نجوم الكرة في العالم يضيؤون تايمز سكوير بنيويورك على هامش مؤتمر النزاهة

raul_gonzalezيشهد اليوم الأول لفعاليات المؤتمر الدولي للخامس للأمن الرياضي، نيويورك 2015 وبالتزامن فعاليات متعددة في ميدان تايمز سكويرز الشهير لبرنامج “سيف ذا دريم” وتبدأ هذه الفعاليات من منتصف الغد وحتى المساء حيث حفل الإستقبال الرسمي بحضور المتحدثين بالمؤتمر ونجوم وسفراء البرنامج الذي أصبح علامة رياضية مميزة لحماية القيم والأخلاقيات في الرياضة العالمية.
وانطلق (سيف ذا دريم) في 2012 بالتعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسسة النجم الإيطالي الشهير أليساندرو ديل بييرو والكثير من نجوم الرياضة في العالم أصبحوا سفراء في برنامج (سيف ذا دريم).
تضم فقرات سيف ذا ريم مشاركة واسعة من قبل رياضيين وشخصيات وفرق رياضية ورياضيين من بينهم الفائزون في ماراثون نيويورك الذي اختتم هذا الأسبوع وفريق جران فوندو لسباق الجراجات الشهير وعرض خاص بتيم مور هاوس وهو بطل أولمبي امريكي حائز على الميدالية الفضية في القفز وعروض خاصة “سيف ذا دريم” واستعرض للبرنامج التلفزيوني الشهير في إيطاليا “ارقص مع النجوم” ونجمته سفيرة سيف ذا دريم جوسي فيرساتشي التي ستأتي مباشرة من الدوحة بعد المشاركة في طولة العالم لأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة 2015.
كما سيشارك الفريق الإيطالي للجمباز الإيقاعي وهو الفريق الفائز بالعديد من الميداليات في العقد الأخير إلى جانب كلمة للنجم الإيطالي أليساندرو ديل بييرو سفير برنامج “سيف ذا دريم”، بطل العالم 2006 ومعه سفراء البرنامج من أمثال بيني هاينز، ورسا موتا، فيرناندو هييرو، فيرناندو سانز، وسيتحدث كل هؤلاء أمام الحضور.
حفل استقبال “سيف ذا دريم” في تايمز سكويرز
بعد انتهاء أعمال وأجندة اليوم الأول (الثلاثاء) للمؤتمر الدولي الخامس للأمن الرياضي، نيويورك 2015 سيكون الحضور على موعد مع حدث يغص بالنجوم وهو حفل استقبال “سيف ذا دريم” حيث سيستمتع الحضور ببعض من فقرات البرنامج في الميدان الشهير في قلب مدينة نيويورك.
وسيلقي محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الريايض برفقة الفنان العالمي كلمة افي حفل الأسقبال الذي يقام بالتعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة.
وسيتقدم سفراء ونجوم “سيف ذا دريم” الذي أصبح يرمز لأكبر حملة رياضية عالمية مثل بل أكثر شمولا في مضمونها من “الفير بلاي”، العروض الحية التي تشمل استعراضات للفريق الإيطالي بطل العالم في الجمباز الإيقاعي والنجمة الباراولمبية جوسي فيرزاتشي والموسيقا العالمي الشهير يوسو ندور.
يذكر أن برنامج “سيف ذا دريم، أنطلق في عام 2012 بالتعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسسة ديل ييرو.
شراكات مهمة
دخل المركز الدولي للأمن الرياضي عبر برنامج “سيف ذا دريم” في شراكات مهمة مع اليونسكو ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسيف) وفي كاس العالم 2014 بالبرازيل كان هناك حملة ضخمة في كل المدن التي استضافت مباريات المونديال بالتعاون مع الحكومة البرازيلية والسلطات المحلية وأجهزة الشرطة هناك وأدخلنا التقنيات الحديثة التي تسمح بالإبلاغ فورا عن أي حالة إنتهاك لحقوق الإنسان إلى جانب حملات التوعية المستمرة وكل ذلك بالتعاون مع اليونيسيف بالبرازيل وهذه الحملات مستمرة حاليا وصولا إلى ما بعد الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيور.
وفي أغسطس الماضي أقام المركز الدولي للأمن الرياضي بالشراكة مع المركز الرياضي الايطالي وعبر برنامج “سيف ذا دريم” حملة دعم الرياضة لشعب هايتي بالتعاون مع الهيئات الاجتماعية والمؤسسات الحكومة هناك من أجل المساهمة في تحسين حياة الأطفال عبر ممارسة الرياضة والتعلم من قيمها ومعانيها السامية بالاضافة الى بعث الأمل في نفوس المجتمعات.
“سيف ذا دريم” والمؤسسات الدولية
دخل برنامج “سيف ذا دريم” في شراكات دولية مهمة مع عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات والأندية والاتحادات الرياضية مثل:
– منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).
– منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسكو)
– اللجنة الأولمبية الإيطالية
– المركز الرياضي الإيطالي (برنامج دعم أطفال هاييتي)
– منظمة الدولي الإيبيرو أمريكية
– نادي أستون فيلا الإنجليزي (برنامج أحلام ديلهي).
– الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم (الليجا)

اتفاقيات دولية متوقعة لـ “سيف ذا دريم” في مؤتمر نيويورك 2015
من المتوقع أن يبرم برنامج “سيف ذا دريم” عدد من الإتفاقيات مع منظمات دولية مرموقة مثل:
– اتفاقية مع منتدى الطفولة العالمي اللي هو مؤسسة سويدية غير ربحية أسستها ملكة السويد وتضع مؤشر ومعايير التعامل مع الاطفال في العالم.
– اتفاقية مع المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمن المتحدة.

نجوم “سيف ذا دريم”
من المتوقع أن يحضر فعاليات “سيف ذا دريم” عدد من نجوم العالم ومن سفراء البرنامج من أمثال:
– اليساندرو ديل ييرو
– جوسي فيرساتشي
– روسا موتا
– فيرناندو هييرو
– فيرناندو سانز
– راؤول جونزاليس
– كريستيان كاريمبو
– إدجار دايفيدز
ويعمل المركز الدولي للأمن الرياضي وعبر المؤتمر الدولي الخامس للأمن الرياضي مع المفوضية السامية للاجئين التابعة الأمم المتحدة لوضع خطط من شأنها ن تسهم في إيجاد حلول لمشاكل اللاجئين من خلال الرياضة، وهي الأزمة التي أصبحت أزمة عالمية وبخاصة بالنسبة لأوروبا.
كما دخل المركز الدولي للأمن الرياضي عبر برنامج “سيف ذا دريم” في شراكات مهمة مع اليونسكو ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونسيف) وفي كاس العالم 2014 بالبرازيل كان هناك حملة ضخمة في كل المدن التي استضافت مباريات المونديال بالتعاون مع الحكومة البرازيلية والسلطات المحلية وأجهزة الشرطة هناك وأدخلنا التقنيات الحديثة التي تسمح بالإبلاغ فورا عن أي حالة إنتهاك لحقوق الإنسان إلى جانب حملات التوعية المستمرة وكل ذلك بالتعاون مع اليونيسيف بالبرازيل وهذه الحملات مستمرة حاليا وصولا إلى ما بعد الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيور.
في أغسطس الماضي أقام المركز الدولي للأمن الرياضي بالشراكة مع المركز الرياضي الايطالي وعبر برنامج “سيف ذا دريم” حملة دعم الرياضة لشعب هايتي بالتعاون مع الهيئات الاجتماعية والمؤسسات الحكومة هناك من أجل المساهمة في تحسين حياة الأطفال عبر ممارسة الرياضة والتعلم من قيمها ومعانيها السامية بالاضافة الى بعث الأمل في نفوس المجتمعات.
من أبرز الاتفاقيات
سيشهد اليوم الأول للمؤتمر حدث بل أحداث كثيرة في ميدان (تايمز سكويرز) الشهير وهذه الأحداث تخص برنامج (سيف ذا دريم) الذي أصبح رمزا للحملات الدولية لحماية الرياضة العالمية.
كما أن هناك اتفاقية مهمة من وجهة نظري ستبرم مع منتدى الطفولة العالمي وهو مؤسسة سويدية غير ربحية أسستها ملكة السويد وتضع مؤشر ومعايير التعامل مع الاطفال في العالم، كما ستعلن البرازيل في تايمز سكويرز ايضا عن الهدنة الأولمبية وهناك شراكة بين أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وبرنامج “سيف ذا دريم” كما سيكون هناك اتفاقية مع المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة وعدد من الاتفاقيات الأخرى.

أهداف برنامج “سيف ذا دريم”
– نشر الوعي بين شباب الرياضيين في العالم وتثقيفهم وتشجيع وحماية القيم والمثل السامية للرياضة بغية ضمان رياضة خالية من الفساد والعنف والتمييز

– توعية شباب الرياضيين في شتى أنحاء العالم وحمايتهم من الوسائل غير القانونية التي يقف وراؤها أرباب الجرائم المنظمة والمنتفعين الذين يعمدون إلى سوء استغلال الرياضة وإلى جر الرياضيين الصغار إلى مستنقع الجريمة
– حماية الإطفال والقصر من الإستغلاف وانتهاك حقوقهم في سياق تنظيم البطولات الرياضية الكبرى.
– استخدام الرياضة كأدة لبعث الأمل من خلال ضمان حق كل شباب العالم في ممارسة الرياضة بغض النظر عن أحوالهم الاجتماعية.
– أصبح برنامج (سيف ذا دريم) برنامج عالمي مثل (الفير بلاي) يعمل مع منظمات دولية في أكثر من دولة وبات هذا البرنامج رمزا للحملات الدولية لحماية الرياضة العالمية.
– العمل مع المنظمات الدولية مثل المفوضية العليا للاجئين بالأمم المتحدة على ضمان حقوق اللاجئين والناس الذين يعانون من الأزمات أو يمرون بكوارث أو ظروف استثنائية في الحياة..
– تأكيد أن الرياضة أداة لمنح الأمل لكل البشر، وهذا الأمل ليس مقتصرا على الناس العاديين أقصد الذين يعيشون بشكل طبيعي.

الشيخ عبدالله بن فهد: “سيف ذا دريم” يعزز الإخلاقيات ويعلي القيم الرياضية النبيلة
قال الشيخ عبدالله بن فهد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للمخازن إن مشاركة شركة الخليج للمخازن في فعاليات “سيف ذا دريم” ضمن المؤتمر الدولي الخامس للأمن الرياضي يأتي في سياق حرص الشركة على تعزيز الأخلاقيات وإعلاء القيم الرياضية النبيلة في المجتمع الرياضي العالمي.
وقال الشيخ عبدالله بن فهد: نعلم أن “سيف ذا دريم” أصبح رمزا لحملة رياضية عالمية مميزة وبرنامج يحمي شباب الرياضيين في العالم ونحن حريصون على التواجد والمشاركة في هذا المحفل الدولي الكبير وبوجود هذه الشخصيات الدولية البارزة والكثير من النجوم العالمية وسفراء برنامج سيف ذا دريم.
وتتخصص شركة الخليج للمخازن في كل الجوانب اللوجيستية وارتبط أسم المؤسسة الوطنية بعدد من الاحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها الدوحة من بينها بطولة العالم للملاكمة وبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك بطولة العالم لليد 2015 التي أبهرت العالم بتنظيمها

110