تذاكر المباريات رسمياً في " الوطني " و " مدينة خليفة "

الحاج : وديات “الاحمر” ستكون البروفة النهائية لتجهيزات لجنة الملاعب

لجنة الملاعب (2)

كشف رئيس لجنة الملاعب بدورة كأس الخليج العربي التي ستستضيفها البحرين خلال الفترة من 5-18 يناير المقبل المهندس خالد سليم الحاج عن المواقع التي سيتم من خلالها بيع تذاكر مباريات العرس الكروي الكبير وهما رسمياً استاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية بالاضافة لبعض المجمعات التجارية التي سيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من الاجراءات الإدارية اللازمة بالطرق الرسمية، مشيراً إلى أن تحضيرات طباعة وبيع تذاكر المباريات والمشرفة عليها الشركة اليونانية tickethours قد انتهت بشكل تام وذلك بعد الإجراءات المتقنة التي تم اتخاذها من قبل اللجنة في تحديد الكادر الوطني الذي سيشرف على عملية بيع التذاكر في المواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الملاعب الذي ترأسه الحاج بحضور علي جناحي نائب الرئيس للمنشآت الرياضية وحسين العمري نائب الرئيس للدعم الفني، وحمد الحمد رئيس الاستاد الوطني، وأحمد العالي رئيس استاد مدينة خليفة، ورضا علي رئيس ملاعب التدريب، ومحمد أحمد رئيس الصيانة، وحميد الفردان رئيس الزراعة، وسودهير من شركة بسمه للتنظيفات، ووبرينس من شركة ifix للصيانة، ومنى الغتم منسقة لجنة الملاعب.

وأشار الحاج إلى أن اللجنة تقدمت بمقترح إلى اللجنة المنظمة للدورة لتحديد مواقع أخرى لبيع تذاكر المباريات ومن ضمنها المجمعات التجارية ومواقع أخرى وذلك لتسهيل عملية بيع التذاكر على الجماهير مؤكدا أن التنسيق جاري مع اللجنة المنظمة لاختيار المواقع وسيتم الإعلان عنها في حال تم الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية.

واطلع الحاج المجتمعون على نتائج ورشة العمل التي أقامتها شركة tickethours للكوادر البحرينية التي ستشرف على بيع التذاكر وما تضمنته هذه الورشة من تدريب عملي على كيفية تطبيق نظام البيع واختيار مقاعد الجلوس والمباريات، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد ورش عمل أخرى وذلك بهدف زيادة التدريب على النظام المتبع في عملية البيع.

وبين الحاج أن لجنة الملاعب بدأت بتجهيز ملعبي استاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية إضافة إلى ملاعب التدريبات بكافة التجهيزات اللازمة وذلك ضمن اختصاصات اللجنة مضيفا أن اللجنة ستنتهي من كافة الأعمال الموكلة إليها في تلك الملاعب بعد أيام قليلة وذلك بفضل العمل المتواصل والتنسيق المستمر بينها وبين مختلف الجهات والتي ضمنت سير العمل تجهيز الملاعب بصورة سريعة وميسرة دون وجود إي تحديات تذكر.

وبين الحاج ان مباراة المنتخب الوطني الودية أمام منتخب بوركينافاسو والتي ستقام على استاد مدينة خليفة الرياضية في السادس والعشرين من الشهر الجاري والمباراة الودية الثانية للمنتخب “الأحمر” أمام منتخب غينيا والتي ستقام في التاسع والعشرين من الشهر الجاري على الاستاد الوطني ستكون “البروفة” النهائية لأعمال اللجنة قبل الدخول في معترك مباريات الدورة الخليجية مشيرا إلى أن المبارتان فرصة للوقوف على آخر استعدادات اللجنة للعديد من الجوانب التي اتخذتها في سبيل التحضير الأمثل لابراز ملاعب الكأس الخليجية بصورة متميزة.

وخلال الاجتماع تم الاطلاع على خطط وبرامج شركة ifix للصيانة والتي ستقوم باعمال الصيانة في الملاعب في حال تطلب الامر، وشركة بسمه للتنظيفات والتي ستشرف على تنظيف الملاعب كما تم الاتفاق مع تلك الشركات للقيام بزيارة الى كافة الملاعب للاطلاع عن قرب على المنشآت الرياضية، كما تم التأكيد على اهمية اتمام الاعمال الموكلة الى الشركتان بكل اتقان.

وتم التشديد على أهمية إتخاذ الاحتياطات الكبيرة واللازمة في الملعب للتعامل الفوري والسريع مع اي طارئ يحدث في المباريات وسرعة وضع الحلول المناسبة لها.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على ان شركة tickethours اليونانية ستقوم خلال الايام المقبلة بعمل ورش عمل اضافة الى الكوادر الوطنية التي ستقم ببيع التذاكر لذا يجب تأكيد الحضور لهذه الورش لتحقيق الاستفادة الاكبر منها والتعرف اكثر على نظام العمل في بيع التذاكر.

وفي نهاية الاجتماع تم التأكيد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين جميع اعضاء اللجنة والشركات المتعهدة في سبيل الانتهاء من كافة الأعمال الموكلة للجلة لاخراج الملاعب بصورة زاهية إضافة الى أهمية التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة بالعمل مع اللجنة.

112