مدرب قوى الاحتياجات: منتخبنا مميز وسنكون في الموعد لـ “ريو 2016”

 

IMG_6627اعتبر التونسي الهادي ناجح المدير الفني للمنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركة الثلاثي فهد الجنيدل (إعاقة حركية)، هاني النخلي (شلل دماغي)، وأسعد شراحيلي (إعاقة ذهنية) في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة “الدوحة 2015” في قطر بالإيجابية جدا كون الثلاثي ضمن التأهل ببطاقة (A) لدورة الألعاب البارالمبية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وسجل الثلاثي المميز أرقام شخصية مميزة خلال المنافسات في سباق 100 متر كراسي متحركة، دفع الجلة، والوثب الطويل، وقال الهادي “الأرقام التي حققها الثلاثي تدعوا لتفاؤل كبير، الثلاثي سيكون في أكبر محفل عالمي مع أبطال عالم، بعض الأرقام في منافساتهم ينافسون بها أبطال العالم الأولمبيين الأسويا، أنا سعيد بما يقدمه اللاعبين وراضي عن أداء زملائي في الجهاز الفني”.

واستطاع فهد الجنيدل من تحقيق المركز الخامس عالميا في سباق 100 متر كراسي متحركة، وحقق أسعد شراحيلي لأول مرة الرقم 6.81 متر في منافسات الوثب الطويل وتبقى له منافسات الوثب الثلاثي، فيما حقق هاني النخلي أيضا لأول مرة مسافة 7.96 متر في منافسات دفع الجلة.

وأوضح ناصر القحطاني المدير الإداري للمنتخب أن الجهد الكبير من قبل رئيس اللجنة البارالمبية السعودية الأستاذ أحمد المقيرن وأيضا رئيس لجنة ألعاب القوى وعضو مجلس الإدارة الأستاذ حسام الصالح أنتج فريق بأمكانة المنافسة بقوة في (ريو 2016).

وقال القحاني “تم عمل معسكر مميز لهولا النجوم في الإمارات وقطر بالإضافة لمعسكر داخلي في الرياض، قام الجهاز الفني بجهد كبير وزاده تألق وقوة الدعم الكبير وزيارات المنتسبين للجنة”.

وتبقى لأخضر الاحتياجات الخاصة المشاركة في أربعة منافسات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة “الدوحة 2015″، حيث يخوض أسعد شراحيلي منافسات الوثب الثلاثي، راضي الحارثي (إعاقة حركية) منافسات الصولجان، هاني النخلي (شلل دماغي) منافسات رمي القرص، وأخير ثامر عبد المحسن (إعاقة ذهنية) سباق 1500 متر.

108