العازمي ينتزع فضية بطولة العالم للكاراتية

IMG_7307واصل الاتحاد السعودي للكاراتية تميزه وظهور بالمظهر المشرف في جميع المحافل القارية والدولية ورفع علم المملكة العربية السعودية يوم امس عاليا في بطولة العالم التاسعة للكاراتيه التى تقام في جاكرتا بعد ان انتزع نجمه عمر العازمي الميدالية الفضية في منافسات القتال الفردي فوق وزن ٧٠ كجم في اول إنجاز سعود في تاريخ الكاراتية .
واستطاع عمر العازمي الوصول الى المباراة النهائية وخسر من البطل المصري طه طارق بفارق نقطتين وتم تتويج بالميدالية الفضية كثاني افضل لاعب بالعالم في منافسات القتال فوق وزن ٧٠ كجم .
من جانبه قدم رئيس بعثة المنتخب السعودي للكاراتية الدكتور محمد هشام الدوسري باسمه وكافة اعضاء البعثة التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد وسمو ولى ولى العهد والى الرئيس العام لرعاية الشباب بهذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق بفضل الله ثم بماتوليه القيادة لرياضة من دعم واهتمام .
واكد الدكتور الدوسري ان هذا الإنجاز تحقق بعد عمل وفق اهداف استراتيجية يقوم بها اتحاد الكاراتية برئاسة الدكتور ابراهيم القناص والذي يبذل قصار جهده من اجل تطوير رياضة الكاراتية .
وامتدح الدكتور الدوسري اللاعب عمر العازمي وقال : ” يعتبر نموذج للاعبين في هذه الرياضة من خلال انضباطه الفنية وأخلاقه الرفيعة وهذا مواصله الى تحقيق هذا الإنجاز الغير مسبوق ” .
كما تمنى التوفيق لكافة لاعبي المنتخب في منافساتهم المقبلة .
من جهته أبدى اللاعب عمر العازمي سعادته بهذا الإنجاز وقال : ” الحمدالله على تحقيق الميدالية الفضية وكنت اطمح ان أحقق الذهب ولكن لم أوفق وماتحقق هو بفضل الله ثم بدعم ودعاء الوالدين ومتابعة الجهاز الفني لى وفي مقدمتهم المدرب على الزهراني الذي وقف معي خلال فترة الاعداد ” .
وكان المنتخب السعودي قد شارك في العديد من منافسات بطولة العالم يوم امس حيث خسر اللاعب محمد عسيري من لاعب إيراني على الميدالية البرونزية في منافسات تحت وزن ٥٧ كجم ناشئين
فيما خرج اللاعب محمد المالكي من اول مبارة في دور الترقية ضد اللاعب الاوكراني في منافسات تحت وزن ٥٢ كجم لفئة الناشئين .
ويواصل المنتخب السعودي اليوم السبت مشاركته في المنافسات ويشارك ثلاثي الاولمبي بدر العتيبي ورائف تركستاني وسعود البشير في منافسات القتال الفردي بينما يشارك الثلاثي حاتم البيشي وطارق حامدي وفرج الناشري في منافسات القتال الفردي لدرجة الشباب .
من جانبه يحتفي مساء اليوم السبت سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا مصطفى بن ابراهيم مبارك برئيس وأعضاء بعثة المنتخب من خلال اقامة حفل عشاء بمنزلة .

103