نادي الارسنال الإنجليزي يفتتح مدرسة تعليم كرة القدم بالشرقية

IMG_6178دشن نادي الارسنال الإنجليزي العمل في فرع مدرسته لتعليم كرة القدم في المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية كأول محطة له في دول الخليج وثالث محطة له على مستوى العالم بعد جمهورية مصر واليونان بالتعاون مع الشركة الرياضية الدولية القابضة المحدودة وذلك على ملاعب ( سبورت يارد ) بمدينة الدمام .

ويهدف نادي الارسنال من خلال هذه المدرسة لتقديم دورات في كرة القدم للمبتدئين تكون أكثر تقدما للفئات العمرية من ً( 5 إلى 18 سنة ) بجانب تقديم برامج تشجع الأطفال و الناشئين على المشاركة في لعب كرة القدم و تعليمهم مهارات و تقنيات جديدة سوف يتعلّمون منها كيفيّة لعب كرة القدم بطريقة مبدعة و متطبّعة بالسرعة و المهارة و الاحترام و العمل الجماعي و اللعب النظيف.

من جهته قال الإنجليزي ( كيرون لويس ) المدير الفني لمدارس أرسنال حول العالم أن أول مدرسة لنادي الارسنال تأسست قبل 25 عام وافتتحت أول فرع لها خارج أوروبا في مصر قبل 10 سنوات وبعدها افتتح فرع في اليونان حيث أن الهدف من افتتاحها إعطاء الفرصة للشباب للعب على طريقة فريق نادي الارسال ومعلومات عن نادي الارسنال والتي من خلالها جذب الشباب لحب هذا النادي العريق وجلب قاعدة جماهيرية له في الدول الذي يفتتح فيها مدراس رياضية ، مضيفا بالطبع التجارب الذي قمنا بها في افتتاح مدارس لنادي الارسنال خارج انجلترا حققت أهدافها من خلال توسيع شعبية هذا النادي وتعليم الكثير من الشباب والناشئين اللعب بطريقة فريق نادي الارسنال .

وأشار ( كيرون ) من أهم تطلعاتنا هو تعليم اللاعبين النشء طريقة اللعب الارسنال هذا أولا وثانيا تعليمهم اللعب بطريقة جيدة وبأساسيات كرة القدم أيضا هناك نواحي اجتماعية نهدف الى تعليمها اللاعبين في كيفية التعامل كفريق عمل واحد وكذلك كيفية التعامل مع جميع الشرائح في المجتمع والأعراق .

كما بين بقوله خلال هذا الشهر الذي أمضيناه هناك انطباع جيد حيث الملاعب جيدة وتجهيزاتها رائعة وكذلك المدربين المتواجدين أصحاب كفاءة تدريبية وخبرة عالية لتطبيق البرنامج المعد والمخصص في هذه المدرسة التعليمية لكرة القدم واللاعب السعودي قادر على التفاهم معهم بشكل سلس ومرن والأمور تسير وتعمل بشكل احترافي مميز .

وأوضح ( كيرون ) أن الإقبال على المدرسة كان كبيرا وفاق توقعاتنا وهذا يشجعنا بالتأكيد على المضيء في العمل المميز أيضا وممكن أن يساهم ذلك في تنفيذ مشاريع أكبر بعد أن يلمس الجميع نجاح هذه التجربة ستكون وجهة مطلوبة للتعاون .

واختتم السيد ( كيرون ) حديثه بالقول نحن نبحث عن الاستقرار دائما بعد اختيار أي محطة لإنشاء مدرسة الارسنال وبالطبع نحن سنبحث عن عقد طويل الأمد في المملكة العربية السعودية وهو ما سيعود بالفائدة على الجميع في تكوين جيل رياضي مميز في كرة القدم للكرة السعودية وتوسيع جماهيرية نادي الارسنال .

فيما قال ( بول شبرايت ) المدير الرياضي لمدرسة نادي الارسنال بالمملكة العربية السعودية لا يمنع أن نستقطب من الكفاءات التدريبية السعودية للعمل في مدارس الارسنال لنستفيد منها ونفيد وليس هناك سبب يمنعنا من تحقيق ذلك حيث يأتي من أهدافنا رفع مستوى الوعي الرياضي في السعودية وهذا يؤدي لرفع مستوى الكرة وأداء الكفاءات التدريبية الوطنية .

التعليقات

1 تعليق
  1. محايد
    1

    أقول لكم من الآن سيحصلون على لاعبين مهاريين لم يحصل عليهم الأندية المحلية والسبب ؟ أن أنديتنا مايسجل فيها اللاعب إلا بعبارة ” جايك من طرف فلان ”
    واحد من أهل الشرقية ماشاء الله عليه موهوب يقول رحت بسجل بنادي الهلال ورفضوني ,, ورحت لنادي هجر
    هجر اللي نشوفه نادي أي كلام
    المهم حطوهم بمباراة تجريبية وخوينا يلعب معهم وسجل لحاله ثلاث أهداف
    وف الاخير سحبوا عليه عشان ماعنده واسطة
    ...............هه

    Thumb up 6 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:53 م
97