النجم الايطالي السندرو دل بييرو يشارك في مهرجان الحلم في نيويورك

new_20151104224255_1446666175.07شارك محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي الأطفال والنجوم وسفراء البرنامج في جانب من فقرات برنامج “سيف ذا دريم” بعد انتهاء أعمال اليوم الأول من مؤتمر نيويورك 2015.

وتفاعل حنزاب مع الفقرات الاستعراضية وفي حضور أكثر من 15 ألف احتشدوا مساء تحدث مع الأطفال ثم وجه كلمة إلى الحضور والعالم مفادها أن الأطفال والشباب هم عماد المستقبل وأن الرياضة كوسيلة تمكين مجتمعي وأداءة للأمل والحلم المشروع هي أيضا حق لجميع البشر بل إن ممارسة الرياضة بشكل آمن ونظيف من ابسط حقوق البشر بغض النظر عن أي قيود ومحددات اجتماعية أو ثقافية.

وقال حنزاب لوسائل الإعلام: رسم الإبتسامة على وجه طفل تساوي حياة باكملها بل هي الحياة ولابد من تسخير الرياضة لتخدم المجتمعات والناس وتعطي الأمر للبشر في كل أنحاء العالم ولذلك كان طرحنا بالشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية لبرنامج سيف ذا دريم.

الشهواني: الكأس والمؤسسات الراعية كانت النجم الأبرز

قال محمد بن هجاج الشهواني نائب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إن فعاليات وفقرات ميدان تايمز سكويرز حظيت بإقبال يفوق كل التوقعات ونحن سعداء بأن نرى كل هذا التفاعل من عشرات الآلاف من المشاهدين والأسر والعائلات التي توقفت في الميدان الشهير على مدار ساعات.

وقال الشهواني نحن أيضا سعداء بأن نرى هذا التفاعل من قبل المؤسسات التي استثمرت في هذا الحدث مثل الطيران القطري وشركة الخليج للمخازن إلى جانب “أوريدو” الشريك التكنولوجي لبرنامج “سيف ذا دريم”، وهذه المؤسسات لم تستثمر فقط وترعى الحدث بل كان لها تواجد لافت وتفاعل كبير ونحن نشكرهم على إيمانهم بقوة الرياضة ورؤيته بعيدة المدى وإضافاتهم الاحترافية للحدث والفقرات بشكل عام.

وقدم الشهواني الشكر بشكل خاص لقنوات الكأس التي بثت فعاليات المؤتمر وبعض فقرات تايمز سكويرز على الهواء مباشرة وقال نحن أيضا سعداء بشاشة قناة الكأس كمحطة رياضية عربية قطرية رائدة والتي باتت تناهز في احترافيتها بل تفوقت على الشاشات الرياضية العالمية.

وتابع: كما نشكر وسائل الإعلام المحلية التي دائما نفتخر بريادتها في مجال التغطيات الرياضية والتي واكبت مؤتمر نيويورك مثلما تفعل بشكل دوؤب ومتواصل منذ أربع سنوات.

وقال الشهواني، نحن نعلم أن هذه كل المؤسسات دعمت هذا الحدث لإيمانها بقوة الرياضة لكن المعنيين في برنامج “سيف ذا دريم” كانوا رغم ذلك حريصين على أن تحصل هذه المؤسسات على ما تستحق من مردود تسويقي وإعلاني يبرر استثماراتهم من خلال إبراز علاماتهم التجارية في هذا الحدث الكبير.

على منصة المؤتمر الدولي للأمن الرياضي، نيويوك 2015 ظهر في نهاية اليوم الأول ثلاث أشخاص في مقتبل العمر، فتاتين وشاب، كان عرضا خاصا جدا تحت عنوان “أبيع الظلال” في إشارة إلى بيع الوهم لأحلام هؤلاء الشباب الذين ألقوا قصائد تحكي قصة كل منهم أحدهم كلاجئ قتلت أحلامه ظروف ليس له ذنبا فيها بأن يصبح بطلا وأخر ضحية انفجار ماراثون بوسطن والآخر فتاة اعترفت بأنه كاد أن يغرر بها في البرازيل إبان كأس العالم 2014 لكن أنقذها “سيف ذا دريم” من خلال الحملة التي قام بها المركز الدولي مع اليونسيف قبل وأثناء وبعد المونديال الأخير..

ديفيد فيا يعود وجونز كوبي يظهر
نجم المنتخب الأسباني ونادي برشلونة السابق ولاعب نيويورك سيتي الحالي ديفيد فيا كان ضيفا خفيف الظل في فعاليات تايمز سكويرز وتحدث فيا للحضور وقال إن الرياضة وسيلة مهمة للتواصل مع الناس وأنا سعيد بهذا البرنامج الإنساني “سيف ذا دريم”.
كما حضر الفعاليات أيضا اللاعب كوبي جونز نجم لوس أنجلوس جالاكسي السابق الذي اعتبر أن مشاركته حدثا سعيدا ومفاجئا بالنسبة له أن يرى برنامج يبعث الأمل في نفوس الشباب من خلال الرياضة وكرة القدم.

حفل استقبال “سيف ذا دريم”
بعد انتهاء أعمال وأجندة اليوم الأول من المؤتمر الدولي الخامس للأمن الرياضي، نيويورك 2015 تجمع الحضور والمتحدثين والنجوم في حفل استقبال “سيف ذا دريم” واستمتع كل هؤلاء بفقرات بجانب من فقرات البرنامج في الميدان الشهير في قلب مدينة نيويورك، والذي كان قد انطلق عند منتصف اليوم.

110