الكبار

خالد الشنيفلم يكن بطل الموسم الماضي بحالٍ جيدة ابتداءاً من نهاية موسمه الرياضي الماضي فلم يكتفي بخسارة كأس الملك إلا وألحقها بخسارة كأس السوبر ثم اتبعها بكأس ولي العهد ليبتعد أكثر في المحافظة على بطولة الدوري ولا أرى متسبباً رئيساً لذلك إلا فشل إدارة النادي في رسم استراتيجية للفريق تحافظ على مكتسباته الأخيرة وتعيد أسمهُ الكبير لآسيا, أما جاره المتشبّع أنفةً و قوة فحالهُ تبدلت بعد مجازفة تعاقده مع المدرب الوطني سامي الجابر وحضور الخبير بن سعد والثعلب دونيس ليشكلا خلطةً فاعلة أزالت جزءاً كبيراً من الغبار الذي أحاط بوجه الزعيم بالرغم من افتقاد الفريق للقائد المحنك الثقيل في أرض الميدان و الحضن الكبير للاعبين خارجه, ويبدو لي أن نواف بن سعد قد أغلق هذه الفجوة ولكن يجب أن لا يغفل عن إغلاق الفجوة الأخرى وهي تطعيم الفريق بنجوم في المحور الدفاعي و الهجوم. أما الشباب فمن بعد رئيسه السابق خالد البلطان أصبح النادي ضعيف الشخصية إدارياً متهلهلاً داخل المستطيل الأخضر فتارةً يستفيق الفريق وتارةً أخرى يبدو ليثاً ضعيفاً لا يقوى على الحراك, يحتاج الشباب لصدمةٍ كبرى تعيد مسيّريه إلى جادة البطولات وعنفوان المنافسة. أما المونديالي فليس أفضل حالٍ من العالمي, الجراح تزداد مرة ويطبّبها البلوي إخوان تارةً أخرى, والحق يقال كانت التركة كبيرة عليهما والعلاج يحتاجُ وقتاً ليُشفى برؤه. وأبقى في العروس لأُطلّ على أهلي جروس الفتّاك فهو يكرر ما فعله الموسم الماضي لازال يمشى بخطى ثابتة بلا خسارة, لا ينقص الأهلي شيء لتحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم, إدارة فتية ومدرب ذكي وثورة مدرّج.
ورغم كل ما يكتنزه كبارنا من عقول وأموال ونجوم إلا أن (العالمية صعبة قوية)..!!

التعليقات

8 تعليقات
  1. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    1

    العالمية صعبة قوية .. لمن لم يتشرف بها الى الآن .. لمن لم يقارع كبارها بعد :wink:

    Thumb up 4 Thumb down 12
    23 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:56 م
  2. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    2

    افا ياشنيف اصبحت مراهق زي جمهور جنوط أسيا ssr !! أخر سطر أثبت انكم مدمني مــســيار بمدحك الزائد للآهلي وامنيتك ان يحقق اللقب اللي خطفتوه منه العام الماضي بمساعدة العمري ولجان الدفع الرباعي وقبلهم رهيف علامه!!
    ياعيباه ويافضيحتاه … الظاهر بأن عملك في الموارد البشريه وقربك من نظام حــافـــز جعلك تقتنع بأن فريقك الترشيحي سيقى متاخراً وفي طريقه للحفاظ على المركز ( 8 ) للعب في بطولة الانديه الخليجيه العام المقبل مع وصل زعبيل !!!
    بعدين حبيت اذكرك ياخلووودي ترى الكبار أربعه فقط هلال واتحاد واهلي وشباب .. بالبطولات والإنجازات وليس بهياط ام زكي والملحس في التويتر ونسجل ونسجل ونسجل !!

    Thumb up 15 Thumb down 6
    23 نوفمبر, 2015 الساعة : 8:02 م
  3. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    3

    عزيزي الكاتب :

    هل تعلم أن أول نادي سعودي يحقق بطولة آسيوية ويمهد الطريق للأندية السعودية الأخرى هو الهلال .

    هل تعلم أن الهلال هو النادي الآسيوي الوحيد الذي حقق البطولات الآسيوية بمختلف مسمياتها ( دوري ، كأس ، سوبر ) .

    لن يحقق أي نادي سعودي بطولة آسيوية حتى يحققها أولاً عرابها منذ البداية وهو الهلال .

    إذا العالمية صعبة قوية على الهلال فهي بكل تأكيد بأنها أصعب على الأندية السعودية الأخرى .

    لازال الهلال السعودي هو ( زعيم آسيا ) بـ 6 بطولات آسيوية رغم الغياب الكبير لم يكسر أو يتخطى رقمه القياسي .

    الررررررررمية الأخيرررررررة :

    من يردد من جماهير الجار بأن الهلال لم يحقق دوري أبطال آسيا فهو مخطىء فالهلال حقق دوري أبطال آسيا بالنسخة القديمة ولكن لم يحقق النسخة الجديدة والأتحاد حقق دوري أبطال أسيا بالنسخة الجديدة ولكن لم يحقق النسخة القديمة .

    ختاماً : ( الملكي الحقيقي هو الهلال ) :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 13 Thumb down 5
    23 نوفمبر, 2015 الساعة : 9:52 م
  4. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    4

    الكبار هم من شارك و شرف بمونديال الأندية

    معقول من سنة 2000م إلى سنة 2015 الفريق المحلي لم يشارك بأي بطولة عالمية و هذا سر حقدهم و كذبهم عن إنجاز يؤلمهم طبعا عالمية النصر ثم مونديالية الاتحاد ..

    # الهلال يبقى لا هو الذي تشرف بالعالمية التي مهما كذبو يحملون بها و لا يهون ال 111 ورقة احتجاج ههههههه لا و أبو مكياج قبلها بكم يوم يتهكم على 74 ورقة حقت الأهلي انكشف اللهم لاشماته ..

    و أيضا المضحك بتطبيق الهلاليين لبطولاتهم الآسيوية القدييييمة و الضعيفة فنيا مقارنة بدوري الابطال … ليتهم حققو بطولة دوري أبطال آسيا بعد الدمج من 2003 وهو الذي يشارك سنويا و ذلك ردا على ترديدهم لبطولاتهم القديمة الهشة .. عجزو بالنظام الجديد سنوات طويلة و لم يقتربو إلا مرة واحدة بعد التسهيلات و حتى نيشيمورا الذي يبكون منه بالنهائي هو من اوصلهم وساعدهم من دور المجموعات في آخر لقاء لهم ضد الفريق الإيراني كانو بحاجة الفوز فقط و كان هدفهم الوحيد تسلل واضح بل و قبله ركلة جزاء للفريق الايراني … لو كان الهلال ضامن التأهل لم يكن ذلك مؤثر .. لكن هلالهم كان على وشك الخروج لولا الفزعة التحكيمية والا هدف تسلل عيني عينك هل يعتبر طبيعي ؟! إذن الهلال فشل بدوري الابطال سنوات وهو بأحسن حال .. ولم نرى إلا التفحيط كل سنة قادمون يا آسيا .. بينما النصر بموسم واحد و إصابات وهو يلعب ضد لخويا بعده ب 3 أيام لقاء حسم الدوري أمام الهلال و بفرصة واحدة لم يجدو له أعذار … بينما الهلال نعيدها ونكررها بأحسن حالاته و فاشل اسيويا اذا استخدمنا أسلوب محاسبتهم للفرق الأخرى !

    فضلا عن تفاخرهم ببطولات قديمة ضعيفة يتناقض مع تألمهم من افتخار النصراويين بعالميتهم ك مجد يسجل بتاريخ ناديهم فالنصر غصب ورى خشومهم شرف آسيا فإن تلعب ضد ريال مدريد و تتعادل مع نهاية الشوط الأول ثم تخسر بشرف واحد إلى ثلاثة بوقت تلعب بمحترفين 2 أجانب لاشك يعرفون ذلك و لايريدون الاعتراف بأنه إنجاز ربما سنترات الجابر ال 8 هي الانجاز هههههه وليس ثلاثة واحد من الريال ثم الفوز على بطل افريقيا أربعة ثلاثة !!

    * اما كذبتهم لاستحقاقية عالمية النصر فهي تضحكنا عليهم و تؤكد لنا انهم مقهوووورين ما يبيلها كلام و الا نواف بن محمد عضو شرفهم ومتعصب أكد أن عالمية النصر مستحقة من الملعب لو لم ياخذ سوبر لما شارك وكان السوبر الآسيوي هو المقياس من قبل خوض النصر و بوهانج الكوري للقاء ! الهلاليين المتعصبين مستحيل يعودون لما قبل سوبر 1998 و عن حق الفريق الفائز من قبل أن يفوز النصر باللعب ببطولة العالم و عن ابلاغ الاتحاد الآسيوي لطرفي اللقاء بذلك … إلا بالقوة بطل سوبر 99 لديهم هو الأحق و قد يكون ذلك لو لم يكن هناك علم بشيء اسمه العالمية من 98 و بالتالي يبقى حق النصر و ذلك من زاوية محايدة اصلا قبل أن تكون من زاوية وطنية ودين و نفاق لاتظهر إلا لأجل الهلال قبل البكاء الذي لم و لن ينتهي بعد سدني وهذه حقيقة أسهل فرصة لهم اضاعوها !!

    Thumb up 2 Thumb down 9
    24 نوفمبر, 2015 الساعة : 1:39 ص
  5. zizo30
    5

    ان يردد العالمية صعبة قوية مشجع متعصب بسيط .. فهذا متوقع منه بل مقبول !!!
    ان يرددها اعلامي كل رصيده المناكفات و الطقطقات .. ايضاً سنستقبلها منه بدون ردة فعل !!!
    لكن ان يرددها اعلامي مثل خالد الشنيف .. نتنبأ منه طرح ثري و نتوقع منه رأي يحترم .. فلا و ألف لا !!!
    اتدري لماذا هذا لعتب ؟!!
    لأن الوصول للعالمية وصلها الهلال ” كما تعلم ” 2002 بعد فوزه بالسوبر الاسيوي امام شيميزو الياباني !!!
    و السوبر الاسيوي هي البطولة التي استطاع النصر بعد الفوز بها عام 1998 ان يلعب كأس العالم للاندية عام 2000 بالبرازيل !!!
    و الهلال ايضاً سبق ان فاز بالسوبر الاسيوي عام 1997 ” اي قبل بطولة السوبر النصراوية بعام ” !!!
    اي ان البطولة التي بموجبها ” وصل ” النصر لكأس العالم للاندية .. الهلال حققها مرتين و ليس مرة واحدة كما النصر .. مرة قبله و مرة بعده !!!
    و المرة الاخيرة كان معلن للجميع ان من يحقق السوبر سيتأهل لكأس العالم للاندية .. وقد حققها النادي العظيم الهلال من الملعب !!!
    اذا ماذا عساه ان يفعل و ولم يفعل ؟!!
    ما حققه النصر و يفتخر به بسطاء جمهوره و سفهاء اعلاميه ” وأنت ليس منهم ” هي تلك البطولة التي فاز بها ” السوبر الاسيوي ” !!!
    و هذه البطولة تحديداً حققها الهلال مرتين .. السؤال على ماذا إذاً يضطر واحد مثل الشنيف ان يعيدها و يذكرها لنا بمناسبة و بدون مناسبة ؟!!

    Thumb up 12 Thumb down 3
    24 نوفمبر, 2015 الساعة : 12:01 م
  6. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    6

    طاقية 5 ما يهذري المحلي إلا من سخونة العالمية

    لاتلعب على نفسك يا بابا و بالأخير هذا رأيك .. نسينا جمهوركم ضد أولسان معترف ومردد العالمية صعبة قوية ؟؟ نسينا لافتات بمدرج الهلال تكفون نبي نلعب بكأس العالم ؟؟ ….. تراها كأس العالم للأندية مو كأس الصداقة والا ولي العهد ..

    بعدين اذا على الافتخار ببطولات آسيا ليت لو بطولة وحده حققها هلالكم بنظام دوري الأبطال الآسيوي بالنظام الحديث بعد أن تعدل نظامها بالرغم من أم الهلال بأحسن حالاته وليس لديكم عذر بأخطاء إدارية و خلافه لم يستطيع الهلال أن يفعل شي من بعد 2003م و خرج أحيانا من فرق ضعيفة أم صلال أو الشارقة بالخمسة … لم يقترب إلا مرة واحدة أمام سدني و للتاريخ نيشيمورا نفسه خدمكم بدور المجموعات المباراة الأخيرة لكم ضد الفريق الإيراني كان الهلال يحتاج الفوز و فاز بهدف تسلل و قبله بلنتي لم يحتسب للفريق الايراني و الهدف التسلل نقدر ترجع له و الكل تكلم عنه !

    # مسألة تأهل هلالكم ثم ألغيت البطولة لايفيد .. فالعبرة بالمشاركة طبعا و موقع الفيفا و وكالات الأنباء تستعرض جميع نسخ البطولة مع كل بطولة كأس عالم للأندية تقام .. و ما يحتاج تشرح الهلال خذ سوبر 97 !! إذا على حجم بطولة بطولتين الاتحاد بدوري الابطال أقوى من كل بطولاتكم أم ريالين بالمقارنة مع دوري الأبطال …

    و النصر أخذ حقه بالنظام ..سوبر 1998م .. الاتحاد الآسيوي أبلغ الفائز سواء النصر و بوهانج من قبل أن يلعبو السوبر … الاتحاد الآسيوي حدد المقياس السوبر و اصلا ما طلعت نغمة العالمية إلا قبل سوبر 1998م …. العناوين بالصحف و المانشيتات و الكل تكلم بعد فوز النصر سوبر آسيا 1998م انه راح يشارك بمحفل عالمي و هذا الشي معروف يضايقكم لأن كل ما تنظرون له أن يشارك يطل سوبر 99 بدل النصر لكي يتحقق العدل بعيونكم ..!! و مهما حصل من دعم للنصر أصلا فهو على حق بناء على ما حصل على ابلاغه من سوبر 1998 … لو لم يبلغ النصر بأنه سيشارك ببطولة العالم لقلنا صحيح من حق جابيليو … لكن النصر أحق حتى بعيدا عن الوطنية !

    فكيف لو نزلنا لمستوى بكائيات كل الهلاليين قبل سدني و نغمة دين وطنية ؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 2 Thumb down 10
    24 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:28 م
  7. نقش الحقيقه
    7

    عجبي ——–يعني هالفريق المسمى عالمي على بالك بانه عالمي فعلا هههههههههههههه —–هذا الفريق لايستطيع غالبا المشاركه بدوري أبطال اسيا وإن شارك خروج من دور المجموعات —-رصيده بأبطال الدوري الاسيوي صفر —————-أي أن الاسيويه صعبه وقويه عليه —-لايتحملها هذا الإصيفر الصغير ======أما الزعيم فهانت عليه جميع بطولات اسيا —ابطال الدوري مرتين –سوبر مرتين —-كأس كؤوس كرتين !!! وحدهم جماهير ألأصفرين من خرجا ليقللا من بطولة أبطال الدوري التي حصل عليهما الهلال عامي 1992 و2000 وينعتونها بالسهوله —لماذا لم يستطيع الإصيفر الفوز بالقديم والجديد؟؟؟ ولماذا لم يستطيع الأصفر الفوز بالقديم ؟؟؟ههههههههه وهل 2000 قديم و2004 جديد —–نحن في 2015 ههههههههه أما المنافسه كل عام فهي دليل قوه وليس ضعفا –ولجمهور الإصيفر متابعة الزعيم ينافس وليس فريقه الذي يخرج سريعا وبدون أحد يشعر به !!!!! عجبي

    Thumb up 7 Thumb down 0
    24 نوفمبر, 2015 الساعة : 3:42 م
  8. نقش الحقيقه
    8

    السوبر لاتؤهل للمشاركة العالميه —أبطال الدوري بكل قاره هم من يشاركون فقط !!! —مشاركة الترشيح حاله خاصه —–حتى جابيليو بطل ابطال الدوري الاسيوي عام 1999 والهلال بطل ابطال الدوري الاسيوي عام 2000ترشحا سويا للبطولة التجريبيه الثانيه عام 2001 والتي تم إلغائها وليس بصفتهما بطلي سوبر —–وللمعلوميه بطل السوبر بأوروبا عام 1998 لازيو لم يشارك بتجريبيه 2000بل شارك بها ريال مدريد بطل ابطال الدوري 1998 ومانشستر بطل ابطال الدوري 1999 ——وكذلك بطل السوبر بافريقيا اسيك ابيدحان لم يشارك وإنما شارك بطل ابطال الدوري الافريقي الرجاء البيضاوي ——–الغريب أن ابطال السوبر بقارة أوروبا وافريقيا واسيا هم ابطال الكؤوس وجاء مشاركة ابطال الدوري بالقارات الأخرى لتفضح الترشيح والتصويت لإتحاد الفساد الاسيوي !!!!!

    Thumb up 4 Thumb down 0
    24 نوفمبر, 2015 الساعة : 3:55 م
143