عبدالله بن مساعد : احداث لقاء فلسطين كشفت حاجتنا لممثلين فاعلين ومؤثرين في اللجان الاولمبية

جانب من مشاركة الامير عبدالله بن مساعد والامير خالد بن بندر بن مساعد في المؤتمرانطلقت اليوم أعمال الاجتماع الـ21 للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وذلك في فندق موفنبيك بالرياض .
ورحب سموه في كلمته خلال حفل الافتتاح بالحضور, مبيناً أن استضافة المملكة للاجتماعات تأتي إيماناً بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة وقدرته على نشر اللعبة ومنحها مقومات الجذب والاهتمام من الجماهير ومحبي هذه الرياضة , مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لتنمية اللعبة ونشرها وتنوع أساليب التنافس والبطولات الخاصة بها سواء في الصالات المغلقة أو الشواطئ المفتوحة.
وأكد سموه أن اجتماع اليوم وانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة بداية جديدة لمرحلة أخرى يواصل من خلالها هذا الاتحاد مسيرته في النجاح والعمل لتحقيق ما فيه تطوير اللعبة وانتشارها وصناعة مستقبلها .
ثم ألقى معالي الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في العالم ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي كلمة شكر فيها المملكة على استضافة الاجتماعات , منوهاً الدعم والاهتمام الذي توليه لتطور الرياضة بمختلف أشكالها.
وشدد على أهمية تطبيق الحوكمة والشفافية في الاتحادات الدولية والقارية للوصول إلى رياضة خالية من الشوائب ومعالجة جميع القضايا المتعلقة بطريقة عملها وتحضيرها للبطولات لأنها الهدف الحقيقي للمرحلة القادمة للحركة الأولمبية الدولية .
وطالب الفهد بأن تكون الحوكمة والشفافية ورقة عمل في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي المنعقد حالياً لما تشكله من أهمية كبيرة في مختلف القضايا .
فيما أكد رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الدكتور أري غراسا أن اللعبة تعيش عصرها الذهبي في الفترة الحالية ، مشيرا إلى أن اتحاده يقوم بكل جهد ويتمتع بشفافية تامة وتغيّر في الحوكمة خلال السنوات الماضية ، مبيناً أن هدفهم منح الفرصة للجميع ومتابعة تطور الكرة الطائرة في القارات لأهمية اللعبة.
وقال : “نجحنا في أولمبياد بكين ، وكان هناك نجاح أكثر من رائع في أولمبياد لندن ، وسيكون الوضع أفضل في أولمبياد ري ودي جانيرو مسقط رأس الكرة الطائرة ،وكذلك أولمبياد 2020 في طوكيو”.
وأبدى الدكتور أري غراسا سعادته بالاهتمام في قارة أوقيانوسيا التي يندرج تحت مظلتها 23 اتحاداً وانضمامها للقارة الآسيوية، مشيداً بالتواصل بشكل أفضل مع اللجنة الأولمبية الدولية مؤخراً ، ومتطلعاً إلى تعاون ودعم أكبر ، وأشاد بالمنشأت الرياضية في المملكة وبقية الدول العربية ، مبدياً استعدادهم لإرسال مدربين للدول العربية لنشر وتطوير الكرة الطائرة .
بعد ذلك ألقى رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي كلمة عبر فيها عن سعادته باستضافة المملكة لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة , مؤكداً حرص سمو الأمير عبدالله بن مساعد على دعم الرياضة السعودية في مختلف ألعابها وبالخصوص كرة الطائرة , مشيراً إلى أن حضور شخصيات كبيرة وبارزة على المستوى الدولي في هذا الاجتماع يؤكد المكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة دوليا.
ثم ألقى النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي الدكتور صالح بن ناصر كلمة رحب فيها بضيوف المملكة مثمناً الدعم الكبير قدمه سمو الأمير عبدالله بن مساعد لإنجاح الاجتماع , مشيداً بالجهود الكبير التي يبذلها رئيس الاتحاد الدولي الدكتور آري غراسا للنهوض باللعبة على مستوى العالم وقارة آسيا على وجه الخصوص مطالباً جميع الاتحادات الأهلية في آسيا بالاستفادة من برامج التنمية التي يحرص على نشرها في جميع القارات.
وقدم بن ناصر شكره للرئاسة العامة لرعاية الشباب , كما شكر رئيس اللجنة الإعلامية بالمؤتمر رجاء الله السلمي ومدير المراسم بالرئاسة عبدالله الدايل والاتحاد السعودي للكرة الطائرة وجميع أعضاء اللجان العاملة الذين عملوا خلال الخمسة أشهر الماضية لإنجاح الاجتماع.
وبعد ذلك كرم الدكتور صالح بن ناصر الأمير عبدالله بن مساعد والشيخ أحمد الفهد الأحمد ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور آري غارسا والرئيس الفخري للاتحادين الدولي والآسيوي جيغ ونجو ورئيس الاتحاد الإفريقي عمرو علواني ورئيس الاتحاد الأوروبي الكسندر بورشبك.
وتتواصل اجتماعات الاتحاد الآسيوي صباح الغد بجلسة مغلقة يتم خلالها التصويت على منصب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان وأعضائها .
وكانت الاجتماعات بدأت صباح اليوم بجلسة مغلة صادق خلالها المجلس على النظام الجديد للاتحاد وأصدر عدداً من القرارات اتجاه قضايا في لجنتي الفنية والحكام.
من جانبه أكد سمو الأمير عبدالله بن مساعد أهمية تواجد ممثلين سعوديين فاعلين ومؤثرين في اللجان الدولية والأولمبية الدولية.
وقال في تصريح عقب افتتاح أعمال الاجتماع: “رأينا من خلال تجربة قريبة ما حصل في مباراة المنتخبين السعودي والفلسطيني وما صاحبها من أحداث , وبالتالي نحتاج لوجود أشخاص مؤثرين يعبرون عن مصالح المملكة لنقوم بدورنا في تطوير الرياضات التي نشارك فيها”.
وأضاف سموه: “نتطلع كمؤسسة رياضية في المملكة أن نطور ونهيئ في المستقبل كفاءات سعودية تمثلنا في الاتحادات واللجان الأولمبية وهناك فريق عمل شكلناه بهذا الخصوص برئاسة خالد البلطان سينهي عمله في الفترة المحددة”.
وعبر سموه عن سعادته باستضافة المملكة لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة والحضور الكبير الذي بلغ 65 اتحاداً , متمنياً التوفيق لرئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة الدكتور صالح بن ناصر في خوض انتخابات الرئاسة ومجلس الإدارة غداً , منوهاً بالخبرة الكبيرة التي يملكها ، التي يعتزون بها في المملكة وممحل تقدير الجميع.

103