روسيا والبرتغال في صدرة التصنيف الدولي

2664334_xbig-lnd (1)تمكنت خمسة من المنتخبات الثمانية المشاركة في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية من دخول قائمة أفضل عشرة منتخبات في تصنيف لجنة كرة القدم الشاطئية في الفيفا الذي صدر في نوفمبر الجاري، حيث تصدر المنتخب الروسي الترتيب برصيد 3174 نقطة بفارق 48 نقطة من البرتغال التي حلت في المركز الثاني على المستويين العالمي والاوربي.
واحتل منتخب تاهيتي المتأهل الى نصف نهائي بطولة كأس القارات المركز الخامس في التصنيف، وجاء المنتخب الايراني في المركز السابع عالميا والاول آسيويا، فيما تصدر منتخب المكسيك اتحاد الكونكوكاف وحل ثامنا في الترتيب العالمي.
وحقق منتخبنا الوطني المركز الثالث على مستوى القارة الآسيوية والثالث عشر على المستوى العالمي برصيد 974 نقطة، متأخرا عن الارجنتين بمركز واحد، فيما يعتبر المنتخب المصري هو الاقل ترتيبا بين المنتخبات المشاركة في بطولة كأس القارات بعد حلوله في المركز 32.
صاحب أجمل هدف في المونديال يقود ايران للفوز على بطل العالم
قاد الايراني احمد زادة منتخب بلاده لتحقيق فوز مهم على بطل العالم المنتخب البرتغالي في الجولة الثانية بخمسة اهداف لثلاثة، وسجل زادة هدفين حاسمين رجح بهما كفة ايران، وكان المنتخب البرتغالي تقدم بالهدف الاول قبل ان يعادل ايران النتيجة، ثم تتقدم البرتغال مرة اخرى وينجح رفاق زادة في اعادة المباراة الى نقطة البداية.
ووضع أحمد زادة منتخب ايران في المقدمة للمرة الأولى منذ انطلاقة المباراة عندما سجل الهدف الثالث، وبعدها اضاف زميله بلوكباشي الهدف الرابع لايران، لتعود البرتغال وتسجل هدفها الثالث وتبدأ البحث عن هدف تعديل النتيجة، قبل ان يفاجئ زادة الجميع بتسجيل الهدف الخامس الذي امن فوز ايران ووضع حدا لاجتهادات المنتخب البرتغالي.
ويعتبر أحمد زادة المولود 25 نوفمبر 1986 الهداف الابرز للمنتخب الايراني في الوقت الراهن ويملك سجلا تهديفيا مميزا في بطولات الفيفا الشاطئية بتسجيله لـ 17 هدفا في 17 مباراة بواقع هدف في كل مباراة، ولعب زادة للمنتخب الايراني في خمس بطولات كأس عالم كان أولها في 2006 في ريودي جانيرو وآخرها في البرتغال في يوليو 2015.
وصنفت لجنة الكرة الشاطئية بالفيفا هدف احمد زادة الذي سجله في شباك المنتخب المكسيكي في مونديال 2015 بالبرتغال الأجمل في البطولة، حيث ارتقى اللاعب وسدد كرة هوائية بطريقة رائعة مسجلا هدفا ادهش الحاضرين، ويلقب بملك الألعاب الهوائية لإجادته التامة لهذا النوع من الألعاب خاصة في تسجيل الأهداف.
أول ظهور للمنتخب المصري
تعتبر المشاركة في النسخة الحالية هي الأولى للمنتخب المصري في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي يمثل فيها الفراعنة القارة الافريقية، وعلى الرغم من حداثة عهده بالبطولة الا ان المنتخب المصري قدم اداء طيبا في البطولة ونجح في تحقيق الفوز على الامارات العربية المتحدة في المباراة الاولى، فيما خسر الثانية أمام روسيا بخمسة أهداف لهدفين.
وتدافعت الجماهير المصرية لمساندة منتخبها وتشجيع اللاعبين خلال المباريات، وظهرت الاعلام المصرية في مدرجات ملعب البطولة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فيما ابدت الصحافة المصرية اهتماما كبيرا بمشاركة المنتخب في البطولة و حرصت على تغطية مبارياته في وسائل الاعلام التقليدية ومواقع التواصل الاجتماعي.
وتضم قائمة المنتخب المصري في البطولة اللاعبين أحمد ابوسريع ومحمد فوزي وعبدالعزيز الصباح ومصطفى سمير ومصطفى أحمد واسلام أحمد وإسلام عبدالمطلب وعلي محمد علي ومحمد محمود ومحمد جمال ومحمد عبدالنبي وحسان محمد، ويقود الجهاز الفني للمنتخب المصري المدير الفني أحمد عبدالرازق والمدرب عمرو الملاح.

114