طقطقة العالمية

علي مليباريفجأة أصبح المدرب دونيس فاشلًا وجبانًا في نظر الهلاليين، بعد أن كان بطلًا شجاعًا مغوارًا..

هذا التحول المفاجيء والسريع سببه – في رأيي – أمران: ديسيلفا والعالمية..

فعندما فاز الهلال على النصر بكأس الملك، قفز دونيس إلى مرتبة أفضل المدربين بحسب معايير الهلاليين والتي بُنيت على الفرحة الهستيرية بالفوز على أفضل فريق سعودي، ولم تُبن على إمكانات المدرب نفسه.

ذلك الفوز الذي حققه الهلال ليس لكونه الأفضل، ولكنه بسبب عدم تعامل مدرب النصر ديسيلفا مع مجريات المباراة.

الهلال كرر فوزه على النصر في مباراة السوبر بسبب برود ولامبالاة ديسيلفا والذي مهد الطريق مبكرًا لخسارة النصر عندما اختار بداية متأخرة لمعسكر الفريق قبل لقاء السوبر وعلى نحو سبعة أيام من انطلاق معسكر الهلال، فكان من الطبيعي أن يتفوق الهلال بدنيًا ولياقيًا وهو ما تجلى بوضوح في اللقاء.

بعد تلك المباراة، تغنى الهلاليون كثيرًا بمدربهم دونيس واعتبروه أحد أفضل المدربين الذين مروا على تاريخ الهلال.

الآن وبعد الخسارة من الأهلي الإماراتي وتفاقم (صداع) العالمية، انقلب الحال فأصبح دونيس مدربًا فاشلًا لا يعرف إلا خطة واحدة ويجهل قراءة المباريات، بل أن كثير من الهلاليين في منتدياتهم ومواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بإقالته والبحث عن مدرب بديل.

حتى صرامة دونيس في إبعاد الحارس خالد شراحيلي عن لقاء أهلي دبي لم تعجبهم فأخذوا يلومون إدارة الفريق وكيف أنها لم تنجح في إقناعه بضرورة مشاركة شراحيلي في تلك المباراة المصيرية، ضاربين قيم المثل والالتزام بعرض الحائط، وهو أمر يؤكد للمرة المليون ماهية (العالمية) وأهميتها عند الهلاليين وأن تحقيقها – إن تم – يكمن في كفة، وما يملكونه من بطولات سابقة في كفة أخرى.

هذه الموازنة ينكرها جل الهلاليين، وبكل غرور وكبرياء يدعون أن بطولاتهم التي تحققت في السنوات الماضية كافية للتغني والافتخار بها بعيدًا عن (العالمية)، وهو أمر إن قسناه على الواقع وقارناه بحجم الألم والصياح بعد كل خروج فسنجده بعيدًا كل البعد عن الحقيقة.

وكما اعتقد، فإن لاعبي الهلال عندما يلعبون في آسيا، لا يفكرون فقط في الفريق المنافس، وإنما يذهب تفكيرهم أيضًا نحو خصم آخر وهو (الطقطقة)، ولذا ربما يتشتت تركيزهم فلا يبلغون (العالمية) والتي يبدو أن مسافة وصول الهلاليين إليها أصبحت طويلة على نحو يُعادل المسافة بين الرياض وعاصمة جمهورية بيرو (ليما).

تويتر AliMelibari@

التعليقات

9 تعليقات
  1. أبو رياض
    1

    :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 8 Thumb down 10
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 12:47 ص
  2. علي المازني
    2

    أتفق معك في بعض كلامك ولكن هل تتوقع بأن يستطيع فريقك أن يصل للعالمية مجدداً ؟؟ أشك في ذلك بل متأكد منه

    Thumb up 9 Thumb down 10
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 3:27 ص
  3. زعيقي محلي
    3

    فعلا يا استاذي علي معاناتهم من جمهور النصر سببت لهم احباااااط

    Thumb up 8 Thumb down 14
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 7:35 ص
  4. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    4

    ياخي خل عندك شوي حياء من هالطرح الطــفـولي .. أي عالميه وأي كذبه ضاحكين على انفسكم فيها !!
    إذا هي مهمه عندكم لهدرجه ليش ما تحققوها مره ثانيه وليش ماتسعون انت وفريقك للوصول للعالميه المزعومه وليس الترشيحيه عن طريق رهيف علامه !!
    قاعدين تبحثون عن نصر بأي طريقه .. الهلال ياملي باري يبحث عن السابعه عن البطوله الآسيويه وليس عن العالميه التي هي مجرد مشاركه فقط .. يعني بالله عليك هل يعقل ان فريق محقق بطولتين آسيويه زي فريقكم يعاير فريق محقق 6 بطولات زي الهلال !! وش هالدلاخه في طرحكم الله يكملك بعقلك انت وجمهور ابو جلمبو الترشيحي !!
    فريقك ياملي باري ماشارك في آسيا إلا مرتين منذ تاريخ العالميه المضحكه ويطلع من دوري المجموعات يعني فريقك اقل ان يشارك في هالبطوله إلا بترشيح ودفع رباعي !!
    ماضيع النصر طوال السنين اللي راحت إلا هالطرح المضحك والبائس ( قال عالميه قال ) الناس تفاخر بالبطولات والإنجازات وبنو ترشيح يفاخرون بمجرد مشاركه مصحوبه بإغماءات والفاظ بذيئه من الخوجلي والهريفي !!
    عانس نجد لو يفرح مصيره يبقى فــقــــراوي !!

    Thumb up 18 Thumb down 7
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 11:25 ص
  5. انا بن هو
    5

    من يوم قريت المقال طلع بين عيوني المثل الذي يقول ( شف وجه العنز واحلب لبن ) وهو مثل شعبي يختصر الكثير من الجدال .

    Thumb up 14 Thumb down 5
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 11:32 ص
  6. ذيبان Theban
    6

    الهلال له ( 56 بطولة ) منها 13 خارجية 8)
    النصر له ( 24 بطولة ) منها 4 خارجية :-P
    بالله و تالله و لله , هل لك وجه يا سيد ( ميليباري ) تحارش بنصرك المجتهد بزعيم المملكة و اسيا النادي العظيم ( نادي الهلال السعودي ) :?: :!: :!: :!: :!:
    مقارنتك او محاولة المقارنة لنصرك المجتهد بالهلال العظيم :arrow:
    يشبه كثيراً مواطن من اقليم كاتلونيا يحاول يقارن اسبانيول المجتهد بنادي برشلونة العظيم 8) :mrgreen:
    او كمواطن مدريدي يحاول جاهداً أن يقارن اتلتيكو مدريد المجتهد بنادي ريال مدريد العظيم 8) :mrgreen:

    ==> رحلة النصر للوصول الى الرقم البطولي الهلالي ( 56 بطولة ) يبدو انها مسافة طويلة على نحو يعادل المسافة بين ضاحية ( العريجا ) بالرياض و ضاحية ( الفونسو ) بمدينة سرقسطة الاسبانية :wink: :mrgreen:

    Thumb up 20 Thumb down 6
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 11:44 ص
  7. يجرح و يداوي
    7

    معلومة ثقافية :
    ولاية ( مليبار ) هي الاسم القديم لولاية كيرلا الهندية !
    تقع هذه الولاية الساحرة على الساحل الجنوبي للقارة الهندية ، فطبيعتها التي تجلّت في الأشجار والشلالات تجذبك على أن تنصهر حُباً فيها !
    يتحدثون لغة تُميزهم عن البقية وهي اللغة المليبارية أو الماليالام ، وإن حدث وسمعتَ أحدهم يتحدث بها فستجد بأنها تحوي بعض المفردات العربية !
    اُشتهرت زراعياً , بزراعة الشاي !
    كان العرب يأتون إلى ( مليبار) قبلَ حملات الإسكندر الكبير ، وكان أهلُ مليبار – قبل الجميع – قد وصلوا إلى السّواحل العربية الجنوبية عن طريق بحر العرب ، ومن هُناك كان التجّار العرب يعبرون أراضي اليمن والحِجاز يحملون السلع التجارية ليصلوا بها إلى تدمر والإسكندرية في مصر .
    ينتسب المواطنون المليباريون الى هذه الولاية الرائعة في الهند هناك بصيغة ( مليباري ) !
    مليبار , تملك سواحل ساحرة و طقس استوائي خلّاب , ينصحون خبراء السياحة بالتخطيط لرحلة سياحية هناك !

    Thumb up 17 Thumb down 7
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 12:50 م
  8. السيف الازرق
    8

    انت تكذب على نفسك والا على النصراوية ….؟
    امتى كانت العالمية تؤخذ بالترشيح الا في قاموس المفلسين امثال ناديك ..؟

    Thumb up 9 Thumb down 5
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 6:24 م
  9. نصراوي الباحة
    9

    اججججججلد يا كاتبنا الكبير
    ما حولك احد

    Thumb up 7 Thumb down 9
    25 أكتوبر, 2015 الساعة : 8:02 م
108