اربيان بيزنيس: حسن الذوادي الشخصية الرياضية في قطر للعام 2015

unnamed (4)تصدر حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث والرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2022 قائمة أفضل شخصية رياضية في الدولة طبقا لمجلة اربيان بيزنس التي وضعته ضمن أكثر 50 شخصية تأثيرا في الدولة للعام 2015.
وفي تقرير لها عبر مجلتها الصادرة خلال شهر نوفمبر الجاري كتبت : تصدر السيد حسن الذوادي لائحة أقوى الشخصيات لهذا العام في الرياضة بعد أن حل في المركز الثاني عام 2014 وذلك تزامنا مع اقتراب موعد استضافة قطر لكأس العالم.
وأوضحت المجلة: يحمل الذوادي على عاتقه مسؤولية تنظيم أكبر حدث رياضي في تاريخ بلاده وهي ليست بالمهمة السهلة وسيكون كأس العالم أول حدث عالمي حقيق في منطقة الخليج على الإطلاق حيث لم يعد يتبقى على إقامته سوى سبع سنوات.
وتابعت : كان هذا العام حافلا بالنسبة للذوادي إذ كان هناك تقدم كبير في مشاريع الملاعب التي ستقام عليها مباريات البطولة، أما على الجانب الآخر فقد توجب عليه الدفاع عن حق قطر في استضافة كأس العالم إزاء عاصفة الاتهامات الأخيرة خصوصا ما يتعلق بادعاءات الفساد التي لاحقت رئيس الفيفا سيب بلاتر إلى جانب العديد من الأمور الأخرى ذات الصلة.. كما دافع الذوادي عن سمعة بلاده إزاء ادعاءات متعلقة بحقوق العمال وبخلاف وظيفته الرئيسية يتبوأ الذوادي منصب المستشار العام في جهاز قطر للاستثمار وقطر القابضة وهو أيضا عضو مجلس إدارة في شركة حصاد الغذائية.

108