مانشستر سيتي يعود في الوقت القاتل وآرسنال يتقدم للمركز الثالث

مانشستر

انقذ لاعب الوسط العائد جاريث باري فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب من العودة إلى نتائجه المتواضعة، عندما سجل له هدف الفوز في الوقت القاتل في مرمى ضيفه ريدينج متذيل الترتيب 1-0، اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وقلص سيتي الفارق إلى 3 نقاط مع مانشستر يونايتد المتصدر الذي يلعب غدا الاحد في ضيافة سوانسي.

على ملعب “الاتحاد”، غاب عن سيتي مهاجمه الايطالي ماريو بالتويلي لاصابته بفيروس ولاعب الوسط الفرنسي سمير نصري والجناح الصربي الكسندر كولاروف بسبب الاصابة، كما عاد لاعب الوسط غاريث باري من الايقاف.

وزج مدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني بالمدافع الهولندي التونسي الاصلي كريم ركيك (18 عاما) اساسيا. وعجز الثلاثي الهجومي، الارجنتينيان سيرخيو أجويرو وكارلوس تيفيز والاسباني دافيد سيلفا ثم البوسني ادين ديجكو في الشوط الثاني بهز شباك الحارس الاسترالي ادم فيديريتشي.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، سبح جاريث باري لكرة عرضية لعبها الاسباني دافيد سيلفا وزرعها في الشباك مانحا “سيتيزنز” هدف الفوز.

وحقق آرسنال فوزا جديدا على حساب مضيفه ويجان 1-0 واصبح ثالثا مستغلا تعادل توتنهام. وسجل الفريق اللندني هدفه الوحيد من نقطة الجزاء عن طريق لاعب وسطه الاسباني ميكيل ارتيتا في شباك الحارس العماني علي الحبسي الذي خاض مباراته المئة مع ويجان، بعد خطأ من التشيلي جان بوسيجور على ثيو والكوت (60).

ورفع لاعبو المدرب الفرنسي آرسين فينجر رصيدهم إلى 30 نقطة من 18 مباراة. وهذا الفوز الثالث على التوالي لارسنال، فيما بقي ويغان في منطقة الهبوط بعد تلقيه خسارته الرابعة في اخر خمس مباريات.

وسقط توتنهام هوتسبر في فخ التعادل السلبي مع ستوك سيتي ليخسر فرصة الانفراد في المركز الثالث.

وانضم ايفرتون إلى اربعة اندية تملك 30 نقطة بفوزه على مضيفه وست هام يونايتد 2-1. وافتتح كارلتون كول التسجيل لوست هام (13) قبل أن يطرد في الدقيقة 67، فيما سجل هدفي الفائز النيجيري فيكتور انيشيبي برأسه (63) والجنوب افريقي ستيفن بينار (73)، قبل أن يطرد الايرلندي دارون جيبسون لاعب وسط ايفرتون في اللحظات الاخيرة (90+2).

وبعد 4 مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، عاد وست بروميتش البيون السادس إلى سكة الانتصارات عندما تغلب على ضيفه نوريتش سيتي 2-1. وسجل المجري زولتان غيرا (43) والبلجيكي روميلو لوكاكو المعار من تشلسي (82) هدفي وست بروميتش، والاسكتلندي روبرت سنودغراس (22) هدف نوريتش.

وعاد ليفربول العريق الى سكة الفوز على حساب ضيفه فولهام 4-0. سجل للحمر المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل (8) والقائد ستيفن جيرارد (36) وستيوارت داونينغ (52) والأوروجوياني لويس سواريز (90). ورفع ليفربول رصيده إلى 25 نقطة واصبح تاسعا.

وحقق نيوكاسل يونايتد الفوز، بعد 6 خسارات في اخر سبع مباريات، على حساب كوينز بارك رينجرز وصيف القاع 1-0 بهدف متأخر من شولا اميوبي (81)، ليتعرض المدرب هاري ريدناب لاول خسارة رسمية له بعد تعيينه الشهر الماضي.

وفي صراع للهروب من القاع، خسر ساوثمبتون امام ضيفه سندرلاند بهدف الاسكتلندي ستيفن فليتشر (42).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباراة تشلسي مع استون فيلا.

110