أنتهى شهر العسل !!

رامي العبوديالموسم الماضي والمباراة بين الأهلي وهجر يمرر مهاجم الأهلي الكرة وهو على بعد مترين من مدافع هجر الأردني فتحتك الكرة بكتف أبوشقران فيحتسب المرداسي ضربة جزاء للأهلي أستغرب لها كثيرا لاعبو الأهلي قبل لاعبي هجر .. وفي نفس الموسم وفي مباراة الأهلي والفيصلي يحاول مدافع الفيصلي دوش إبعاد الكرة فيرفع قدمه لمستوى متوسط ويخفض مهاجم الأهلي البرازيلي رأسه في إتجاه الكرة فيبعد دوش الكرة دون أن يلمس رأس لاعب الأهلي فيسارع فهد المراسي بإحتساب ضربة جزاء أقل ما يقال عنها أنها قاسية جدا على الفيصلي .
وبالأمس وفي موسمنا الحالي والمباراة بين الشباب والأهلي يتغاضى فهد المرداسي عن ثلاث ضربات جزاء صريحة وواضحة للأهلي بالاضافة إلى عدم إحتساب أي ضربة حرة مباشرة للأهلي بالقرب من الصندوق حتى يستفيد منها لاعبهم المتخصص عمر السومة بالرغم من الإحتكاكات الخشنة العديدة من الخيبري والدعيع والمرشدي هذا بالإضافة الى عدم طرد المرشدي الذي أمسك بتلابيب السومة المنفرد تماما ووحيدا بالمرمى .
لماذا تغير سلوك المرداسي تجاه النادي الأهلي 180 درجة .. من حنون متسامح ومتربص لإحتساب ضربات الجزاء لصالحهم إلى قاسي مجحف يتغاضى عن كل الجزائيات الواضحة لصالحهم .. أو بمعنى آخر لماذا أنتهى شهر العسل بين المرداسي والأهلي !!
إذا أردتم أن تعرفوا الإجابة فتذكروا من كان منافس الأهلي على بطولة الدوري الموسم الماضي ومن هو منافسهم عليها هذا الموسم !! .. الأهلي ليس له علاقة بهذا التغيير في عواطف وسلوك المرداسي وانما هذه العواطف وهذا السلوك يتغير بتغير منافس الاهلي على البطولة .. فرصة الأهلي في تحقيق الدوري هذا الموسم تعتبر معدومة في ظل تواجد منافسه الحالي رغم تميز الأهلي الواضح .. ولن يتجدد أمل الأهلي في الفوز بالبطولة إلا إذا تغير الوضع وأصبح منافسه عليها نادي النصر .
الرمية الأخيرة :-
كل الحكام يخطئون في قراراتهم وهذه الأخطاء لها مسببات أههما إما زاوية الرؤية لم تكن سليمة أو صعوبة تقدير الحالة لسرعة الكرة وإزدحام اللاعبين .. ولكن هناك حالات لا يمكن أن نعذر فيها الحكم على سوء تقديره خاصة عندما تكون زاوية رؤيته سليمة مثل حالة ضرب حارس الشباب لعقيل بلغيث بركبته على رأسه وهو يبعد الكرة .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

9