ناقشت استعداداتها الأخيرة للدورة

اللجنة الإعلامية تحدد برنامج العمل لخليجي 21

توفيق الصالحي

توفيق الصالحي

استعرض توفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج الحادية والعشرون، خطط وبرامج اللجنة والفعاليات التي ستقيمها خلال الدورة، وذلك بحضور أعضاء اللجنة في الاجتماع الذي عقده يوم أمس الأول بمقر اللجنة بضاحية السيف مقر عمل اللجان العاملة بخليجي 21.

وناقش الصالحي الكثير من المواضيع الخاصة باللجنة خاصة مع اقتراب العد التنازلي لانطلاق الدورة التي ستستضيفها البحرين خلال الفترة من الخامس حتى الثامن عشر من شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل 2013.

وأكد الصالحي على حرص اللجنة الإعلامية في توفير كافة الاحتياجات والتسهيلات للوفود الإعلامية المنتظر توافدها لتغطية الحدث الخليجي المرتقب، والذي يحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية والأجنبية، مشيراً إلى أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها من أجل توفير سبل الراحة للإعلاميين الذين يلعبون دوراً كبيراً في نجاح الدورة.

وكشف الصالحي عن البرامج التي تم إختيارها للإعلاميين أثناء الدورة، حيث سيتم إقامة العديد من المؤتمرات الصحافية واللقاءات المباشرة مع المسؤولين الرياضيين في منطقة الخليج، بالإضافة الى ورش العمل المختلفة، وذلك في إطار الذي توليه اللجنة في استغلال تواجد الشخصيات الإعلامية الكبيرة في الوطن العربي للاستفادة من خبراتها وتجاربها مع دورات كأس الخليج.

وتم خلال الإجتماع التطرق الى المراكز الإعلامية، وتحدث في هذا الصدد نائب رئيس اللجنة للشئون التقنية حمد علي حسين الذي أكد على أن العمل جارٍ لإنهاء الترتيبات الخاصة بالمراكز الإعلامية وقاعات المؤتمرات في استاد البحرين الوطني ومدينة خليفة الرياضية، مشيراً إلى اعتماد خطة متكاملة لتوزيع المتطوعين على المراكز الإعلامية والملاعب من أجل تقديم الخدمات المطلوبة وكافة الإحتياجات المناسبة للإعلاميين، مشيراً الى عقد اجتماعات أخرى مقبلة مع المتطوعيين لتوزيع مهام العمل النهائية قبل انطلاق الدورة.

أما بشأن معرض الصور الخاص بجلالة الملك المفدى، فأكد رئيس لجنة المصورين والمكلف بالمعرض جابر شمس أنه تم الانتهاء من تجهيز كافة الاحتياجات اللازمة لهذا المعرض، مشيراً إلى أن العمل في مراحله النهائية لتجهيزه قبل انطلاق الدورة بموعدٍ كاف.

وفي السياق نفسه، ناقش توفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية الأمور المتعلقة بلجنة الصحافة الأجنبية التي تضم في عضويتها رامي أيوب وأحمد جميل وباتريك، وتقرر أن يترأس رامي أيوب اللجنة على أن يقوم بإعداد جدول كامل لتوزيع المهام على الأعضاء وتقديمه في الاجتماع المقبل للجنة.

وتطرق الصالحي في حديثه الى لجنة الصحافة المحلية والكتيبات، حيث أشار الى أن عملها سيقتصر على تناول الأخبار الرسمية للدورة والتعميمات الصادرة من قبل اللجنة، فيما ستتم إتاحة الفرصة الكاملة أمام وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية ووكالات الأنباء لتغطية الحدث بالطريقة التي تريد ووفق تصوراتها وما تراه مناسباً لها، وأوضح الصالحي أن لجنة الصحافة المحلية ستتولى عملية التحرير الإخباري للموقع الإلكتروني الخاص بالدورة، وتزويد الموقع بتغطية متكاملة لجميع مباريات الدورة، ويترأس اللجنة محمود بحران وتضم في عضويتها كل من حسين العصفور وحسن منصور ومحمد طوق.

وأتفق أعضاء اللجنة على إقامة جولة لاستاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية للإطلاع على الأماكن المخصصة للإعلاميين والمصورين والمراكز الإعلامية وقاعات المؤتمرات إضافة إلى الاستيديوهات التحليلية للقنوات التلفزيونية، وستحدد اللجنة موعد الزيارة في اليومين المقبلين.

وقد تم ابلاغ اللجان العاملة باللجنة بضرورة تنفيذ التعليمات من رئيس اللجنة مباشرة.

112