الشيخ سلمان بن إبراهيم يقدم أوراق ترشحه لرئاسة الفيفا

الشيخ سلمان آل خليفةقدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أوراق ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) المقرر أن تجرى انتخاباته في 26 فبراير/شباط المقبل.
وذكرت وكالة أنباء البحرين أن تقديم أوراق الترشح تم مساء أمس الأحد في مقر الاتحاد الدولي بزيورخ، ليصبح الشيخ سلمان بن إبراهيم -أحد أفراد العائلة المالكة في البحرين ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2013- الطامح الجديد لخلافة جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا.

وأرسل الشيخ سلمان بن إبراهيم قبل أيام خطابا إلى أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكي يخطرهم برغبته في الترشح لرئاسة الفيفا، علما بأن مهلة التقدم لهذه الانتخابات تنتهي اليوم الاثنين.

وقبل أن يعلن رسميا عن ترشحه، كانت منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان قد أعربت عن رفضها لهذا الأمر وطالبت القائم بأعمال رئيس الفيفا حاليا، عيسى حياتو، بمنعه من الترشح نظرا لمشاركته في ملاحقة رياضيين شاركوا في مظاهرات تطالب بالديمقراطية.

وتقول منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” إن هناك “ادلة معقولة” على أن الشيخ سلمان بن إبراهيم ارتكب جرائم ضد الإنسانية خلال توليه رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم، مبينة أنه في 2011 قامت حكومة هذه الدولة العربية بمعاقبة أكثر من 150 شخصية من ممثلي اللعبة بسبب المشاركة في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في البلد العربي.

وتقول المنظمة إن الشيخ سلمان بن إبراهيم تعاون مع قوات الأمن في تحديد هوية الرياضيين الذين شاركوا في المظاهرات، والذين “اعتقلوا ثم تعرضوا للتعذيب” بعدها.

وبذلك ينضم سلمان بن إبراهيم إلى قائمة من تقدموا بأوراق ترشحهم لرئسة الفيفا وهم: الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) -الذي تمت معاقبته بالإيقاف 90 يوما بتهم فساد- والأمير الأردني علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامبين النائب السابق لسكرتير عام الفيفا، وقائد منتخب ترينيداد وتوباجو السابق ديفيد ناكيد، ورجل الأعمال الجنوب أفريقي توكيو سيكسوال، وهو ناشط سابق ضد سياسات الفصل العنصري.

التعليقات

7 تعليقات
  1. شقرداوي
    1

    اجل ضمن الفريق الي انتم خابرين التاهل للعالمية

    Thumb up 1 Thumb down 1
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 6:01 م
  2. متفائل بالهلال
    2

    اول شي السلام عليكم وثاني شي الله لايوفق سلمان آل خليفة ان شأءالله مايترشح لرئاسة فيفا انا اتمنى ان يصير رئيس فيفا الأمير علي بن الحسين اللهم وفق الأمير على بن الحسين لرئاسة الفيفا

    Thumb up 2 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 6:48 م
  3. عالمي عرباوي
    3

    الهدف فقط اسقاط علي بن الحسين وتقدبم خدمة لشلة بلاتر !!
    العرب وما آدراك ما العرب

    Thumb up 3 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 7:21 م
  4. احمدبن رشيد
    4

    صار كل من هب ودب يرشح نفسه لرئاسة الفيفا؟
    عش رجبآ ترى عجبآ

    Thumb up 2 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 8:12 م
  5. علي السالم
    5

    يعني اللحين هو سوى شيء في أسيا عشان يترشح للفيفا!!!

    سقى الله زمن بن همام هو اللي يستحق الترشح للفيفا فعلا

    Thumb up 2 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 8:36 م
  6. الحقيقة
    6

    من بلاتر للشيخ سلمان وياقلب لاتحزن من فساد الى خراب

    Thumb up 1 Thumb down 1
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 8:43 م
  7. الملكي الأهلاوي
    7

    عجزت اتخيل شكلك وانت رئيس الفيفا :!:

    مافلحت في اسيا بتفلح في الفيفا ( المسؤلة عن بطولات القارات الثلاث ) :-|

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 9:36 م
105