أخضر اليد يكسب اوزباكستان ويجدد آماله في التأهل

منتخب اليدحقق المنتخب السعودي الاول لكرة اليد، فوزا ثمينا على حساب المنتخب الاوزبكي بنتيجة 31 / 26 خلال المواجهة التي جمعتهما الجمعة، على صالة الدحيل الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو.

وجدد الأخضر السعودي آمال التأهل إلى المربع الذهبي بعد ان رفع رصيده إلى أربعة نقاط من فوزين في حين خرج المنتخب الاوزبكي من دائرة الترشيحات منذ الجولة الماضية بخسارته لجميع المباريات التي خاضها في التصفيات وبقي رصيده خاليا من النقاط.

وكان المنتخب السعودي قد انهى الشوط الاول متقدما بفارق ستة اهداف 19 / 13 مما ساعده على مواصلة بسط سيطرته على المباراة وحسم النتيجة النهائية لمصلحته.

ويخوض الاخضر مواجهة قوية للغاية بعد غد الأحد ضد المنتخب الإيراني الذي حقق العلامة الكاملة إلى حد الآن في التصفيات بثلاث انتصارات متتالية جمع منها ست نقاط وفي حال فوزه سيكون امام فرصة كبيرة للتأهل علما بان منتخبي ايران وقطر سيتواجهان مساء اليوم الجمعة وخسارة احدهما ستصب في مصلحة المنتخب السعودي.

ومن جانبه خسر المنتخب العماني ضد نظيره الياباني بنتيجة 35 / 27 في وقت سابق اليوم ليحقق اليابانيون فوزهم الثاني في التصفيات وارتفع رصيدهم إلى أربع نقاط في حين تجمد رصيد المنتخب العماني عند نقطتين وفقد بالتالي حظوظه كاملة في التأهل.

وكان الشوط الاول قد انتهى لمصلحة منتخب اليابان بفارق ثلاثة اهداف 18 / 15 واتسم هذا الشوط بالندية الكبيرة والتقارب في المستوى ولكن اختلفت الامور في الشوط الثاني لتظهر افضلية المنتخب الياباني بشكل كبير وكان لتراجع الاداء البدني للعمانيين وكثرة الاخطاء الفردية للاعبين دور بارز في هذه الخسارة.

109