بتال واعلام النصر

نايف الجهني3لكل الأندية السعودية الكبيرة يوجد اعلام موالي واعلام مناهض.. كما يوجد اعلاميون يميلون لنادي محدد ويعلنون ذلك ولكن هذا الميول ليس شرطاً أن يكون المحرك الأساسي للإعلامي كون الولاء اولاً للوسيلة الإعلامية التي ينتمي إليها وقبل ذلك الانحياز للمهنية لضمان تواجد ناجح على الساحة.
لكن العلاقات مع الأندية مطلوبة وهامة خصوصاً عندما تكون قريباً من صناع القرار تستطيع الانفراد بالأخبار والتأكد من صحة الشائعات وبالتالي التواجد في قلب الأحداث.
في النصر يوجد عدد من الآراء المتباينة حول أداء الفريق والادارة واللاعبين وهو امر صحي يعكس تعدد الرؤى سواء كانت منطلقاتها نقدية صرفة او نابعة من الميول وعشق النادي.
لكن مستوى الفريق بداية الموسم كان محبطاً لعشاقه مما استفز اعلامه ونقاده من أجل استعادة الزخم الفني والعودة لجادة المنافسة واختلفت الأدوات والطرق وظل الهدف واحد.
لكن الصراع تحول من نقد فني وإداري إلى حرب إعلامية بين النصراويين.
وبدأت القصة عندما كتب الإعلامي بتال القوس مقالاً ملتهباً يكشف فيه عن توجهات بعض النصراويين المحاربة للإدارة فقط وتجاوز المنطق في صب الزيت على نار المشاكل حيث جاء في مقاله فيصل.. الصامتون والحكواتية:
عندما تولى فيصل بن تركي رئاسة النصر، التف حوله الأصفريون، ومع تزايد الخسائر انفضوا، منهم من لزم الصمت وهذا أكثر خير جاء فيصل منهم آنذاك، ومنهم من مارس هوايته في سكب البنزين على النار، وعندما ظفر نصر فيصل بكأس ولي العهد وقدم نفسه منافسا على لقب الدوري في موسم 2014، عاد الصامتون للعمل وسكت الحكواتية عن الكلام، فنهض الأصفر من كبوته وأعاد ترتيب المنافسة كما يريد، واستولى موسمين كاملين على المشهد، بمساعدة الغاضبين الفرحين.
.. ولأن دوام الحال من المحال، حدثت عثرات عابرة مجددا، فهب الحكواتية لممارسة هواياتهم وابتعد الصامتون غضبا أحيانا وتصديقا لما يروج عن المجموعة الأخرى أحيانا ثانية. إنها ثقافة نصراوية متأصلة، يجمعهم الفوز وتفرقهم الهزيمة في مشهد مقلوب يضر ولا ينفع.
هذا الكلام الذي يشبه الرصاص في جدار الصمت هز اركان الحزب المعارض إن جاز التعبير لكن ردة الفعل عليه تريثت حتى لا ينطبق المثل الشعبي .. اللي على راسه بطحا….
في برنامج كورة تم استعراض المقال وتشريحه كتشخيص عن الواقع النصراوي واهمية تدفق حبر النقد في قنواته المناسبة دون تعويم او استقصاد او شخصنة.
وما جاء في تشريح المقال وكذلك ردة الفعل المؤيدة للمقال الساخن استفز نصراويين آخرين مثل الكاتب المعروف محمد الدويش الذي رد بمقال طويل يشيد فيه بنجاح برنامج اكشن يادوري وينتقد برنامجي تركي العجمة وبتال القوس وهو المقال الذي فسر على أنه رد على حديث بتال وبرنامج العجمة.
وهنا بدأت ملامح مواجهة إعلامية تظهر علناً ويتشكل حزب مؤيد وآخر معارض بين جناحي المشهد النصراوي.
وكان آخر المتحدثين في هذا الملف ما قاله سعود الصرامي في حسابه عبر توتير وإشادته بمحمد الدويش كتاريخ لكنه أكد ان العجمة وبتال نجحا في برامجهم الموجهة لكل الأندية ويتم تقديم تلك البرامج بمهنية عالية وهذا ما يهم المشاهد الرياضي.
بقي القول أن الإعلام النصراوي بشكل عام لا يجيد انشاء التكتلات واللوبيات ويعتمد على الاتجاهات الفردية والمحاولات الاجتهادية من قبل الكتاب مما يجعل الساحة النصراوية مشرعة لكل من يريد أن يقدم رأي سواء كان محقاً او مجحفاً.

التعليقات

7 تعليقات
  1. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    1

    ياحبيبي الإعلام النصراوي يقوده الآن ام زكي وابو سطحه والملحس ومن يسمون بســفــهــــاء تويتر !!
    لذلك الإعلاميين النصراويين المحترمين والمحايدين مثل الغيامه وصالح الصالح ومساعد العبدلي ومنيف الحربي وكم واحد ينعدون على أصابع اليدين .. أما بقية إعلاميي خط البلده اللذين يقدمون مصالحهم على مصلحة النادي سواء بالسمسره والتضليل على جمهور بنو ترشيح فصدقني هؤلاء من ضيـع النصر وجعله ملطشه لجميع الفرق وورطه في كثير من الديون والقضايا حتى اصبحوا مثار تندر من جميع فئات المجتمع !!

    Thumb up 14 Thumb down 7
    7 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:47 م
  2. حالمي ترشيح
    2

    اللهم أدم عليهم الفرقة والشتات . اجل يشجعون أندية إيرانية وغيرها على أندية الوطن !! يدل هذا على الكره والعنصرية والغل الي سكن قلوبهم وأنهم اصحاب حسد وحقد . ياعساه ماتقوم لهم قائمة واجعلهم محل تندر وسخرية من جميع الأندية عليهم .

    Thumb up 10 Thumb down 7
    8 نوفمبر, 2015 الساعة : 12:08 ص
  3. عبدالرحمن الوجيــHــه
    3

    الى الامام يا نصر باعلام او بدون اعلام

    اكشن يا دوري اسوء برنامج رياضي
    بأتفاق الكثير من الجماهير
    والمؤيدون لهذا البرنامج هم ……
    وتحية واحترام لتركي العجمة وبتال القوس

    Thumb up 2 Thumb down 8
    8 نوفمبر, 2015 الساعة : 8:38 ص
  4. ذيبان Theban
    4

    الشقردي صاحب التعليق 1 8)
    اتفق معك دائماً , الاّ في احترامية الاعلامي الاشهب ( عبدالعزيز الغيامة ) :!:
    فهذا يدعي الحيادية وهو من جنبها :lol:
    اذا اردت ان تكشفه , راقب مداخلاته في برنامج بعد انتكاسة لفريقه المفضل النصر , سبحان الله يظهر تعصب كريه و مكشوف :!:
    بعد مباراة النصر و بيروزي في ايران , ظهر في كل وسيلة رافع سلاحة و يتكلم بحرقة حتى ظننا انه يتحدث في قضية المسجد الاقصى :-?
    عندما خسر الهلال من بيروزي ايضاً بعد احداث تحكيمية دراماتيكية , ظهر بهدوء و سكينة يحسد عليها , وكأن الموضوع لا يهمه :!:
    كان يلاحق عبدالرحمن بن مساعد في كل مرة يخفق فيه الهلال منذ السنة الاولى لرئاسته :!:
    اذا انهزم في مباراة , تدخل و اخذ يطالب باستقالته , اذا خرج من اسيا تلايط في كل القنوات يطالب بالاستقالة :!:
    و عندما سئله العجمة قبل اسبوع او اكثر بعد اخفاقات ادارة فيصل بن تركي المتكررة و مطالبات بعض الجماهير يالاستقالة , صرخ في وجه العجمة قائلاً لاااااااااااااااا , فيصل بن تركي هو رمز و على الجميع ان يصبر و يعذره هذه الايام :!: :mrgreen:
    و اصبح يردد مستهجناً , لماذا الجماهير تستعجل , عطوهم فرصة :!: :!: :!:

    Thumb up 9 Thumb down 3
    8 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:38 ص
  5. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    5

    الغالي ذيبان Theban .. المثل يقول يابن عمي ( الأعور في ديرة العميان مفتح ) ..!!
    لذلك الغيامه يعتبر اقل تعصب من بقية كتاب بنو ترشيح وأرى ان له بعض الآراء المنطقيه أحياناً رغم أني أوافقك الرأي بأن له تجاوزات وإسقطات غير مقبوله إتجاه زعيم آسيا .. اما كلامه أتجاه الأمير عبدالرحمن فهناك معلومه مؤكده ان بينهما خلاف شخصي سابق لآن الأمير إشتكى واعترض على احدى تقاريره الصحفيه في صحيفة الشرق الاوسط ..
    ومن يومها الرجال وهو يهاجم الآمير وينتقص من عمله ويسئ له في كل مناسبه !!
    شكرا لتعليقك يا اخي في الزعامه ..

    Thumb up 8 Thumb down 4
    8 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:22 م
  6. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    6

    التعصب الأعمى سمة فطرية بالطواقي تعليقاتهم تفضحهم .. يقولون النصراويين شجعوا الفرق الإيرانية و نسو مدرج الهلال علنا هم من شجع و هتف لبيروزي بعد تقدمه على النصر في إيران و كان وقتها جمهور الهلال بعد المغرب بمدرجات استاد الملك فهد و عرضت إدارة الاستاد لقطات من المباراة و هدف بيروزي ففرحو المحليين المنااااافقيييين وليسو فقط متعصبين .. نعم الهلاليين أكثرهم منافقين ادخلو الوطنية والدين قبل مواجهة سدني شوي ويبكون شجعونا نسينا الخيشة و لعن الوالدين و الشرفاء من يشجع الهلال الأ????اء بخطابهم هذا كرهو الآخرين فيهم فرأينا حتى الاتحاديين و الأهلاويين فرحين بعد انتهاء لقاء سدني العالمي … لا و أبو 2 يقول حب لاخيك المسلم ما تحبه لنفسك قبل مواجهة الهلال هههههه طيب ليه ما قال كذا قبل لقاء الأهلي و أولسان نهائي 2012 مو الأهلي يمثل السعودية وقتها ؟؟؟؟ ليته قال بس أولسان أفضل و يستحق ما أبدى أي تعاطف و قبلها النصر بالإمارات كل كلامه عن طبيب النصر و لا أدان بقوة وتكلم عن شغب مدرج الوصل و لا عن التنظيم و لا شي هذا هو النفااااق وليس التعصب فقط !

    صحافة الأندية كلها يطغى على اكثرهم التعصب في حدود الرياضة و بنسب مختلفة النصر الاتحاد الأهلي الهلال لكن والله صحافة الهلال يزداد بها الحقارة الهلاليين ما عندهم إلا المريسل مع أن المريسل لانعتد به كنصراويين و هوذكر انها ردة فعل لإعلام الجهلة الأزرق و احنا نضحك عليه وعليهم معا !! نسو أشكال صحافتهم اللهم لاشماته تويجري و روقي أن قلت عار فهم عار و أن قلت رويبضة فهم رويبضة و لابهم زود كهول هدلق وهويريني وجحلان

    * يكفي أحد كتاب الهلال و هو يحتضر تمتم ساعة الوفاة ب ماجد عبدالله !! و طلب من أهله أن يستسمحو له من ماجد و هذه قصة حقيقية نقلتها سبورت ليس فبركة أو تأليف بل حتى شاهد على ذلك عادل الزهراني الذي كان متواجد مع ماجد عبدالله و سمع هو بنفسه الاتصال الذي جاء لماجد … أقول ذلك لأن الكذب والنفي متوقع من الهلاليين اذا عليهم الحق !

    Thumb up 4 Thumb down 6
    8 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:30 م
  7. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    7

    انبسطت يا جهني !!

    مقالك ادى الغرض ايها الاتحادي !!

    وها هو الذباب الازرق , الخطير على صحة البشر , يحوم على رأسك !!

    ليتجاوزك , ويقع على رأس غيرك !!

    انت المسؤول , يا نايف امام الله , على ما صاب العباد

    Thumb up 6 Thumb down 6
    8 نوفمبر, 2015 الساعة : 3:30 م
114