حضره الأمير عبد الله بن مساعد وجماهير غفيره

ختام مثير لبرنامج مواهب ماكدونالدز لكرة القدم

mawahib 1وسط حضور جماهيري واسع، رعى الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد الحفل الختامي “لبرنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم” والذي استمر لأربعة أشهر، وتنظمه شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة حق الامتياز لسلسلة مطاعم ماكدونالدز السعودية في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية، والاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك على ملعب إعداد القادة في مدينة الرياض وتقدم الحاضرين من الشركة صاحب السمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس العام للشركة إلى جانب الأمير ماجد بن فهد وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم خالد الزيد والمدرب السعودي ناصر الجوهر وغيرهم من المهتمين بالمواهب الكروية.
وقدمت ماكدونالدز السعودية حفلا مميزا لختام البرنامج الذي يشرف عليه الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى جانب التعاون مع شركة كوفر الألمانية الأشهر عالميا، في تقييم أداء ومستوى اللاعبين. وشهد اليوم الختامي تنافسا مثيرا بين الفرق واللاعبين.
من جانبه، أكد الرئيس العام للشركة الأمير مشعل بن خالد آل سعود ان البرنامج يهدف إلى اكتشاف المواهب الكروية السعودية لدى فئتي البراعم والناشئين والعمل على تطويرها والإرتقاء بها من خلال وضعها ضمن إطار احترافي وتحت مظلة الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم”.
واضاف سموه “إن هذا البرنامج هو إحدى وآحدث البرامج الإجتماعية التي نقدمها لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية ونحن سعداء بنتائج مرحلة التسجيل حيث فاق عدد المسجلين الحد الأعلى الذي وضعناه لقياس نجاح البرنامج من ناحية الأقبال على التسجيل. كنا نأمل بجذب 10000 مسجل في البرنامج، و قد أغلق التسجيل على ما يزيد عن 11500 مسجل 70% منهم من السعوديين . معبرا عن شكره لكل من وقف خلف تحقيق هذه النتائج، وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب الذي وجدنا منه كل الدعم والاهتمام للبرنامج. والشكر للاستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم على الدعم والإشراف الفني الذي قام به الإتحاد في جميع مراحل البرنامج الماضيه والمراحل التي ستأتي لاحقا بإذن الله.”
وأوضح سمو الأمير مشعل انه تم تخصيص 200 ألف ريال سعودي كجوائز مادية للفرق الثلاثة الرابحه من فئة الناشئين وسيحصل كل لاعب من الفرق المشاركة بمهرجان ماكدونالدز للبراعم على جائزة عينية مقدمة من ماكدونالدز والرعاة. ولكن الأهم بنظرنا، هو إنتقاء ممثلي الإتحاد العربي السعودي بكرة القدم لللاعبين الأكثر تميزاً بين جميع المشاركين في المباريات دون استثناء، لنعمل على تنمية موهبتهم ضمن برنامج تدريبي مكثف يتم تطبيقه على أعلى المعايير والمستويات واشراكهم في مباريات ودية مع فرق الأندية السعودية لفرصة الإنضمام الى صفوف تلك الأندية ، والأهم فرصة الإنضمام لمنتخباتنا الوطنية في المستقبل”.

10