الأمير عبدالحكيم بن مساعد: حزينون لاعتذار الكويت وندعو أهالي المنطقة الشرقية للحضور والمتابعة

____ __ ______ ___ _________ ____ _____ _(1)_ __كشف رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الخليجية الثانية الأمير عبدالحكيم بن مساعد عن الأسف الشديد الذي عم على الوفود المشاركة و اللجان العاملة بسبب اعتذار دولة الكويت في اللحظات الأخيرة عن المشاركة في الدورة.

وقال الأمير عبدالحكيم بن مساعد خلال افتتاحه للمركز الإعلامي الرئيسي للدورة في فندق شيراتون الدمام اليوم الأثنين أن اللجان والوفود بذلت مجهودات كبيرة لتلافي بعض الأمور التنظيمية المترتبه على اعتذار الأشقاء في دولة الكويت.

وقدم الأمير عبدالحكيم بن مساعد التهنئة لفوز المنتخبين السعودي لكرة الطائرة وكرة الهدف للمكفوفين في المباريات الافتتاحية، مشيراً إلى أن الطموح هو حصد أكثر عدد ممكن من الميداليات الذهبية للتربع على صدارة الدورة.

وختم الأمير عبدالحكيم بن مساعد حديثه بدعوته لجميع أهالي المنطقة الشرقية لحضور فعاليات الدورة والاستمتاع بها، مشدداً على أنهم سيشاهدون مايفخرون به وتفخر به السعودية.

وشدد الأمير عبدالحكيم بن مساعد على ضرورة الظهور بالصورة المميزة من كافة أعضاء اللجنة الاعلامية مؤكداً انهم العمود الفقري للدورة وهم النواة الحقيقية , مشيداً بالجهود التي قامت بها اللجنة الاعلامية خلال فترة وجيزة في الفترة الماضية مؤكداً على ان العمل الأهم سيبدأ مع أنطلاقة الدورة .
طائرة الأخضر تجتاز الإمارات
تغلب المنتخب السعودي الأول لكرة الطائرة على نظيره الإماراتي بثلاثة اشواط نظيفه في افتتاح منافسات الكرة الطائرة اليوم الأثنين في دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثانية والمقامه على صالة رعاية الشباب بالدمام.
وجاء فوز المنتخب السعودي بعد ان انهى الأشواط الثلاثة بنتيجة (25-17 و 25-17 و 25-20) بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد ورئيس الوفد السعودي تركي الخليوي ورئيس الإتحاد السعودي للطائرة فهد الحريشي.
السعودية تخطف صدارة الهدف والامارات وقطر «حبايب»
وتصدر المنتخب السعودي لكرة الهدف للمكفوفين ترتيب المسابقة في اليوم الأول من دورة الألعاب الخليجية الثانية بعد فوزه العريض في المواجهة الإفتتاحية اليوم الأثنين على المنتخب البحريني بنتيجة (١١/٣) في صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.
فيما انتهت المباراة الثانية بين الامارات وقطر بالتعادل بنتيجة 4-4 عقب مباراة متكافئة قدم فيها الفريقان جمله من الخطط التكتيكية والفنية.
وتقام لقاءات الجولة الثانية يوم غداً الثلاثاء حيث يلتقي الامارات والبحرين في المباراة الأولى بينما يواجه السعودية نظيره القطري في المباراة الثانية.
عمر رشيـدي يمطر شبـاك البحرين بـ 11 هدف
تمكن لاعب المنتخب السعودي لكرة الهدف للمكفوفين عمر رشيدي من تسجيل جميع أهداف المنتخب السعودي ( 11 هدف ) في اللقاء الأفتتاحي حيث يعد ابرز لاعبي المنتخب وسبق له ان شارك في العديد من البطولات .

رئيس الوفد السعودي الخليوي: سنزود الاتحادات المشاركة بتقارير مفصلة عن المشاركة في الختام

أكد رئيس الوفد السعودي في الدورة تركي الخليوي أن المنتخبات السعودية جاهزة للمشاركة في الأولمبياد الخليجي الثاني بعد أن أنهت استعداداتها لهذا الحدث منذ وقت مبكر، مشيراً أن المنتخبات الـ (15) بدأت بالإعداد منذ وقت كافي وصل إلى 3 أشهر، وقمنا كرئاسة وفد بجمع المعلومات المتكاملة لجميع المنتخبات المشاركة اللازمة قبل انطلاق مباريات كافة الألعاب، حيث قمنا بالإنتهاء من اختيار اللاعبين وإنهاء كافة المتطلبات الخاصة بالدورة.

وأضاف: وصل منتخب كرة الطائرة وكرة الهدف كأول المنتخبات السعودية الواصلة للدمام التي بدأت منافساتها اليوم الأثنين، على أن يكتمل وصول بقية المنتخبات خلال الأيام المقبلة، مشيراً بأنهم مسؤولين عن وصول هذه المنتخبات وترتيب كافة الإجراءات اللازمة لها كإدارة وفد، مشدداً على ان التنظيمات متكاملة وجاهزة من قبل اللجنة المنظمة، وما تبقى هو ترتيب بسيط بمواقيت الوصول ومواعيد التدريبات.

وأكد الخليوي : سنقوم برفع تقارير متكاملة عن المشاركة في نهاية الدورة لسمو رئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالله بن مساعد، كما سيتم تزويد جميع الاتحادات الرياضية بتقرير مفصل ومتكامل عن المنتخب المشارك من كل اتحاد.

وتمنى الخليوي في ختام حديثه بالتفوق والنجاح التام للسعودية في تنظيم هذا الملتقى الخليجي الأخوي وهو ما نتوقعه، إضافة إلى أن تقدم المنتخبات السعودية النتائج المميزة وأن تنجح في حصد الميداليات الذهبية في كافة الألعاب.
15 لاعب يمثلون الكاراتيه السعودية بالدورة الخليجية
يواصل المنتخب السعودي للكاراتيه استعداداته لدورة الألعاب الخليجية الثانية عبر معسكرات داخلية وخارجية طوال العام الجاري.
وأكد مدير المنتخب السعودي للكاراتيه عبدالمطلب البرقاوي أن نجوم الأخضر يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المنافسات ، مبينا أن منافسات الكاراتيه ستشهد تنافسا مثيرا لتقارب مستويات المنتخبات الخليجية.
وقال: “معسكراتنا متواصلة طوال العام في جميع المناطق تخللها مشاركاتنا الخارجية ، واللاعبين تم اختيارهم بعناية وجميعهم ابطال على المستوى الإقليمي والأسيوي ونأمل منهم تحقيق الانجازات بأذن الله”
وأضاف ” خلال معسكراتنا المتواصلة انهينا مطلع الأسبوع الماضي من اختيار خمسة عشر لاعباً من جميع المنافسات والأوزان والكاتا الفردي والجماعي للمشاركة في الدورة”.
وحول الية الاستعداد قال البرقاوي ” اقمنا معسكرا خارجيا في مصر ثم معسكر داخلي اخر في الرياض عبارة عن تجمع للاعبين واجراء لقاءات تدريبيه بينهم ، مع استمرار التدريب في المراكز الموجودة في المناطق “.
أم الألعاب ستشهد منافسة قوية
أكد العداء السعودي عبدالعزيز لادان استعداده لخوض سباق 800م ضمن منافسات العاب القوى في دورة الالعاب الخليجية الثانية التي تستضيفها المنطقة الشرقية ، مشيرا الى صعوبة المنافسة في السباق لوجود ابطال خليجيين عالميين يسعون إلى تحقيق انجاز خلال هذه التظاهره الخليجية.
وبين لادان أن القوى الخليجية تمتلك جل نجوم القارة الاسيوية وقال: “اتوقع ان تشهد المنافسات مستوى ملفتاً كون نجوم العاب القوى في دول الخليج يسعون إلى تقديم مشاركة فنية عالية، ولكن نحن كعدائيين سعوديين استعدينا جيدا وسنسعى لتحقيق المزيد من الانجازات للرياضة السعودية “.
محمد كاظم: الأحمر البحريني سيخطف ذهبية الطائرة
أكد مدير المنتخب البحريني لكرة الطائرة محمد كاظم بأنهم اكتفوا بالاستعداد داخليا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية، مبينا أن الأحمر البحريني خاض العديد من المباريات الودية التي ساهمت في الوصول للمستوى الفني المأمول، وكان اخرها مباراتين وديتين قويتين مع المنتخب الكويتي.
وأضاف: ” دائما ما تحفل مثل هذه التجمعات الخليجية بالندية والاثارة، لذلك من المتوقع أن تشهد منافسات كرة الطائرة تنافسا كبيرا بين المنتخبات المشاركة، التي سيكون الصراع بينها مثيرا حتى اللحظات الاخيرة من الجولة الحاسمة والتي آمل ان يوفق فيها المنتخب البحريني لخطف ذهبية المسابقة “.
المرواني: نتطلع لحصد اكبر قدر ممكن من ميداليات السباحة في الدورة الخليجية

ابدى لاعب المنتخب السعودي الأول للسباحة عبدالمجيد المرواني جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الخليجية الثانية التي ستشهد منافسة قوية على ميداليات الدورة. واشاد المراوني بالاستعدادت التي سبقت البطولة مؤكداً ان المهمة اصبحت على عاتق السباحين الذي ينتظر منهم التركيز في المنافسات المقبلة .

ما استعداداتكم الحالية للدورة الخليجية الثانية والتي ستقام بمدينة الدمام ؟

نبذل أنا وزملائي في منتخب السباحة كل جهدنا لرفع مستوى جاهزيتنا حتى آخر يوم قبل انطلاق منافسات الدورة الخليجية.

كيف كانت فترة إستعداداتكم خلال الفترة الماضية ؟

فترة الاعداد شملت معسكرات خارجية لسباحي النخبة وأخرى داخلية بالاضافة للمشاركة في البطولة الخليجية الماضية في العاصمة القطرية الدوحة، وكذلك المنافسات الداخلية للبطولات المحلية.

شاركتم في البطولة الخليجية والتي أقيمت مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة وحقق المنتخب المركز الثاني، كيف ترى حظوظ المنتخب الان ؟

الجميع لاحظ التطور الفني لسباحي المنتخب من خلال نتائج بطولة الخليج في قطر والمستوى مازال في تصاعد من خلال الاعداد الجيد واتمنى ان نحصد اكبر عدد من الميداليات في هذه الدورة التي لن تكون سهلة على الاطلاق في وجود كوكبة من السباحين الخليجيين .

كيف ترى النسخة الحالية من دورة الألعاب الخليجية الثانية؟

لا شك ان هذه الدورة تمثل تحدي بالنسبة لنا كسباحين ويجب أن نبذل فيها كل ما نستطيع إذا اردنا أن يكون لنا الحظ الأوفر في النتائج.

هل تتوقع حضور جماهيري لمساندتكم؟

أتمنى أن نرى المدرجات ممتلئة لأن الدعم الجماهيري يشكل لنا حافز كبير لتحقيق الأفضل ولن يخذلنا جمهور المنتخب في الشرقية إن شاء الله.

كيف تقيم الجهازين الفني والاداري خلال الفترة الماضية من الاعداد؟

أرى أن الجهازين الفني والاداري قدما عملهما على أكمل وجه في الفترة التي سبقت الدورة ولم يبقى إلا أن نترجم هذه الجهود إلى نتائج مشرفة في المسبح إن شاء الله.

هل تشكل اقامة البطولة في الدمام ضغطا نفسيا عليكم كلاعبين؟

لا شك أن المسؤولية هنا أكبر ولكن أملنا أن يكون هذا حافز لنا لتقديم الأفضل.

ماذا ينقص الأخضر السعودي لحصد ميداليات الدورة؟

اعتقد مزيد من التركيز والاعداد واهتمام السباحين بأنفسهم بشكل احترافي من جميع النواحي سيكون له أثر إيجابي على النتائج وبالتالي على حصد الميداليات الممكنة في الدورة.

130