يكذبون .. والملكي تاريخ

محمد الجاراللهكذبوا فصدقهم الكاذبين، تلك هي حقيقة غياب الأهلي عن تحقيق الدوري، قالوا أنه غاب عن تحقيقه. ستة وثلاثين عامًا، بالتأكيد يكذبون، وقيلت هذه الجملة ورددها الإعلام كثيرًا، هي كذبة يصححها التاريخ، فسفير الوطن حقق بطولة الدوري ولم يغب عن البطولات، وهو أول نادي في بلادنا يحقق الدوري رسميًا في عام 1978م وهو أول من جمع بين بطولتي الدوري والكأس في موسم واحد، وهو أول من مثل انديتنا آسيويًا.
– حقق الاهلي الدوري مرتين بعد انشاء البطولة رسميًا في عام ١٩٧٧م وحققها ستة مرات، قبل التأسيس وهي بطولة دوري كأس الملك – شبيهة بالمربع الذهبي – وحققها الاهلي ستة مرات خلال الأعوام التالية: ١٩٦٣م وعام ١٩٦٦م واعوام ١٩٧٠ – ١٩٧٣م ، بالرغم من الجدل بين المؤرخين في هذا الجانب هل تعتبر بطولة او لا تعتبر، والجدل الذي حصل هو بمثابة تعصب مؤرخين لأنديتهم، وليس جدلًا علميًا يستفاد منه.
– حقق الاهلي الدوري في عام ١٩٨٤م ومن ثم حققه في عام ١٩٩٢م وفي هذا الموسم استحدث
فجأة بمااطلق عليه المربع الذهبي – ١٩٩١ – ٢٠٠٧م، لابعاد الاهلي عن تحقيق الدوري وهو بالفعل حققه بمجموع النقاط التي جمعها طوال الموسم، لكنه اجبر على اللعب بنظام المربع الذهبي، وهذا ماخلق لدى اللاعبين خيبة أمل، واحساس بأن الاهلي مستقصد، واصيب اللاعبين والجمهور باحباط شديد وكبير، فكيف بعد أن اجتهد طوال الموسم الرياضي، وفاز وتعادل وانهزم والمحصلة النهائية تصدرها للفرق نقاطًا بجرة قلم يلغى كل ذلك، هذا شبيه بالطالب الأول على فصله الذي جمع اعلى الدرجات وتطالبه أن يؤدي اختبار الدور الثاني مع الطلبة الراسبين حتى يكتمل نجاحه.
– الغي المربع الذهبي بعد ذلك، أي أن ستة عشر سنة هي المدة التي توقف فيها الدوري، وغاب الملكي عن تحقيقه خلال هذه المدة لانه لايوجد دوري في بلادنا، فهل الأندية التي فازت بالدوري بعد تحقيقه تلغى نتائجها ولا يحسب لها الدوري كبطولات، مثل عدم احتساب بطولات الدوري حينما كان يطلق عليها دوري كأس الملك، وهي بطولات متماثلة قانونيًا، وكلاهما الغيت.
– يعطى الآن بطل كأس الملك مقعدًا في البطولات الآسيوية، بمعنى هي مسابقة مهمة في تاريخ الرياضة ببلادنا، وغاب الهلال عن تحقيقها اكثر من أربعة وعشرين ( 24 )سنة، ولم يسلط الإعلام الضوء على هذه. المعلومة، ورسخ في أذهان العامة مايريد أن يرسخه، ويتجاهل المعلومة التي لانخدم الهلال.
– كنت سأضيف معلومة عن غياب الاتحاد عن البطولات، لكنني صدمت بأن الانحاديين لا يعرفون تاريخ تأسيس ناديهم، فمرة يكتب تأسس عام ١٣٤٦ ومرة السنة التي تلي ذلك وثالثة يكتبون بأن تأسيسه تم في عام ١٣٤٨هـ، ومع ذلك رصد المؤرخون مدة غياب نادي الاتحاد عن البطولات اكثر من خمسة وأربعين ( ٤٥ ) سنة، فلماذا لا يتحدث الإعلام خاصة البرامج الرياضية عن هذه المواضيع؟.
– أما غياب الأندية عن تحقيق البطولات فنادي الشباب غاب عن البطولات كليًا سبعة عشر ( ١٧) سنة والاتحاد غاب أربعة عشر ( ١٤ ) سنة والهلال غاب إثني عشر ( ١٢ ) سنة والنصر غاب ثمانية ( ٨ ) سنوات، ورغم ذلك لم يتحدث إعلامنا الرياضي عن ذلك الغياب الكلي عن تحقيق البطولات، ولم يسلط الضوء على هذا الغياب، ويلهثون خلف ترويج الأكاذيب عن عدم تحقيق الملكي للدوري حتى صدقت بعض الجماهير الرياضية تلك الاكذوبة.
– نأتي إلى سرد بعض أسماء الحكام الذين سلبوا البطولات بصافرة الظلم من الاهلي وهم:
عبدالرحمن الزيد وظافر ابوزندة وعبدالعزيزالدخيل وناصر الحمدان ومعجب الدوسري وممدوح المرداسي وفهد المرداسي والبحيري وعلي المطلق ومحمد الشريف وعمر المهنا، والمجال لا يتسع لذكر البقية لكن هؤلاء هم الأبرز.
– يتحدث المحللين في البرامج الرياضية وحتى مسؤولي اتحاد القدم عن أن الملكي يمتلك فريقًا مميزًا ويعطي داخل الملعب، ويقدم عروضًا قوية، ولديه لاعبين مميزين، كل هذا جميل، والسؤال لماذا تحاربونه؟ تقولون كيف هي محاربته؟ الفقرة السابقة تجيبكم على هذا السؤال، ايضا يقول بعض المحللين أن الأهلي يخلق جوًا غير صحي بين اللاعبين بالسير فيهم إلى التوتر في ذهابه إلى المناوشات والمماحكاة التي تؤثر على اللاعبين سلبيًا، وردًا على ذلك، حينما اتهم اتحاد القدم بتقديم الأهلي رشوة – غير صحيحة وغير مثبته- الى النادي البرتغالي ليسجل سعيد المولد فيه، وتكفله بدفع رواتبه، وتحريض اللاعب على عدم تمثيل نادي الإتحاد، هل كل هذه التصرفات من اتحاد القدم لا تخلق جوًا مشحونًا ومتوترًا للأهلي وجماهيره؟ حينما يستقصد الأهلي في معاقبة المتحدث الرسمي على انه ينشر الكراهية – ولم يثبتوها – فضلًا على أن المتحدث الرسمي ليس تحت مظلة اتحاد القدم، عجبًا منكم ايها المحللين تنظرون بعين الرضا عن اتحاد القدم فيما هو ضد الأهلي وعين النقد والسب والشتم لاتحاد القدم حينما يتعرض لانديتكم.
– ماذا بقي؟
بقي القول:
يحتاج الأهلي إلى لم شتات صفوف إعلاميه، المتناثرين في الصحف والبرامج الرياضية، من أجل توحيد كلمة الملكي، والوقوف إعلاميًا لكل مايتعرض له سفير الوطن من تجاوزات، ويوكل اليهم الدفاع اعلاميًا عن قلعة الكؤوس، ولن يحدث ذلك مادام أن بعضهم غير مرغوب فيه، وآخرين لا يدعون لمناسباته، ويجب أن يقضى على الشللية داخل اروقة الملكي اعلاميًا.

– ترنيمتي:

مايغيب وكل جمهوره ينادونه تعال

الملاعب والشباك فاقدة مجنونها

السجود طاعةٍ والله يانعم الرجال

بعون ربي البطولة سهلةٍ يجيبونها

@muh__aljarallah
الكاتب/د.محمد الجارالله

التعليقات

10 تعليقات
  1. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    1

    ياخي ايش قاعد تقول انت الله يصلحك ؟؟ لا تبقى زي كتاب بنو ترشيح تكـذب الكــذبه وتصدقها !! زي عالميتهم المزعومه اللي اقيمت مره واحده بعدين توقفت بإشراف ودعم من ( رهــيـف علامه ) هههههههههه
    تضليل جمهورك بأنك حققت الدوري عام 1978 كــذب وإفتراء لآن بطل 78 كان الهلال بعد ان تم زيادة عدد الفرق إلى 10 انديه بدلا من 8 .. والوصيف كان النادي الترشيحي !!
    وفريقك من عام 1404 حتى العام الماضي يكون امضى 32 سنه بدون دوري وعلى رأي الشاعر المعاصر..
    ( أي ام سوري مافي دووووري ) !! لذلك اتمنى من كتاب الأهلي أن يترفعوا بأنفسهم عن التدليس وتضليل جمهورهم وعدم تقليد كتاب عــانــس نجــد اللذين يضحكون على جماهيرهم ببطولات رمضانيه وبقاع وبني ياس وشهداء وجرحى وتركي بن ناصر ابو الرئيس وعمل شعارات زائفه مثل حــائط المــبكى اللي في النادي وقصة معيض والمؤامرات التي تحاك ضدهم والوهم والتصديق بأنهم أبطال !!
    بالله عليكم هل يعقل فريق صغير عنده 24 بطوله يقارن بعملاق لديه 56 بطوله !! فضحونا بنو ترشيح قدام العربان!!
    رحــم الله امرئ عرف قدر نفسه !!

    Thumb up 13 Thumb down 3
    15 نوفمبر, 2015 الساعة : 10:30 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    أولاً : تصحيح لمعلومة يجهلها البعض في بطولة كأس الملك ومن ضمنها هذا الكاتب :
    يرددون أن الهلال غاب عن تحقيق كأس الملك 27 سنة وهذا الكلام غير صحيح إطلاقاً ، لأن بطولة كأس الملك أبتدت عام 1957م وحتى عام 1990م ثم توقفت البطولة ( في تلك الفترة حقق الهلال 6 ألقاب ) وثم أقيمت مرة أخرى عام 2008م بالنسخة الحديثة أي بعد أن توقفت 18 سنة ثم حقق الهلال اللقب بعد 7 سنوات عام 2015م أي أثناء عودة البطولة عام 2008م .

    ثانياً : سجل أبطال الدوري السعودي :
    1) الهلال 13 دوري .
    2) الأتحاد 8 دوري .
    3) النصر 8 دوري .
    4) الشباب 6 دوري .
    5) الأهلي 2 دوري .
    6) الأتفاق 2 دوري .
    7) الفتح 1 دوري .
    إجمالياً / أقيم 40 دوري في المملكة ونحن الآن نلعب الدوري رقم 41 .
    علماً أن / الدوري السعودي أقيم عام 1975م وكان يسمى ( الدوري التصنيفي ) .

    ختاماً : تقبل مروري ( الملكي الحقيقي هو الهلال ) :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 8 Thumb down 3
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 1:24 ص
  3. p.s.g
    3

    انت تتكلم عن ريال مدريد !!!!!!! او عن غلطة جدة

    Thumb up 3 Thumb down 5
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 1:53 ص
  4. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    4

    نن ينسى بأن الأهلي أنظلم بالمربع الذهبي 1418 هجري من الحكم (( المجرم )) عبدالعزيز الدخيل الذي مو بس قراره خطأ بإلغاء هدف سيرجيو بنص الشوط الثاني وكان سيكون الهدف الثاني للأهلي … إنما نية الدخيل و هو يلغي الهدف من بعيد ؟؟ نقول الله يعطيه على قد نيته .. لأن الكرة كانت بيد حارس الأهلي من كورنر للهلال كانت .. ثم سددها طويلة حتى رجل الخط لم يلاحظ شيئا و لايوجد لا تسلل و لا دفع حقيقي كما يتوهم الهلاليين المتعصبين … إلغاء ذلك الهدف أراه أكثر جرما من ابو زنده لأن أبو زنده انفضح و تم تقريعه إضافة إلى أن أبو زنده قد نبرئ نيته بغباء و سوء تمركز و نقص كفاءة أكثر من شكوك كما كانت على الدخيل المعروف مسبقا بتعصبه للهلال !!

    النقطة الأخرى … انظلم الأهلي بنهائي كأس المؤسس أمام الهلال بالدقيقة 93 ضربة للأهلي لمحمد امين دابو لم تحتسب من قبل الحكم ظافر أبو زنده و للمرة الثانية أبو زنده و النزهان دويتو ههههههه المضحك جاء أبو زنده طاير لمحمد أمين دابو و أعطاه كرت أصفر حتى يخرج نفسه الحكم على باله ثقه !!

    .
    * اختلف مع الكاتب بفكرة المربع الذهبي لكون العلم للأندية مسبق .. و بالتالي الحسم عند المواجهات .. قد تكون فكرة خاطئة .. إنما كلمة ظلم لاتصح لأن القرار على الجميع .

    * ذكرت اللقاءات السابقة للأهلي لانها من أبرز اللقاءات التي انظلم فيها الفريق الأهلي بمواجهات مهمة و حاسمة ..

    و للعلم سواء محب الأهلي أو محب النصر أو محب الاتحاد أو محب الهلال أقبل أخطاء الحكم بمواجهات دوري قد تحصل .. لكن يكون ضريبتها 3 نقاط .. و ليس خسارة بطولة و تتويج .. و أكبر تدليس هو ما قام به إعلام الجهلة الهلالي مساواتهم لفضيحة أبو زندة و النزهان أمام الاتحاد(نهائي دوري ) بلمسة يد دلهوم النصر ((3 نقاط اخرها )) و ضمن 26 جولة استفاد منها فريقهم كثير و لكن تمر مرور الكرام .

    الدوري 26 جولة .. بالإمكان التعويض بعد أي خسارة حتى لو حصلت من حكم في لقائين ثلاثة و تحصل على الجميع .. هي مؤثرة لكن لاتقارن بأخطاء المواجهات النهائية أو خروج المغلوب .

    Thumb up 5 Thumb down 5
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:10 ص
  5. جهلاوي لاحرج عليه
    5

    كمية جهل وكذب غير طبيعية في مقال هذا المستصحف الجهلاوي.
    يقول هذا الجهلاوي “ومن ثم حققه في عام ١٩٩٢م وفي هذا الموسم استحدث فجأة بمااطلق عليه المربع الذهبي – ١٩٩١ – ٢٠٠٧م، لابعاد الاهلي عن تحقيق الدوري” لاحظو انه يدعي زورا وبهتانا انه في عام 1992 م استحدث فجأة نظام المربع الذهبي بينما استحدث النظام عام 1991 م كما اقر هو نفسه بذلك في نفس الجملة. يعني يكذب ويبين للناس انه يكذب. يعني ادعاء مظلومية وليس ظلما كما يظن هو وبقية الجهلاويين.

    Thumb up 6 Thumb down 1
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 9:06 ص
  6. عواض العتيبي
    6

    هذه الحقيقة التي تخفى على البعض اللي وراء اعلام الغمام

    Thumb up 1 Thumb down 4
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:13 ص
  7. عواض العتيبي
    7

    اتمنى من بعض الجمهور التثقف والوعي شوي حتى لا تطمس الحقائق وليس من باب الميول بل الغيره على معرفة الحقائق وارشاد اعلام الجهله الى الصواب
    كفيت ووفيت يامحمد الجارالله الله يعطيك العافيه

    Thumb up 3 Thumb down 4
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:15 ص
  8. ابو سليمان
    8

    تعليق رقم 1 : هذا مسكين يجب الدعاء له بالشفاء ..مثله مثل التويجري قصدي هو أحد ضحايا الشحن في المخ من التويجري والهدلق والروقي والحناكي وبقية الشلة ..موضوع عن الملكي الأهلي يقحم النصر موضوع عن حادث سيارة يقحم النصر ههههههههههههه والله ما كذبنا يوم قلنا : الطواقي تغطي على المخ فتمنع عنه الهواء فيصبح المشجع الطاقية تنبل ومتنح .يردد ما يسمعه ويقرأه دون وعي .الأزيرق المحلي الصغير بقي 16 سنة بلا بطولة وهذا تاريخ لا يكذب .
    المحلي الأزيرق الصغير / شارك 15 سنة متتالية في آسيا وعجز عن تحقيقها وبقي يخرج كل سنة من فريق جديد ..مرة أم صلال ومرة لخويا ومرة سدني الذي مرمطه ذهاباً وإياباً وهو لم يمض على تأسيسه 4 سنوات .

    المحلي الأزيرق الصغير : كان سبباً في إقصاء حكام , وضياع مستقبلهم بسبب أخطاء عادية ونذكر الحكم الشريف مطرف القحطاني ومن بعدها لم يطرد أي لاعب هلامي على يد حكم محلي منذ عام 2011 ! بينما تم طرد 8 لاعبين من الهلام على يد حكام أجانب .

    الأزيرق المحلي الصغير : منذ غياب أبو زندة ومعجب , والدخيل , والزيد , والأسماء التي ذكرها الكاتب في مقاله وهو يعاني الأمرين !! فالدوري ضايع منذ 5 سنوات والبطولات التي اصبحوا يتفاخرون بها هي بطولة النفس القصير بعد أن كانوا سابقاً يستهزءون بمن يحققها ! بل أصبحت بطولة المباراة الواحدة إنجاز عظيم – السوبر مثالاً – .

    الخلاصة : سيبقى النصر تاجاً على رؤوس أولئك القوم ..وسيبقى هماً يطاردهم في منامهم جيلاً خلف جيل …كلما ذهب جيل إلى مكانهم المعروف م …..التاريخ حضر جيل آخر تمت تعبئته بالكذب وفي النهاية يلحق بمن سبقوه .

    اللهم لك الحمد أني نصراوي …

    Thumb up 2 Thumb down 7
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:48 ص
  9. الجلاد
    9

    كلنانعرف ان الاهلي انظلم من التحكيم سابقالكن ماذاكانت ردة فعل مسؤوليه انذاك الجواب لاشيءاذن الحكام وجدوافريق لايوجدمن يحميه عندهاتمادوافي سلب البطولات بدون خوف اوحياءوتجردمن الامانه وكمايقول المثل المال السائب يعلم السرقه والطامه مايحدث الآن حيث تجاوزت المسأله الحكام اتحادكامل بكل لجانه مجنده لمحاربة الاهلي ولم نسمع اي عضوشرف اهلاوي يكون له صوت قوي حيال مايتعرض له الملكي من موآمرات جائره ومكائدهدامه اخيرانقول حسبناالله على كل ظالم*

    Thumb up 0 Thumb down 2
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:57 م
  10. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    10

    تعليق رقم 8

    أولاً : الهلال غاب عن البطولات 13 سنة من فترة ( 1384هـ / 1397م ) وليس كما تقول أنت والكاتب 16 سنة هل ما زال الهلال فريق الحكام في نظركم .

    ثانياً : أخر حكم ( محلي ) قام بطرد لاعب ( هلالي ) هو الحكم ( خليل جلال ) في مسابقة كأس الملك عام 2014م وتم طرد سالم الدوسري بالبطاقة الحمراء ضد الأتحاد في ملعب الشرائع .

    ثالثاً : الهلال أخر بطولة آسيوية حققها عام 2002م آي أن الهلال غاب 13 عام عن تحقيق البطولة الآسيوية بشكل عام .

    رابعاً : كأس العالم للأندية 2000م كانت تجريبية ثم توقفت لمدة 4 سنوات ( 2001م ، 2002م ، 2003م ، 2004م ) ثم تم أعتمادها عام 2005م وحتى الآن إي أن لها 10 سنوات منذ إعتمادها وهي مدة محاولة الهلال الوصول لها وإن شاء الله سيصل عاجلاً غير آجل .

    خامساً : الهلال في ظرف 3 شهور حقق بطولتين من أمام ناديك النصر ( كأس خادم الحرمين الشريفين ، كأس السوبر السعودي ) بينما ناديك النصر أحتاج 40 عاماً حتى يحقق كأس ولي العهد 2014م وأحتاج 19 عاماً حتى يحقق بطولة الدوري السعودي .

    سادساً : الهلال حقق بطولتين لأول مرة في تاريخه عن طريق بوابة النصر ( كأس خادم الحرمين الشريفين ، كأس السوبر السعودي ) وهو مالم يحقق ناديك النصر .

    سابعاً : يبقى الهلال هو النادي السعودي الوحيد الذي تم أعتماد وأختيار أسماً له من جلالة الملك سعود رحمه الله وبالتالي الهلال هو (( الملكي )) كما قال مؤسسه رحمه الله وهناك مقطع فديو مؤثق .

    ثامناً : اللهم لك الحمد أني هلالي وأفتخر .

    ختاماً : تقبل مروري ( الملكي الحقيقي هو الهلال ) :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 6 Thumb down 1
    16 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:30 م
105