فيورينتينا يتقاسم الصدارة مع نابولي في الدوري الايطالي

نابولي هيغوين هيغواين هيقوين هيقواينعرقل أمبولي الانطلاقة الناجحة لمضيفه فيورنتينا في الدوري الإيطالي لكرة القدم وانتزع تعادلا ثمينا 2 / 2 معه اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة ليحرمه من استعادة الصدارة التي انتزعها نابولي في وقت سابق اليوم بفوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه فيرونا.
وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم ، فاز أودينيزي على سامبدوريا 1 /صفر وجنوه على ساسولو 2 / 1 وكييفو على مضيفه كاربي بنفس النتيجة وتورينو على مضيفه أتالانتا 1 / صفر وتعادل لاتسيو مع باليرمو 1 / 1 .
وسجل الكرواتي نيكولا كالينيتش هدفين في الدقيقتين 57 و62 لينقذ فريقه فيورنتينا من فخ الهزيمة أمام ضيفه أمبولي الذي أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ماركو ليفايا ومارسيل بوتشيل في الدقيقتين 19 و28 .
ولكن التعادل لم يكن كافيا لفيورنتينا من أجل الانفراد بالصدارة حيث رفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف نابولي المتصدر ولكن انتر ميلان يستطيع الانفراد بالصدارة إذا حقق الفوز على فروسينوني في ختام مباريات المرحلة في وقت لاحق اليوم.
وأفلت نابولي من كمين مضيفه فيرونا وانتزع عليه فوزا متأخرا وثمينا 2 / صفر اليوم ا ليقفز نابولي إلى صدارة جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
ورفع نابولي رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم إلى المركز الأول بفارق الأهداف فقط أمام فيورنتينا وبفارق نقطة أمام كل من روما وانتر ميلان فيما تجمد رصيد فيرونا عند ست نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى افتتح لورنزو إنسايني التسجيل في المباراة بالهدف الأول في الدقيقة 68 بتسديدة قوية زاحفة ثم أضاف زميله الأرجنتيني جونزالو هيجوين الهدف الثاني في الدقيقة 74 اثر تمريرة من إنسايني نفسه.
ورفع هيجوين رصيده إلى عشرة أهداف في صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم.

وشهدت المباراة عودة النجم الكبير لوكا توني إلى صفوف فيرونا بعد التعافي من الإصابة ولكنه لم ينقذ الفريق من الهزيمة علما بأنه شارك في الدقيقة 73 .

113