رعاية الشباب تنظم ملتقى ذوى القدرات الخاصة الثالث بجدة

997474_439198تشهد مدينة جدة إقامة الملتقى الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة تحت مسمّى ” ملتقى القدرات ” برعاية وتنظيم الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، اعتباراً من 11 نوفمبر المُقبل في محافظة جدة، ويستمر لثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من خبراء تطوير الذات مع استعراض عدد من ذوي الإعاقة لتجاربهم.

ويهدف الملتقى إلى دعم الشباب ذوي الإعاقة من خلال إبراز إبداعاتهم ومواهبهم، للارتقاء بهذه الفئة، وجعلهم عناصر فاعلة ومتميزة في المجتمع، كما يهدف الملتقى، الذي يقام للمرة الثالثة، إلى دمج ذوي الإعاقة والاهتمام بهم.

وتقام فعاليات الملتقى على مدى الثلاثة أيام من السادسة مساءً وحتى العاشرة، وتتضمن دورات تدريبيّة وندوات ومحاضرات وورش عمل.

وأوضح مدير عام الهيئات الشبابية الأستاذ عبدالعزيز الكريديس ان هذه الملتقى فى دورته الحالية يرسخ دور العادات والقيم الأصيلة في المجتمع السعودى، بما يجسد الشراكة الحقيقية لخلق وعي واسع يسهم في دمج الشباب من ذوي الإعاقة، ويعزّز مشاركتهم الايجابية، باعتبارهم جزءاً أصيلاً في المجتمع، ولديهم قدرات مماثلة قد تتعدى الأشخاص العاديين إذا ما حصلوا على الفرص المتكافئة”.

وقال إن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تحتفي بانعقاد الملتقى في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الحكومة الرشيدة لإرساء دعائم التنمية البشرية التي تضع في مقدمة أولوياتها هذه الفئة من ذوي الإعاقة بجميع أطيافها، لافتا إلى أن هذه الفئة شريحة مهمة في المجتمع وشركاء فاعلون في نهضته وعلى قدر من المساواة مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة.

وأكد الكريديس أن اقامة هذا الملتقى يأتي في اطار توجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز بتكثيف الأنشطة والإهتمام بجودة البرامج والفعاليات التي تعنى بالشباب بمختلف فئاتهم ومناطقهم.

يذكر ان ملتقى جدة سيسلط الضوء على تجارب ناجحة لبعض من الشباب ذوى الاعاقة وتقديم دورات ومحاضرات هادفة لتحفيزهم وايضا تقدير المميزين منهم فى تطوير الخدمات المقدمة لهم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب من خلال الالتقاء بهم والتواصل معهم والاستماع الى احتياجاتهم.

التعليقات

1 تعليق
  1. عبادي من السويد
    1

    ارجو من سيدي الامير محمد بن سلمان إقالته عبدالله بن مساعد من رعاية الشباب لنا هذا الشخص سبب التعصب الرياضي في السعودية تكفي يا ابن سلمان الحزم والعدل والمساواة .ابنك عبادي من السويد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 نوفمبر, 2015 الساعة : 10:04 ص
112