إلى الشامتين في الزعيم

صالح شتويفي مقاعد الدراسة، غالباً ما تجد الطلبة المشاغبين، يقبعون في مؤخرة الصف، وتحصيلهم الدراسي متدن جداً، ويعوضونه بالتندر والسخرية من الطلبة المتفوقين والذين يكونون في مقدمة الصف!! قد نجد العذر لهؤلاء الطلبة لعدم نضجهم وصغر سنهم، لكن في واقعنا الرياضي، نجد صورة مشابهة تماماً، ومن يمارسها يقال عنهم مجازاً، عقلاء وناضجون، حيث يقوم بعض الإعلاميين المنتمين لبعض الأندية المتأخرة، في تحصيلها البطولي، ومعهم الكثير من الجماهير الساذجة، بالتطاول على الزعيم، والهلال الجميع يعرف أنه في الصف الأول، ليس محلياً فحسب، بل حتى على مستوى آسيا كلها، وبالأرقام وليس بالأوهام والتزوير والأماني الكاذبة، و”الطقطقة” والسخرية من المنافس، مقبولة بالتأكيد وهي ملح التنافس، وجذوة الإثارة، وقد تقبل عندما يمارسها، الأقوى تجاه الأضعف، لكن أن يحدث العكس، فذلك شيء ينتحر له المنطق، ويقتل فيه العقل، وتغتال فيه الفطر السليمة، وهي حماقة لا تغتفر لمن يمارسها، والمؤلم والمحبط والمخجل، عندما تمارس هذه السلوكيات، وسفير الوطن الدائم يمثلنا خارجياً، وبدلاً أن نفخر أن عظيم أكبر قارات العالم، من عندنا، ونرفع رؤوسنا فخراً به، ونسانده ونقف معه، نتندر به ونسخر منه!! وعندما خسر الهلال من أمام الأهلي الإماراتي، هي في الواقع خسارة لكرتنا السعودية، والتي ما زالت عاجزة عن تحقيق كأس آسيا، وتترنح منذ العام 2005، وعندما خسر الهلال احتجاجه أمام الأهلي الإماراتي، ثم خسر الاستئناف، فهي خسارة لاتحادنا المحلي أيضاً، وانتصار للاتحاد الإماراتي، وعندما تسخرون من عدم قبول الاحتجاج، فأنتم تسخرون من اتحادكم الضعيف، ومن أنفسكم، وتسعدون لانتصار الاتحاد الإماراتي عليكم، لو كنتم تعقلون، ثم إذا كان أكبر الأندية السعودية، بات لا يلبي طموحاتكم، ولا يشرفكم خارجياً، فأين أنديتكم التي خرجت من ذات البطولة، تباعاً ومن الأدوار الأولية، علينا الاعتراف بأن كرتنا كلها باتت تعاني، وليس الهلال وحده، وأننا غائبون عن الساحة، منذ عقد مضى، منتخبات وأندية، وعلينا الالتفاف حول منتخبنا وأنديتنا، بدلاً من السخرية من بعضنا، كما يفعل السفهاء، عندما تطاول إعلامي سعودي، على أحد الأندية الإماراتية، وهو لم يسميه، هبت الإمارات كلها لإخراسه وقمعه، وعندنا يتم التطاول على أكبر أنديتنا ورافع رؤوسنا دائماً في المحافل الخارجية، فأي حماقة وانتكاسة للفطر وصلنا إليها، قد يقول قائل، يا أخي هذه مثالية زائدة، ومن يشارك خارجياً، إنما يمثل نفسه ولا يمثل الوطن، وأبعدوا الكرة عن الوطنية، وهذا نقول له، تلك قناعتك ولن نتفق معها، ولكننا سنحترمها، ولن نجبرك على الوقوف مع ممثل الوطن، لكننا بالتأكيد سننكر عليك الوقوف ضده، والسخرية منه علناً، في الإعلام وفي مواقع التواصل، وعلى مرأى ومسمع من الجميع، وفي النهاية العالم كله يشاهد، ما نكتبه من تفاهات وما نعرضه من حماقات لا تزيدنا إلا نقصاً وازدراءً من الآخرين، وتجعلنا أضحوكة أمام العالم كله، فهل يرضيكم هذا؟؟ ثم السؤال الأمر الذي أختم به، هل هناك أحد في العالم كله، يفعل ما نفعله نحن!؟.

التعليقات

12 تعليق
  1. رايق احيانا
    1

    هذه ثقافه النادي الترشيحي الي ترشح من المكتب للعالميه
    وليس كزعيمهم تأهل من الملعب وعندها عملو ضده لايقاف الشركه الراعيه لكاس العالم للانديه حجه انها فلست هههه واضح من وقف ورا السالفه هو نفسه الي رشح
    ولكن 6 بطولات في المخزون يبقى الكبير كبير في كل الاحوال

    Thumb up 14 Thumb down 7
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 8:30 م
  2. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    2

    – يارجل هالـــفـــقارى الحيارى الطفاري فيهم حيل يشمتون هههههههههه ؟؟
    – المساكين الآن في المركز السابع في صراع مع الخليج .. وفي آسيا كريم بو ضيف وشلته شاتوهم من دوري المجموعات وفي كاس الملك جحفلي لذعهم بهدف كهربائي إلى الآن يعانون من صعـقـته .. وفي السوبر ( آآآآه يالندن ) دعسهم الزعيم امام مرأى الإنجليز ..
    – طبعا ما نبغى نذكرهم بالـ 20 سنه إلا سنه اللي عاشوها جفاف وقحط وفلــس ومسيار كل يوم مع فريق وصراع ع الهبوط في عام 2007 لولا فزعة ( ابو عجرا ) مطرف اللي أنقذهم ببلنتي مضحك بعد ان كانوا خسرانين بهدف !! يارجل الله يرحم مزنه فريق يدعوا للشفقه والعطف فيه حيل يشمت خخخخخخخ !!
    – المساكين من عقدة النقص اللي يحسونها زودوا بطولاتهم فجأه دون سابق إنذار إلى 42 بطوله نصفها مناطق وبقاع ورمضانيات وشهداء وبني ياس !!
    – المساكين من زود الــــفــــقـــر يفاخرون بمشاركه ههههههه الناس تفاخر بالكوؤس وربعنا يفاخرون بمشاركه !! وليتها ع الأقل مشاركه رسميه ( إلا ترشيحيه تجريبيه مكتبيه تصويتيه ) !!
    – حتى مؤسههم الحقيقي رحمه الله ( احمد البربري ) جحدوه عيني عينك وانكروا فضله عليهم ..
    – حتى الحكم مصطفى الجمل رحمه الله انكروا فضله عندما صعدهم من الدرجه الثانيه عندما لعبوهم مباراه استمرت يومين كاملين شوط اليوم والشوط الثاني بكره هههههههه !!
    – بعد كل هالمآسي والإنكسارات تبغاهم يشمتون .. ظلمتهم أيها الكاتب المميز !!! هم فقط ينفسون عن انفسهم من القهر والحسره والبؤس اللي بداخلهم .. وبنسجل ونسجل ونسجل !!

    Thumb up 19 Thumb down 8
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 8:49 م
  3. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    3

    انت اختتمت بسؤال : هل هناك احد في العالم كله , يفعل ما نفعله كله ؟

    و أنا ابدأ بسؤال : هل هناك اعلام في العالم كله , فعل ما فعله الكهول من خلال الاعلام الرسمي الحكومي ؟

    فما زرعته الجزيرة و الرياض والرياضية , من تعصب وحقد وتزييف , بجهل تام !!

    ها هم جماهير المحلي يحصدوه !!

    فجميع الجماهير السعودية تتشمت و تطقطق عليهم عند كل اخفاق !!

    وكل عام و أولاد جحفلي محليين :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 12 Thumb down 10
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 9:16 م
  4. ملكي وراقي
    4

    ولماذا تشمتت الناس في الهلال
    حاول تسأل نفسك واكيد انت عارف الجواب
    دلال ااحكام واللجان وبطولات بالدفع
    بكذا اصبح مكروه من عامة الجماهير

    Thumb up 8 Thumb down 9
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 9:38 م
  5. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    5

    هههههه تكفون لاتقولون العالمية صعبة قوية تكفون لاتصورون جنب مجسم العالمية التاريخية تكفون لاتقولون سدني (( العالمي )) الذي والله حتى لو يلعبون الطواقي بالعالمية ما راح ينسونه ولا بعد خمسين سنة !!

    بالمقابل يريدون هم لوحدهم يقللون من الآخرين !!

    حتى الدين و الوطنية سخرت لاجلهم ما أحد تعاطف مع الأهلي وهو يلعب نهائي آسيا 2012 و كذلك النصر وقفو ضده مع الإيرانيين صحفهم ومدرجهم و قبلها وقفو ضده باحتجاجه ضد الوصل الإماراتي وقفو أيضا ضد الاتحاد ايام منصور البلوي و كانو محترقين من عالمية الاتحاد أيضا كونه حقق ما لم يحققه هلالهم يسمى آسيا الجديد …. مقابل بكائياتهم على اتحاد الكرة ليه ما تدعمون احتجاجنا وكأنهم على حق والأخير محكمة الكأس ردتهم خائبين … لوبي هلالي قذر لو فريق آخر محتج لقالو اينكم من الملعب كذبو على منجز النصر العالمي و هاهم يلهثون ودهم بالنهائي لو هم مهزومين وليسو أبطال سوبر !!

    فعلا لاتتشمتون و تقولون باقي خطوة ع الكأس و تقهر بعض الناس هذا بالكتاب المقدس حقهم ز غ ب ي جائز طالما البذاءة المعتادة من إعلامهم الورقي الذي سحب عليهم تويتر ليس باستطاعة اللوبي الهلالي السيطرة عليه و مثل ما يبكون دم من نهائي سدني يبكي كهولهم من وجود تويتر ..

    * بس حلوة تفاخرهم بالبطولات الستة القديمة نامو عليها ….. مقابل لايريدون من الآخرين الافتخار بمكتسباتهم !! تناقض مثل تناقضهم مع الدين و الوطنية التي لاتطلع إلا لهلالهم فقط ..

    مثل تناقضهم واصطيادهم بالماء العكر بأحقية الاتحاد بموندياليته للتشكيك بعالمية النصر التي تقهرهم مهما أنكروا ونسوا أيضا الاتحاد الذي يضربون به المثل هو الوحيد الذي حقق آسيا بنسخة دوري الابطال بمسماها الجديد يريدون انصاف الاتحاد للكذب على النصر و لايريدون أنصاف الاتحاد حينما تنكشف بطولات فلمبان التي لانقول سهلة ولكن ما تجي ربع قوة وطول مشوار البطولة الآسيوية من بعد 2003

    Thumb up 8 Thumb down 7
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 10:41 م
  6. الحالمي الحقيقي هو الهلال
    6

    ايضا احيانا يوجد طلاب متدني مستواهم التعليمي ومع ذلك يكونون في مقدمة الصف وقد امضينا سنين بالمدارس ..ولكن يعتمد على فكر المعلم(القياده الرياضيه ) ان كان مجاملا للطالب (الضعيف) فيضعه بالمقدمه لكي يتراجع المجتهد للخلف ويصبح التركيز على (الضعيف)..
    اما بخصوص الجزئيه الثانيه وهي الانجازات والبطولات ..
    ايضا هناك طلاب فاشلين في الدراسه والتعليم والاجتهاد وحققوا النجاح وبعلامات عاليه والسبب يعود للمحسوبيه والواسطه وحب الخشوم والمصالح والمجاملات فتجد ذلك الطالب تفوق وبمراحل على افضل واشطر طالب بالصف..
    هكذا هو حال فريقك (بهيم نصف الكره الارضيه) المزعوم فلم نجد الا خروج مرير ومذل طوال سنين عجاف جعلها الله اضعاف الاضعاف
    وممثل الوطن الاول يشارك في اسيا لمجرد المشاركه وتكملة العدد
    فليس من المعقول فريق 16 سنه يشارك باسيا بشكل موسمي مثل الجح الموسمي ولا يحقق بطوله
    كحال لاعبهم الاسطوره وبسبب هدف تعادل رفعوه الى عنان السماء :mrgreen:
    ومن ثم انطفى :mrgreen:

    Thumb up 9 Thumb down 6
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 10:54 م
  7. العالمي لم يفز بدوري ابطال اسيا
    7

    كاتب مميز هذا اللي اقدر اقوله

    يكفي كل سنه الهلال ينافس على البطوله الأسيويه و اخوننا العالميين ينتظرونا خروجنا :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    كائن فريقهم مايشارك في اسيا

    ا

    Thumb up 9 Thumb down 6
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:59 م
  8. نصراوي وافتخر
    8

    كلامك صحيح واتفق معك في امور كثيرة

    لكن لانك هلالي ما تشوف الا كل شي يخص الهلال وما تشوف الي يفعله ويقوله الهلاليين من التسعينات الى اليوم

    اذا كنت تدعي الحياد لازم تنتقد كل الاطراف بما فيهم الهلال وليس فقط على الي ينقال على الهلاليين

    وتأكد أن كل فعل له ردة فعل وهذا الي صاير والبادي أظلم

    Thumb up 10 Thumb down 4
    17 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:27 ص
  9. البطل الدوري عامين
    9

    المشجع الاعلامي الحكومي للهلال ( نباح وصياح ) والمشجع الحكومي للهلال في رعاية الشباب ولجانه قص ولصق ..سوال هل سمعت يوم من الايام ان فيه هلالي ناجح من 20 سنة والمنتخب ونادي الهلال نتائج مافيه لم ينجح احد ( 0) المحلية سهل والعالمية صعبة … لا يوجد فيها مرداس مقاس 75 ثوب جميل مفصل للمحلي في استمرار 57 بطول مفصلة تفصيل بجميع المقاسات والمديلات

    Thumb up 8 Thumb down 5
    17 نوفمبر, 2015 الساعة : 8:33 ص
  10. السيف الازرق
    10

    فعلا النصراوية يكذبون الكذبه ويصدقونها …؟
    رقم2 قلت الحقيقة التى لايمكن ان ينكرها الى جاهل بالرياضة .فعلا عالمية ترشيح يضحكون على جماهيرهم المغلوب على امرهم 20سنه يرددون كذبه بعد ان افلسوا بطولات .. عايشين في الظلام …؟

    Thumb up 5 Thumb down 3
    17 نوفمبر, 2015 الساعة : 5:01 م
  11. متابع
    11

    الهلال مثل طلاب المدارس الاهلية بالمدرسة ياخذ النسبة كاملة
    ويوم يروح قياس يفشل
    هذا وضع الهلال داخليا مدعوم ورازينه بالصف الاول لانه ولد المدير
    ويوم يطلع خارجيا ينكشف

    Thumb up 2 Thumb down 3
    17 نوفمبر, 2015 الساعة : 5:12 م
  12. عالمية النصر .. ليه تقهر ؟
    12

    طاقية 2 أي نهائي محلي لايمكن يفوق مرارة سدني اللي حرمكم فرصة العمر و ثبتكم بالمحلية فإذا الهلال فاز على النصر بنهائي ثم سوبر فالنصر فاز بالدوري موسمين عبر بوابة الهلال حتى ونحن نخسر من الوصيف رايح جاي انتم بوابتنا العام للدوري .. كذلك النصر كسب الهلال بنهائيات كثيرة ليس بينها بلنتيات نهائيات 7 و ماجد المتخصص بمرماكم

    أكرر صدمة سدني والله ياهي جلطتكم و تحسون بمرارتها وستبقى سنيييين و سيرسخها أكثر أن النصر عالمي و انتم محليين مقهورين من عالميتنا .

    Thumb up 4 Thumb down 3
    17 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:55 م
111