مسرحية المرداسي

فيصل الجدعانيلكل قصة بداية ونهاية مهما طال عمرها واختلفت روايتها وتعاقب عليها الزمن إلا ما يعرف في الكرة السعودية بأخطاء الحكام بحق الاهلي ندرك وجودها ولا نعلم متي بديتها وكيف السبيل إلى نهايتها ولا أعلم هل يجوز تسميتها ( تجاوز ) نظراً لتكرارها وكثرتها ولا أعلم هل هي نتيجة صافرة مرتبكة أو عين ترى ولا ترى أم يد اوجدتها ويد اكرمتها بالدعم ويد ضمنت استمرارها .
المرداسي يسير بخطوات ثابتة نحو مسيرة اسماء خلدتها ذاكرة الكرة السعودية في الدرك الاسفل من تاريخها وكبير عليها ذلك وكثير عليها ذكرها مقارنة بما قدمت من مهازل تحكيمية سلبت من الاهلي بطولات ومازالت تنتج وتقدم هذه المهازل .
لا أعلم هل المرداسي فهد ينتمي لمدرسة عبدالعزيز الدخيل وابراهيم العمر ومعجب الدوسري وابو زندة أم هناك فصل يخرج للساحة الرياضية السعودية أسماء هكذا تنتمي لهذا الفصل وتدين له بالولاء والطاعة وبالتالي نشاهد استمرارها ما استمرت سطوة ذلك الفصل .
قصص ومسرحيات تجاوزات الحكام مع الاهلي لم تقصر على لجنة ورحلت برحيلها ولم تنتهي بنهاية أسماء تتحول من لجنة إلى اخرى وتتوارثها الأسماء أسماء تعقب أسماء تحمل لواء المهمة ولا سبيل لفتك هذا اللواء إلا قوة تضرب كل المفاصل بلا هوادة .
بعد مسرحية المرداسي لم يبقى ذرة شك بأن على الاهلي التفوق على الثاني بخمسة عشر نقطة فعلية مكتسبة من ارض الملعب حتي ينهي الموسم بطل بفارق نقطة أو نقطتان عن الوصيف .
بعد اكشن المرداسي يترقب الشارع الرياضي البطل الجديد وربما المتجدد بأحداث حلقة اخرى لمسرحيات معروف ركنها الثابت ذلك الراقي الصامت وننتظر اجزائها الباقية مثل المكان والمستفيد والبطل .

التعليقات

5 تعليقات
  1. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    1

    الفصل الاول من مسرحية ( المرداسي ) .. ايام كان الاهلي ينافس النصر على بطولة الدوري , وقتها كان
    هذا الحكم يحتسب للاهلي ضربات جزاء ولا في الخيال , الهدف منع النصر من اخذ الدوري .

    الفصل الثاني من مسرحية ( المرداسي ) .. حرمان النصر من ضربات جزاء ضد الشباب في نهائي السوبر ,

    الفصل الثالث من مسرحية ( المرداسي ) .. الان الاهلي ينافس الهلال على صدارة الدوري , ويحرم من ضربات
    جزاء ضد الشباب ليتعثر لصالح الهلال .

    المستهدف هو : العالمي !!

    والمستفيد الاكبر هو : المحلي !!

    الاهلي والشباب .. مجرد ادوات يحركها ( الخبيث ) ليصل للهدف .

    Thumb up 4 Thumb down 3
    4 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:13 م
  2. الطير
    2

    طال عمرك المرداسي قريب طيب الذكر الزيد
    وانت تعرف الباقي.

    Thumb up 3 Thumb down 1
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 1:11 ص
  3. الجحشليه
    3

    الحين بس اعترفتوا بتواطؤ المرداسي ونطق لسانكم ؟
    وينكم بعد نهائي السوبر الشهير مع الشباب ؟
    لو لان الحاله الان ضد فرقكم هاجت المشاعر وبدأ التباكي ؟
    اقسم بانكم اعلاميين غفله وتمشون وراء ميولكم يامشجعين المدرجات

    Thumb up 2 Thumb down 4
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 4:35 ص
  4. المحايد
    4

    المرداسي كالعاده جاك (مدربي راسه)

    اكبر ما فيه راسه وليته استفاد من كبر راسه الا ثقل عليه لدرجة انه استفحل الغباء عنده

    Thumb up 2 Thumb down 1
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 10:32 ص
  5. الجلاد
    5

    على الاهلاويون البحث عن حلامناسبالكي يردواشيامن اعتبارهم ليس من المعقول ان يظلم الفريق ولم يكون هناك ردة فعل لومن اللاعبين على الاقل لتسجيل موقف والعاقل يفهم والمثل يقول داوهابالتي كانت هي الداءيعني يكون الجزاءمن جنس العمل هل وصلت الرساله ياتيسيروابوكلبشه اتمنى ذلك*

    Thumb up 1 Thumb down 1
    5 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:44 م
113