الناقد العاشق!!

رامي العبوديعشق كرة القدم لا يكتمل إلا إذا أنتميت لنادي ما.. لن تستطيع أن تقنعني بأنك محب ومتيم بكرة القدم دون أن تكون منحازا أو عاشقا لنادي بعينه .. ولذلك نجد كل الكتاب والنقاد الرياضيين اللامعين هم في الأصل عاشقين لأندية معينة وبالتالي لابد وأن يؤثر عشقهم على نقدهم وتحليلهم ولكن يختلف هذا التأثير من ناقد لآخر.. و في هذا المقام أسوق لكم أمثلة لأربع من أهم وأشهر الكتاب والنقاد الرياضببن في الساحة السعودية ومدى تأثير عشقهم على نقدهم وأتمنى أن لا يأخذ البعض الموضوع بحساسية .. فهذا مجرد رأي شخصي قد يخطيء أو يصيب .
أياد عبدالحي عاشق متيم بالاتحاد .. بعد كل مباراة للإتحاد لابد وأن يجد شيئا في ناديه يتغنى به فان كان فائزا مدح اللاعبين أو على الأقل أحدهم وأسهب في وصف إبداعاته وإذا قدم الفريق أداءا مميزا بالغ في التغني بالمدرب وخططه الجهنمية وإن خسر الفريق ولم يقدم شيئا تغني بالحضور الجماهيري .. المهم أن أياد لابد وأن يجد شيئا في الإتحاد يتغنى به .. وأهم ما يميز أياد بعد عشقه للإتي هو قدرته البلاغية في الوصف وتركيب الجمل فهو كاتب مبدع كان بالإمكان أن يكون روائيا لامعا لولا أن عشق الإتحاد خطفه من عالم الروايات .
أحمد الشمراني .. الأهلي هو ترمومتر حياته وقائد قلمه .. الشمراني يصبح مثاليا عند إنتصارات الأهلي وتتملكه نظرية المؤامرة عند الهزيمة .. الشمراني يمكن أن يتحالف مع كل الخصوم إذا ما كان ذلك التحالف يصب في مصلحة الأهلي فهو اليوم مع الهلال وغدا مع النصر وبعدها يمكن أن ينصف الإتحاد وبالطبع سيتجاهل الشباب .. المهم أن مصلحة الاهلي هي التي تحرك قلمه .
عادل التويجري هلالي خالص يستخدم اسلوب الهجوم والإستفزاز لتغطية ضعف حجته .. اسلوبه واضح فهو مع الهلال وضد النصر دائما وابدا .. و تتغير قناعاته بعد أقل من دقيقة حسب صاحب الموقف وعلى سبيل المثال ناصر بريء عندما سب وضرب المشجع النصراوي بينما نايف مذنب عندما سحب جوال المشجع الهلالي .. والتويجري يمكن أن يناقض نفسه أمام الجميع دون مبالاة .. فهو يهاجم الإتحاد السعودي ككيان ورئيس ويدافع عن كل لجان الإتحاد التي يديرها هلاليين .
محمد الدويش نصراوي صميم .. في وقت خلا كان يحارب وحيدا جيشا من الإعلام الأزرق .. والآن وبعد أن تساوت الكفتان الاعلاميتان وأصبح للنصر إعلاميين كثر كل بطريقته يدافع عن النصر ضد جيش إعلامي الهلال شعر الدويش بنوع من الغيرة تجاه معشوقه النصر فهناك من ينافسه في حب هذا الكيان بعد أن كان الدويش وحده في الصورة .. فأصبح إعلاميو النصر هم خصوم الدويش وباتت معارك الدويش الحالية ضد إعلامي النصر والذي أطلق عليهم عدة مسميات ( لخويا .. عبيد النجوم .. إعلام القصر ) .. عشق الدويش للنصر لا يمكن إنكاره ولكنه يريد أن يكون العاشق الأوحد .
في كرة القدم طالما أنت محب وعاشق لنادي بعينه لا يمكن أن تكون ناقد أو كاتب أو إعلامي محايد .. فعشقك يجبرك على الإنحياز لمن تحب ولكن لكل عاشق منحاز أسلوب في الدفاع عن ناديه وعلينا تقبلهم جميعا .. ففي النهاية كرة القدم هي مجرد لعبة تبهرنا وتشدنا وتسعدنا وتحزنا .. ولكن يجب أن لا ندعها تكون هي محرك حياتنا .
الرمية الاخيرة :-
الكتاب والنقاد الرياضيون كلهم متعصبون ولكن هناك متعصب متشنج ومتعصب أقل تشنجا ومتعصب عقلاني ومتعصب أقل عقلانية .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

التعليقات

15 تعليق
  1. خزامى
    1

    وجالس تقيم العالم ياهيكل الصحافة

    Thumb up 18 Thumb down 14
    13 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:17 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    عزيزي راميو : ‘ذا ناسي راح أذكرك :

    ( نظرية المؤامرة ) أول من أطلقها هو رمزكم الراحل ومن طورها هو إعلامكم وجماهيركم .

    ( التعصب الأعمى ) أول من أسسها هو رمزكم الراحل ومن طورها هو إعلامكم وجماهيركم .

    ( التشجيع عن طريق المسيــار ) أول من أسسها هو جمهوركم ومن طورها هو إعلامكم .

    ( ذبح الحواشي ) أول من أسسها هو جمهوركم ومن طورها هو إعلامكم .

    ( الأحتفال بالإستراحة ) أول من أسسها هو جمهوركم ومن طورها هو إعلامكم .

    الرررررررمية الأخيررررررة :

    – أحد أسباب تحقيق الهلال للبطولات هو إعلامه القوي الذي ينتقد الفريق سواء كان النقد بناء أو نقد هدام .

    – أحد أسباب غياب النصر عن البطولات هو إعلامه الضعيف والذي كان يهتم بالغريم أكثر من أهتمامه بفريقه .

    ختاماً / تقبل مروري ( الملكي الحقيقي هو الهلال ) :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 23 Thumb down 15
    13 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:58 م
  3. زعيم القرن الاسيوي
    3

    شي غريب !!
    كم عمرك يافتى ؟؟!!
    وماهو ال cv حقك حتى تقيم قامات إعلامية وان اختلفنا معهم ؟!!تخيوا شعبان عبدالرحيم يطلع ويقيم ام كلثوم

    Thumb up 23 Thumb down 15
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 12:39 ص
  4. خالدين
    4

    ممتع

    Thumb up 8 Thumb down 12
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:06 ص
  5. عالمية النصر .. ليه تقهر ؟
    5

    كبير يا رامي و الكبير الله سبحانه .. كلامك واقعي ملموس و الكل له ميول لكن هناك المتشنج المنعمي فوق التعصب و هناك لايعميه حبه و تعصبه لفريقه عن وصف الواقع على الأقل بشكل أصح من المتشنجين. . الهلاليين هنا بتعليقاتهم ضدك واضح مقهورين من شخصك و ميولك و حتى اسمك و شكلك ما تركوك بحالك يعني ما يطيقونك لأنك كالعادة ملجم و ما هرولتهم لك إلا دلالة على ذلك .

    تعليق 2 الهلالي صغير السن يذكر مغالطات مضحكة عيني عينك و يكذب على التاريخ .. المسيار أول من مارسه قديما جمهور الهلال و موجود مقطع فيديو يثبت على ذلك متضمن نهائي 1414 هجري النصر بالرياض 1_0 حضر الهلاليين بكثافة و أعلام الهلال بمساحة لاتقل عن 20% من الواجهة لأجل الرياض الذي لايملك جمهور ليس حبا فيه و السبب كله كره بالنصر و انتقام من هدف الموسيقار التاريخي الفاول الشهير كل الهلال حيطه. . الذي ركل فريقهم خارج النهائي .. و هناك مسيار هلالي أيضا حتى قبل هذا التاريخ بالإمكان الرجوع للفيديو مع أن نهائي النصر و الرياض على الدوري الكل عارف و البعض حاضر و مشاهد تأثر الهلاليين و لم يقال عنهم مسيار ! أما إذا القصد بالبطولات الخارجية ف يكفي فرحة الهلاليين العلنية و الجماعية مع هدف بيروزي بعد علمهم بتقدمه على النصر في طهران بهدف .. و قبلها نيسان و وقوفهم مع الوصل بأحداث زعبيل بوقت حتى رئيسهم بن مساعد يفضحهم لكن حتى جعلو المذنب بريء !! و كانو مسيار لدرجة المحامي !! و رأينا كذلك سيلفي من بعضهم لمن أصاب إبراهيم غالب اللاعب الجزائري ! عموما فرحتهم الجماعية لفريق إيراني وهم باستاد الملك فهد تكشف وطنيتهم المزعومة التي ازعجو الكثير بها بل و ادخلو الدين حتى حسب المزاج لخدمة هلالهم قبل سدني !!

    أما نظرية المؤامرة و الكلام عن التاريخ .. فنحتاج لمجلدات لسرد فضائح إعلام الهلال قديما و حديثا بأنه يتصف بنظرية المؤامرة .. و اكبر مثال احتجاج النصر ضد الوصل على أحداث زعبيل لم يتم دعم النصر و لم يخرج نصراوي يشكك باتحاد الكرة بل خرج صحفي هلالي وقح بالجزيرة و قال من الظلم أن تجير النتيجة للنصر !! هذه وطنيتهم اذا لعب النصر خارجيا مثل العالمية يجاهدون أنها لجابيليو !! أما بعد احتجاج الهلال مؤخرا .. ليتهم فقط ادانو الاتحاد السعودي …الخ بل من كلامهم أن الهلال فقط سيكسب الاحتجاج لو وجد محامين و هاهي محكمة الكأس التي لا تجامل الحيثيات القانونية هي الفيصل و كان بعض من الهلاليين مؤمل على محكمة الكأس ! أين إعلام ?????? لماذا أتبع نظرية المؤامرة بينما حين لعب النصر قالو ركزو بالملعب ؟؟؟ حتى والنصر يتعرض أصعب بمراحل لما تعرض له منتخب مصر 1994م الذي للعلم انحرم من كأس العالم وهو فااااااايز وهو فااااايز لأن أبرز فرق هو ما تضمنه تقرير حكم إفريقي تعاطف ضد مصر دون أحداث ليس من بينها أن انضرب لاعبي مصر مجرد توقف المباراة للقوارير الملقاة و بعض المشاكل الخفيفة .. لم تصل لربع ما حصل للنصر و تم حرمانهم رغم فوزهم أعيدت مباراتهم !

    ليس للهلاليين للهروب من تطرف إعلام فريقهم الذي وصل للوضاعة سوى إتهام رمز النصر رغم أنه الوحيد يمثل النصر أمام لوبي كامل مضاد !! و كان إعلامهم أو مؤسس فريقهم طالعين منها وأنهم مثاليين ..

    يا هذا إذا إعلام الهلال قوي و إذا بتخلي الإنجازات للإعلام إعلام فريقك هو نفسه من جعل لاعبيكم بحالة شحن أمام البطولة الحلم المستعصية على الهلال منذ تسميتها6لدوري الأبطال !! فعلا إعلام ذكي كبر معاناة فريقه مع العالمية صعبة قوية و صار يكتب صكوك لأجل تهدئه لاعبيه لتلك البطولة .

    Thumb up 13 Thumb down 18
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:41 ص
  6. حماده
    6

    عزيزي رامي انا ابختصر لك وبدون مجامله مع اني معجب فيك وبكتاباتك بس هالمقال اقل مااقول عنه انك منت مكلوف بخلق الله معليش راجع نفسك وقد تظطر انك تعنذر وانت اللي حطيت نفسك في هالموقف ( اركد )

    Thumb up 9 Thumb down 12
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 9:04 ص
  7. سعودي و افتخر
    7

    كل هالشخبوطة الغرض منها شيئ واحد ,, ما فيه غيره 8-O
    السيد ( شكشوكة ) عنده كلمتين في قلبه على عادل التويجري ,, وقالهم :wink: :lol:
    اما اياد و الشمراني و الدويش ,, هؤلاء مجرد كمالة عدد :wink: :mrgreen:
    تتوقعون واحد مثل التويجري يلتفت لمثل خربشات الاشبال :?: :!:
    والله انه ما درى عنك يالضعيف :-D
    اذا عندك ملاحظات دزها لعبدالكريم الزامل ,, وهو من يوصلها لابو غيداء ( غير كذا انسى ) :wink: :mrgreen:

    Thumb up 23 Thumb down 10
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:44 ص
  8. ابوزيد
    8

    صحيح وهذا واضح لمتابعين المشهد الرياضي ….. الاعلامين الان اصبحوا اكثر نجوميه من الاعبين

    شكرا كبير ياولد

    Thumb up 8 Thumb down 7
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 12:32 م
  9. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    9

    – انت قلت قبل فتره يا ( بــن تــفـــيــده ) ان عمرك 28 سنه !! يعني لازلت طري على تقييم غيرك أيها العليمي المستجد!!
    – المرعب ( أبو غــيــداء ) يساوي جيش كامل من كتاب خط البلده اللي تنتمي لهم والدليل ان جميع كتاب النصر يتهربوا من مواجهته في البرنامج واصبحوا لا يظهرون إلا مع ضيوف غيره او لوحدهم !!
    – الكتاب اللذين ذكرتهم كتبت عنهم سطرين وعندما تشرفت بكتابة اسم ( ابو غيداء ) اسهبت وكتبت نصف صفحه بسبب انه دائماً يضربكم في الصميم ويعطيكم على قد حجمكم الــصـــغـــير !!
    – لماذا لم تكتب عن ام زكي راعي ( الــعــبايه ) ولا عن ( السطحاوي ) ولا عن ( الملحس ) ولا عن سـفـلــة تويتر من كتاب النادي الترشيحي ؟؟ ما اخترت إلا الدويش عشانه ساحب عليكم ومزعل الرئيس ومطلع بلاويكم المتلتله ؟؟
    شكرا لهذا الكاتب الرائع اللي ما يخرش الميه !!

    Thumb up 22 Thumb down 10
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 12:39 م
  10. كوفي شوب
    10

    اذا قانت عادل التويجري بالرباعي النصراوي ( عبدالكريم الزامل و عبدالعزيز المريسل و عادل الملحم وردة الحارثي ) فستجد كفة التويجري سترجح بهم جميعاً من حيث الثقافة و قوة الحجة و سلامة اللغة !
    1- عبدالكريم الزامل ناقد متشنج 24 ساعة – كثيراً ما يلجأ لفحش الكلام ليغيض به الطرف الآخر – و الطرف الآخر عنده فقط الهلاليين !
    فمرة وصف اعلامي الهلال بالدواعش – ومرة وصفهم بالمرتزقة !
    في المقابل من المستحيل ان يلجأ التويجري لكلمات ( فاحشة ) عند الاختلاف مع النصراويين – كلما يقول انتقادات حادة في حق النصراويين !
    2- عبدالعزيز المريسل – كاتب همه الاول و الأخير في هذه الحياة اغاضة الهلاليين ( ما هذه الرسالة الاعلامية ؟!!!!!!)
    فمرة يلبس تي شيرتات الفرق الاسيوية التي ستنازل الهلال اسيوياً بكل قوة وجه !!!!!!
    و مرة ينزل مقاطع فيديو يتضاحك و يتمايل فيها بطريقة تدعو للاشمئزاز – تتمحور في الانتقاص من الهلال !!!!!!
    هل سبق ان شاهد احد منا كمتابعين التويجري ينزلق لتلك المنزلقات التي يمارسها المريسل ؟!!!!!!!!!
    3- عادل الملحم – منشغل بالهلال في كل نفس يتنفسه – يرى كل شي يخص الهلال خطأ ( اعيد – كل شئ ) !!!!!!!!
    يتعاطى مع مواضيع الهلال بالكثير من السذاجة و السطحية !!!!!!!
    يتفق العرب و العجم على اخطاء نيشيمورا في نهائي اسيا – تردد الجماهير النصراوية في التواصل الاجتماعي انه الحكم لم يخطئ من منطلق السخرية و المناكفات المحمودة بين جماهير الفريقين – يحولها هذا الاعلامي الكهل الى رأي و يناقشه بكل صفاقة !!!!!!!
    هل رصد احد بأن التويجري سبق وان دافع عن حكم ظلم النصر عنوة ؟!
    لن تجدوا – لان التويجري لايزال يتشبث بالحد الادنى من المهنية الاعلامية !
    4- ردة الحارثي – هذا اعلامي عنده انفصام شخصية !
    فهو – والحق يقال – يكتب لجميع الاندية – اي انه ليس مشغولاً بالهلال مثل سابقيه – لكن مشكلته التي لا يوجد لها حل – انه اذا تطرق للهلال – يشطح بطريقة فجة لا يوجد لها تفسير !!!!!
    فقد شـــــــــــــــــــــــــــبّه – على سبيل المثال – مؤخراً الهلاليين بالصهاينة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    من سابع المستحيلات ان ينزلق اعلامي مثل عادل التويجري لهذا المنزلق السخيف جداً !!!!!!!

    Thumb up 27 Thumb down 10
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 1:09 م
  11. العالمي
    11

    أبدعت في وصف الشمراني وأبو مكياج

    Thumb up 8 Thumb down 17
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 1:52 م
  12. عالمية النصر .. ليه تقهر ؟
    12

    تبي تضحكون على عقول الطواقي شوفوهم وهم يستشهدون بابو مكياج التويجري هههههه اللهم لاشماته ههههههه

    التويجري ياما تسخر لو ننزل لمستوى عقلية الطواقي المحدودة آخرها يوم تهكم على بيان الأهلي عن المولد و اتحاد الكرة قال عن الأهلي سوالف عجز !! و الجميع ضحك بعدها مباشرة و المحلي فريقه يضع 111 ورقة بالاحتجاج ضاع وجهه أبو مكياج لكن وجه بن فهره ما عنده كرامة .. و الاحلى نستمتع باحمرار وجهه مع كل خروج للفريق المحلي كل سنة في آسيا و متزامنة مع عودة النصر الذي لاشك اقلقته جدا وما المقطع الشهير الذي تم وضع ضحكة عبدالمحسن عسيري لاعب النصر المنسق على التويجري بعد استبعاده للنصر لاشك سبب له صدمة و الاجمل متزاااامن مع صدمة سدني و حرقة بقاء المحلي بعيد عن العالمية و بعيد عن دوري الأبطال ..

    حتى نقل التتويج للرياض كاد ينجلط المريض أبو مكياج لدرجة البكيري قال له أهم شي صحتك !! لكن وجه بن فهره هلاله نقلت له مباراة الشعلة بنص الموسم بالرياض نتيجتها تهم على العكس من مباراة تتويج محسوم الدوري للنصر و لكن كله قهر بقلوبهم ما يبون رؤية مدرج الشمس و الاحتفالية الصفراء يؤلمهم ذلك و احلى شي مرة ثانية تزامن العودة عبر المتدرب و صدمة سدني التي مهما رددو أي عبارة أخرى فلن تخفي الم سدني العالمي و قابلني يا طاقية تنساه !!

    قالها عميد الكتاب عنه و عن اكشن كله ر ا ق ص ه و طبال

    Thumb up 6 Thumb down 15
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 6:33 م
  13. السيف الازرق
    13

    يابيه ليتك تقيم نفسك قبل ان تقيم الاخرين ابداء بنفسك . جعلت من نفسك اضحوكه .انظر في جيبك تجد عيبك ارجع الى مقالاتك السابقه فستجد انك متناقض..؟

    Thumb up 12 Thumb down 4
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 6:39 م
  14. عالمية النصر .. ليه تقهر ؟
    14

    تعليق 10 المعجب بابو مكياج ههههه طيب وش رايك بالحناكي حق الجزيرة و كلمته حائط المبكى عن مجسمي العالمية من الفيفا بمقر نادي النصر … ما يهمني تصريفكم المعتاد لمحور النقاش .. يله حائط المبكى عادي وجائز ؟لأن الذي قالها هلالي مثل الوطنية والدين ما تطلع إلا لكم !!

    المريسل ع الأقل ذكر تصرفاته بأنها ردة فعل ل اتطرف إعلام الهلال و ما يكتبونه عن النصر و لو بنذكر ما تذكرونه ع المريسل نحتاج مجلدات .. المريسل بالنهاية يمثل شخصه و نضحك عليه و عليكم معا !! لكن قل رأيك أيضا و لاتتهرب وتكون أعور جريدة حكومية تستهين بحرمة الأموات بالقبر و ممدود سلك مذيع للقبر يقصدون عبدالرحمن بن سعود سوو معه مقابلة بعد عودة نصرك للدوري ؟؟؟ لا و من البجاحة مرة أخرى أعيد طبعا الدين هالمره عندكم اللي طلع قبل سدني بترجعونه للسرداب عادي يساء لحرمة ميت طالما الميت نصراوي الإساءة للقبر عادي المصيبة أن تشجعون سدني ضد الهلال !! و حتى بالتشجيع مثبت على الهلاليين فرحتهم للفريق الإيراني بعد تقدمه ضد النصر بطهران .. و قبلها نيسان تهكم الإعلام المنافق الهلالي بينما نفس هؤلاء التزم الصمت بعد خمسة الشارقة الأضعف من نيسان بالهلال بل و لم ينطرد من الهلال أحد كما انطرد من النصر لاعبين وليس واحد ! اذا بنقيم المستوى !! الأهم من ذلك رغم انك هلالي ولكن كلامي يثبت انك جاهل و معظم الهلاليين أيضا أن نفس إعلام فريقك وانت جيد تلاحق المريسل .. كتب بعد الاحتجاج النصراوي ضد الوصل و أعمال الشغب و توقف للمباراة ..الخ كتب أحد المتطرفين الزرق بالجزيرة انه من الظلم تجبر النتيجة للنصر …الخ بوقت ليته صمت !! مع أن النصراويين لم يتباكو مثل الهلاليين ادعمو احتجاجنا يا اتحاد الكرة .. يله وهذي وطنية يقول كذا و خارجيا و عن احتجاج فريق سعودي ؟؟؟ مع العلم مصر انحرمت من كأس العالم 1994م اعيدت مباراتهم بعد أن كانو منتصرين بأرض محايدة و هم الذين لم يتعرضو لنصف الوقت الذي توقفت فيه مباراة النصر بل مصر لم يتعرض لاعبوها لأذى ولكنه تقرير الحكم الافريقي !!

    نيشيمورا حتى لو ظلم الهلال بالنهائي .. جوانزو انظلم هو الآخر … و الأهم الهلال نفسه تأهل بمجال التحكيم و من نيشيمورا نفسه ارجع لأحداث لقاء الهلال والفريق الإيراني 1_0 آخر لقاء بدور المجموعات و الهلال كان يحتاج التأهل و جاء هدف الهلال بالمباراة من الشمراني تسلل واضح عندك الفيديو ارجع له واترك الميول .. ولن اقول للفريق الإيراني بلنتي لم يحتسب دعنا بالشاهد بالمباراة هدفكم تسلل والتعادل لايخدمكم …

    أيضا لاتكذب و تقول لايوجد صحفي هلالي يكذب بل الهدلق أكبر كذاب كاتب بعد لقاء النصر ولخويا الذي حتى جمال الشريف القطري ذكر للنصر ركلتي جزاء و هدف تم تجاهله من الحكم

    كتب الهدلق .. الشايب الستيني رئيس تحرير جريدة حكومية ترعى الهلال .. الحكم أبدع و أدار اللقاء بكفاءة … المضحك الله سلط الحكم نفسه ليدير الهلال و الفريق الإيراني بطهران وينطرد ظلم الفرج بالدقيقة 88 قبل هدف التعادل الإيراني ليأتي الهدلق وغير الهدلق ويقولون الحكام ضد الفرق السعودية خارجيا علشان الهلال قالها ههههه وينه بعد لقاء النصر يمتدح الحكم وهو يعرف نفسه بأنه يكذب و يعرف حتى أن الناس تعرف أنه كذاب ههههه… الشاهد من هذا كله انت جاهل غير متابع و عندك إعلام الهلال طاهر و هو مفضوح .. وقفت على لبس فنيلة سقطة عليه لكن احسن من النفاق خصوصا كهول طقس الستين جلال وهدلق وهويريني و حناكي .. اللي قال حائط المبكى و سبق أنتقد حكم وضع عيونه بقفاه بعد أن فات الحكم مشاهدة الشد داخل خط ال 18 !!

    أخيرل تويتر مليء بفضائح كل صحفي عنده تحيز .. كتاب النصر ليسو ملائكة لكن كتابكم مفضووووحين أكثر لكل متابع .

    Thumb up 5 Thumb down 15
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:08 م
  15. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    15

    لا شك ولا ريب .. انك راميا ماهرا !!

    حاولت ان تصيب ( القمر ) , ولكنك اخطأت , وأصبت ( النجوم ) .

    Thumb up 5 Thumb down 10
    14 نوفمبر, 2015 الساعة : 8:18 م
114