الرشيدي : استدعاء شايع والمولد للمنتخب أمر عادي كون فترة إيقافهم تنتهي قبل المباراة

عايد-الرشيديعلق الاعلامي عايد الرشيدي على استدعاء لاعب النصر شايع شراحيلي ولاعب الاتحاد فهد المولد لقائمة المنتخب الوطني الاستعدادية لماتبقى من مباريات التصفيات المشتركة لكأس العالم ومونديال روسيا 2018.
وقال الرشيدي أن الامر طبيعي جدا ولا يوجد هناك اشكال في استدعاء اللاعبين لعدة اسباب اهمها أن العقوبة التي اتخذت بحقهم تنتهي قبل موعد مباراة السعودية وفلسطين حيث كان قرار الاتحاد السعودي مانصه :
– فرض غرامة مالية على اللاعبين، شايع شراحيلي وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري، وقدرها ٥٠ ألف ريال على كل لاعب، ومخاطبة أنديتهم لحسمها من مرتباتهم وإيداعها في حساب الاتحاد.
– عدم استدعاء اللاعبين، شايع شراحيلي وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري إلى قائمة منتخب المملكة الأول لكرة القدم لمدة شهرين، وذلك إعتبارا من تاريخ ارتكابهم للمخالفة.
وحيث استنفذت العقوبة الخاصة بالغرامة وكذلك حرم اللاعبين من الانضمام للمنتخب خلال فترة الايقاف فإن استدعائهم بعد انتهاء فترة الشهرين التي تنتهي يوم 9-11 -2015 يعتبر أمرا عادياً كون العقوبة محددة بزمن معين وليس بعدد مباريات.
واضاف الرشيدي ليس شرطاً أن يلعب شائع والمولد في مواجهة فلسطين وقد يكون الاستدعاء من أجل التمرن مع المجموعة استعدادا للمباراة التالية.
واضاف العقوبات دائما تأتي للردع ومتى حققت هدفها يظل الهدف الاسمى خدمة المنتخب وفي السابق كانت هناك عقوبات تصل الى فترات اطول ويتم الغائها بالعفو ويعود اللاعب لخدمة منتخب وطنه مرة أخرى.
واتم الرشيدي تصريحه لسبورت السعودية بقوله : لا أحد يرضى عن المنتخب طالما كان الميول موجهاً لفكر النقاد فثلما كانت هناك اصوات تتساءل عن بعض اللاعبين الذي يتم استدعائهم لاول مرة كونها مجاملة لنادي على حساب الآخرين تظهر اصوات اخرى تنتقد استدعاء لاعب جديد بحجة عدم حرقه مبكراً.
وما بين الاولى والثانية يكمن الميول الذي ينهش في جسد المنتخب ولن ينتهي حتى يظل اسم المنتخب اكبر من كل الأندية.

التعليقات

4 تعليقات
  1. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    1

    قبل كم يوم يستشهدون برأي ام زكي
    واليوم يثنون على رأي الشعلان
    والآن يمتدح كلام الرشيدي
    بكره سيتم أخذ رأي ابو سطحه
    كل كتاب خط البلده هؤلاء خيطي بيطي ومجرد مهرجين وما يطلبه المعزب منهم !!

    Thumb up 2 Thumb down 1
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:06 م
  2. منطقي جداً
    2

    يا رجال لا تلف ولا تدور وش ترجي من اتحاد ما يحترم قرارته وكل يوم له عذر!! كيف تبغي اللاعب السعودي ينضبط وهو يشاهد ادارات انديه ومنتخبات ضعيفه بإستثناء ما يفعله دونيس في الهلال ويحسب له وليس لإدارة الهلال الي حاولت تثنيه عن قراراته الانضباطيه. يجب علي ادارة المنتخب وادارات الاندية الضرب بيد من حديد لا نادي ولا منتخب بيوقف علي لاعب معين

    Thumb up 2 Thumb down 2
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:19 م
  3. هلالي ملكي
    3

    عدم استدعاء اللاعبين، شايع شراحيلي وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري إلى قائمة منتخب المملكة الأول لكرة القدم لمدة شهرين، وذلك إعتبارا من تاريخ ارتكابهم للمخالفة.
    وحيث استنفذت العقوبة الخاصة بالغرامة وكذلك حرم اللاعبين من الانضمام للمنتخب خلال فترة الايقاف فإن استدعائهم بعد انتهاء فترة الشهرين التي تنتهي يوم 9-11 -2015 يعتبر أمرا عادياً كون العقوبة محددة بزمن معين وليس بعدد مباريات.
    ×
    ×
    ×
    ×
    ×
    ×

    الحين هذي اسمها عقوبه ولا استغفال للجماهير ولف ودوران وتحايل ???? عالنظام
    المنتخب لم يلعب اصلا منذ شهرين .. فإنت حددت الشهرين اللي اللاعبين مو موجودين اصلا مع المنتخب
    اللعيبه كلهم توقفوا على كذا شهرين .. مو بس الثلاثي الفله
    دام هذا نظامكم صدقوني بتصير بيئة المنتخب مكان للسياحه لا اكثر ولا اقل
    ولن يتعامل اللاعبون مع المنتخب بجديه .. وبتكون الانديه بالنسبه لهم المكان الاحترافي الحقيقي
    وهو المكان اللي فيه تطبق القوانين صح

    اجل تعطلون شهرين وتوقفهم شهرين .. استغفال عيني عينك .. والرشيدي يقول امر طبيعي ..
    متى يسلم المدعو احمد عيد اتحاد القدم ويريحنا من سياسة طبطب وليس تبقى كويس
    اتحاد القدم يحتاج بشت .. بشت فخم .. يمشي اموره بالنظره .. مو بالانذار الاخير .

    Thumb up 3 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:20 م
  4. نواف
    4

    لو جعل الجماهير هي من يختار الاعبين واقصد الجماهير العاقلة غير المتعصبة لاختاروا تشكليه افضل من هذي الاختيارات التي تنبني على المجاملة والتخبطات العشوائية

    Thumb up 2 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 8:23 م
105