علي حمدان يتحدث عن | عك لوائح

علي حمدانتتداخل اللوائح في الرياضة السعودية وتحديدا في كرة القدم نتيجة لعدم استيعاب البعض لماهية اللوائح أو لضعفها أو لسوء في التطبيق، خصوصا أن العمل الرياضي لدينا قائم على أساس أندية رياضية تدعمها الدولة وفي بعض جزئياتها نجد شيئا من الاحتراف.
هناك لوائح في الاتحاد السعودي لكرة القدم والرابطة واللجنة الأولمبية والرئاسة العامة لرعاية الشباب، بالإضافة للوائح الدولية كالفيفا والاتحاد الآسيوي هناك أيضا تعاميم دولية ومحلية وتوجيهات قد تلغي أو تعدل أو تضيف أو تحذف بعض المواد في بعض اللوائح وهذا معمول به.
التحديث والمتابعة والتطوير وتوحيد الاتجاه مهم جدا في العمل الرياضي وبالذات في لوائح كرة القدم، حيث إنها تصدر من تشريعات دولية وتحتاج فقط لبعض التنقيح المحلي لكي يتم تطبيقها.
ما حدث للزميل سالم الأحمدي مثال حي للعك في اللوائح، فهذا الإعلامي السعودي هو مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي وهو النادي الثقافي الاجتماعي الرياضي والذي لديه ما يقارب من 30 لعبة.
إيقاف وغرامة مالية لشخص ليس له علاقة بفريق كرة القدم من خلال حديث إعلامي في وسيلة إعلامية وليس شغبا داخل أرض الملعب أو في غرف اللاعبين ولا يوجد أي ارتباط له مع إدارة كرة القدم بالنادي الأهلي.
اقترحت قبل عدة سنوات إنشاء إدارة للأنظمة واللوائح الرياضية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، مهمتها إنشاء وتحديث وتطوير ومتابعة وتسهيل مهمة التعامل مع اللوائح، سواء الدولية أو المحلية وفي كل الألعاب، إدارة مهمة حان الوقت لإنشائها.

التعليقات

3 تعليقات
  1. محمد11
    1

    المزور الكبير علي حمدان وكفى

    Thumb up 5 Thumb down 9
    18 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:56 م
  2. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    2

    الأستاذ علي حمدان كفاءة إدارية كبيرة لكن مظلوم لمجرد كونه نصراوي .. لكم أن تتخيلو المفلس حق الترزز المدلج بالاتحاد الآسيوي و قبلها بالإعلام لامؤهلات سوى كونه ????? و الا هو بجامعة الإمام ما عنده أي فكر إداري مجرد كويتب هلالي متعصب ..

    بمعنى علي حمدان بأسوأ حال مثل حال منتخب اليابان بأسوأ حالاته حينما يواجه تيمور _ المدلج و امثاله_ بأحسن حالاته !!.. ليس تفخيم بقدرات الكفؤ علي حمدان و لكن ببساطه شديدة غيره أدنى منه بكثير .

    # إعلام الهلال هو أهل التزوير …. المزور الحقيقي (( بالعمد )) هو ما وقع فيه العنقري ورع ?????? الذي تبناه للإعلام خلف ملفي .. وخلف ملفي كذلك بشأن وضعهم لعدد أهداف ماجد عبدالله الدولية وضعوها بإسمين مختلفين ماجد أحمد و ماجد عبدالله !! لدرجة فضحهم الباحث الكويتي و له مقطع و خرج كذا مرة قال هناك أهداف لم تحتسب لصالح الكابتن الكبير ماجد عبدالله ! و الاتحاد السعودي نايم بالعسل

    يرددون الكذبة و يصدقونها يتهمون علي حمدان بالتزوير لأن مباريات دولية سحبت من ماجد .. كانت لعدم دفع رسوم فقط و ليس لعدم لعب اللقاء !

    أهم أن سحب عدد المباريات حصل لآخرين ف محمد الدعيع انسحب منه أيضا عدد من المباريات الودية فهل هو مزور الذي وضع لقاءات محمد الدعيع ؟ الهلاليين الأ????اء إعلام ومشجعين يستغلون أي خطأ ضد منافسي فريقهم ماجد و علي حمدان مثال … ليطعنو بالذمم … بينما وراعين متعصبين يضعون أهداف ماجد على اسمين مختلفين و لايضعون الرقم الصحيح لدرجة انفضحو من باحث خليجي !! عادي …. فعلا هم مثل شعب الله المختار بالتعصب الأعمى !!

    Thumb up 6 Thumb down 7
    18 نوفمبر, 2015 الساعة : 6:24 م
  3. إلى الطاقية تعليق 1
    3

    دائما ما عندك إلا التعليق هذا بدون دليل على علي حمدان أما السبب تعصبك الأعمى أو موقف شخصي ضده .. عموما جعلها بذمتك يوم القيامة طالما اتهمت الرجل بدون دليل.

    Thumb up 5 Thumb down 2
    19 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:54 ص
137