أوتريخت يفرمل آياكس في الدوري الهولندي

اوترخت يفرمل اياكس

فرمل أوتريخت مضيفه آياكس أمستردام حامل اللقب واجبره على الاكتفاء بالتعادل معه بدون أهداف اليوم الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الهولندي.

وكان فريق المدرب فرانك دي بوير يمني النفس بتحقيق فوزه السابع على التوالي منذ خسارته امام فيتيس ارنهيم (0-2) في الثالث من الشهر الماضي، لكي يبقى على بعد نقطة من ثنائي الصدارة ايندهوفن وتونتي انشكيده لكن الاخيرين ابتعدا عنه بفارق ثلاث نقاط بعد فوز الاول على مضيفه بريدا بستة اهداف لجيرماين لينس (11 و17) وجورجينو وينالدوم (29) والدنماركي ماتياس يورجنسن (37) ولوتشيانو نارسينج (56) ويورجن لوكاديا (82)، مقابل هدف لجوردي بوييس (18)، والثاني على مضيفه الكمار بثلاثية نظيفة للبلجيكي-المغربي الاصل ناصر الشاذلي (47 و82) ولوك كاستايجنوس (75) امس السبت وامس الاول الجمعة على التوالي.

ولم تكن حال فيتيس ارنهيم الرابع افضل من اياكس اذ سقط بدوره امام مضيفه هيرنفين بهدف للجورجي جورام كاشيا (39)، مقابل هدفين لفيليب ديورسيتش (30) والايسلندي الفرد فينجوباسون (50).

وبدوره تغلب فيينورد روتردام على ضيفه جرونيجن بهدفين للايطالي جراتيسانو بيلي (58 و87)، مقابل هدف لفيرجيل فان دييك (76)، ما سمح له في الصعود الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف اياكس.

وفاز ادو دن هاج على ضيفه نيميجن بهدفين لينس تورنسترا (33 و86) في لقاء خاضه الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد طرد الدنماركي كيفن كونبوي.

وتخلص رودا كيركراده من المركز الاخير بفوزه الثمين على مضيفه فينلو باربعة اهداف للبولندي نيكولاي ليبيدينسكي (53) والبلجيكي لوران ديلورج (56) ومارك يان فليديروس (58) والبلجيكي الاخر ارنو ساتشوين (65) مقابل هدفين لبراين لينسن (40) وباري ماغيري (51).

واهدر ريكي فان هارين ركلة جزاء لاصحاب الارض في الدقيقة 67 طرد بسببها لاعب وسط الضيوف البرتغالي دانيلو بيريرا (66).

وتعادل هيراكليس الميلو مع تسفوله بهدف للسويدي سامويل ارمنتيروس (15)، مقابل هدف للمغربي الاصل يونس المختار (27).

وتعادل فالفيك مع فيليم تيلبورج 0-0.

110