات مجلس دبي الرياضي بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية الى خلية نحل، بمشاركة عدد كبير من الرياضيين الذين توزعوا على الالعاب المختلفة في المركز.
وقدم سعادة سعيد حارب امين عام مجلس دبي الرياضي وعضو اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني شرحا مفصلا لسموه، عن الفعاليات التي ينفذها المجلس بهذه المناسبة الوطنية العظيمة مؤكدا انهم حرصوا على اشراك كافة فئات المجتمع واتاحة الفرصة للجميع للاستمتاع بممارسة الانشطة الرياضية.
ورفع سعادة سعيد حارب أسمى أيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على توجيهه باقامة اليوم الرياضي الوطني الذي يعتبر فرصة طيبة للتعبير عن الشعور الوطني والفخر للانتماء لدولة الامارات العربية التحدة”.
وقال”يشرفنا كثيرا ان يتواجد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في افتتاح فعاليات اليوم الرياضي الوطني، وحضور سموه يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لهذه المناسبة وحرصها البالغ على مشاركة افراد المجتمع افراحهم في الاحتفالات الوطنية”.
فعاليات متنوعة
شهدت الفعاليات التي نظمها المجلس مشاركة واسعة من قبل مختلف فئات المجتمع واشتملت على العديد من الالعاب الجماعية والفردية، كما شارك نادي سكاي دايف بتقديم عروضاً جوية مختلفة بمقر النادي بدبي مارينا، من بينها عروض الهبوط المظلي، أحد الرياضات المفضلة للعديد من شرائح المجتمع الإماراتي لا سيما في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية لما فيها من مغامرة وتحدٍ.
ونظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية منافسات قوارب التجديف وسباقات الدراجات المائية أو ما يُعرف بـ “الجت سكي”، وسباقات القوارب والغطس التراثي، بجانب استعراضات اللوح المائي الطائر “فلاينغ بورد” والذي يعد من أحدث الاستعراضات المائية.
تحدي الجري بدون توقف
شهدت الدقائق الأولى من يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2015 انطلاقة فعالية تحدي الجري ليوم كامل، حيث بدأ ثلاثة من الرياضيين التحدي الذي يستمر لمدة 24 ساعة دون توقف من داخل الصالة العلوية على عجلة الجري، ويتناوب الثلاثي على الركض، في تحد مثير يهدف الى تسجيل رقم قياسي جديد بالاستمرار في الجري لمدة 24 ساعة متواصلة.
استقبال حافل لبروموتي
وجد الايطالي بروموتو بطل رياضات التحدي المشارك في اليوم الرياضي الوطني استقبالا طيبا من الحاضرين لحظة وصوله الى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في مسيرة بحرية تتكون من عدة قوارب، رافقته الى النادي بعد فراغه من تسلق برج العرب بدراجته الهوائية.
عقب وصوله النادي مباشرة بدا بروموتي في تقديم استعراض مثير باستخدام الدراجة الهوائية، مقدما عروضا شيقة ختمها بالطواف على المركز الرئيس للفعاليات والوصول الى الطابق العلوي متسلقا السلم وسط متابعة كبيرة من الحاضرين، والتقط بروموتي العديد من الصور التذكارية مع الرياضيين المشاركين في فعاليات مجلس دبي الرياضي اضافة الى عدد من المعجبين الذين حرصوا على متابعة استعراضاته.
وحيا الايطالي الذي يحمل عشرة ارقام قياسية مستقبليه مؤكدا سعادته بالمشاركة في اليوم الرياضي الوطني، مشيرا الى ان يحرص على المشاركة في كل المناسبات الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة التي يعتبرها وطنه الثاني.
وقال”احرص دائما على المشاركة في كل المناسبات الوطنية الاماراتية، ولا اتردد مطلقا في اعلان موافقتي في اي وقت تصلني فيه الدعوة من دبي لاكون جزء من احداثها الرياضية المهمة التي تبدع في تنظيمها، وانا في غاية السعادة ان اشارك اخوتي واصدقائي من دولة الامارات العربية المتحدة افراحهم باليوم الرياضي الوطني، وانتهز هذه الفرصة لاهنئ الجميع بهذه المناسبة متمنيا للامارات حكومة وشعبا كل التقدم والازدهار”.
مسابقات وجوائز
اتسمت فعاليات مجلس دبي الرياضي في اليوم الرياضي الوطني بالكثير من الاثارة والتحدي بعد ان نظمت العديد من الجهات المشاركة مسابقات لتشجيع المشاركين على ممارسة مختلف الانشطة الرياضية، مثل مهارات التسديد في كرة القدم ، كرة السلة، السنوكر، البلياردو، الشطرنج، الريشة الطائرة وكرة الطاولة إضافة إلى منطقة القوة واللياقة.
واعلن مهند عمر من شركة لايف فينس عن تنظيم 7 فعاليات في اللياقة البدنية مقدما الدعوة للحضور للمشاركة في المسابقة التي يحصل الفائزين الثلاثة الاوائل فيها على جوائز قيمة، كما نظم فندق روتانا ميديا مسابقات مختلفة ورصدت هدايا قيمة للفائزين.
دبي الرياضية في قلب الحدث
حرصت قناة دبي الرياضية على نقل فعاليات اليوم الرياضي الوطني وتواجدت كاميرات القناة منذ وقت مبكر انتظارا لانطلاقة الحدث المهم، وقدمت القناة تغطية مباشرة للافتتاح ورافقت سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في جولته على مركز الفعاليات.
وواصلت قناة دبي الرياضية تغطيتها المتميزة لفعاليات اليوم الرياضي الوطني باقامة استديو اص بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وتغطية الانشطة بمركز الفعاليات، واجرت لقاءات مع عدد من الشخصيات الرياضية ووثقت لتكريم الرواد، اضافة الى تغطيتها للفعاليات المنتشرة في مختلف انحاء مدينة دبي.
مشاركة فاعلة لطلاب المدارس
شكل الاطفال وطلاب المدارس لوحة جميلة من خلال مشاركتهم الفاعلة في مختلف الانشطة الرياضية، بعد ان وصلت مسيرة الطلاب والاطفال الى المركز الرئيس للفعاليات في وقت مبكر، وشارك الاطفال في تدريبات اللياقة التي نظمتها عدد من الشركات، وقدم الاطفال عروضا جميلة بمرافقة الموسيقى.
24 ساعة
استمرت فعاليات مجلس دبي الرياضي لليوم الرياضي الوطني ليوم كامل، حيث تواصلت الانشطة بلا توقف لمدة 24 ساعة بعد ان بدأت في اول دقيقة من يوم الاربعاء 25 نوفمبر 2015 واستمرت الى الساعة الثانية عشر ليلاً، وكانت الفعاليات انطلقت مباشرة بعد اعلان سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بداية الحدث.
وتوزعت الفعاليات على مختلف انحاء مدينة دبي بمشاركة المؤسسات والدوائر الحكومية والشركات والافراد، حيث تم تنظيم فعاليات تجاوز عددها 70 فعالية، بعد ان اعتمد مجلس دبي الرياضي 44 فعالية رسمية تزامنا مع الذكرى 44 لليوم الوطني.
كما نظمت اندية النصر، الوصل، الشباب العربي، دبي الثقافي الرياضي، نادي حتا، ونادي دبي للمعاقين، العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة، فيما فتح نادي دبي للشطرنج ابوابه امام الراغبين لممارسة اللعبة واتاح مركز دبي الدولي للبولينغ الفرصة لكل مرتاديه ممارسة رياضة البولينغ بالمجان طوال اليوم.

131