غوانزو الصيني يهزم اهلي دبي ويتوج بدوري ابطال اسيا للمرة الثانية في تاريخه

غوانزو الصيني و الاهلي الاماراتيللمرة الثانية في تاريخه ، حصد فريق غوانزو إيفرجراند الصيني لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن حقق الفوز المطلوب بهدف نظيف على حساب ضيفه الأهلي الإماراتي في لقاء الإياب للدور النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم الذي أقيم على ملعب “تيانهي” بإدارة الحكم الأوزبكي إيرماتوف السبت.
وكان جوانجزو قد خرج بتعادل سلبي من موقعة الذهاب في دبي ليحسم اللقب القاري بعد فوزه بهدف سجله البرازيلي ألكيسون في الدقيقة 54 ليحرم الأهلي الإماراتي من حلم التتويج بزعامة آسيا لأول مرة في تاريخه بعد أن لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 من عمر المباراة عقب طرد سالمين خميس.
وحصد التنين الصيني اللقب القاري لأول مرة منذ عامين ونجح في خطف الزعامة الآسيوية مجدداً ولكن هذه المرة تحت قيادة المدرب البرازيلي المخضرم لويس فيليبي سكولاري.
اللقاء في مجمله اتسم بالأداء التكتيكي الذي كان محل صراع مثير بين سكولاري ونظيره الروماني كوزمين مدرب الأهلي الإماراتي ، ونجح جوانجزو في خطف هدف الفوز بمهارة فردية من البرازيلي أليكسون وخطأ دفاعي ساذج من لاعبي الأهلي بجانب طرد سالمين الذي أثر بالسلب على أداء بطل الإمارات
بذلك يتاهل غوانزو الصيني الى بطولة العالم للاندية والتي ستقام الشهر القادم بطوكيو باليابان

15