السعودية ترفع رصيدها في العاب الخليج إلى 100 ميدالية

طاولة الأخضر تسيطر على ذهبيات دورة الألعاب..والعباد بطلاً للفردي

82e257b3-575f-49da-b155-92ae01c268c4رفعت السعودية رصيدها من الميداليات في دورة الألعاب الخليجية إلى 100 ميدالية متنوعة منها 52 من الذهب و29 من الفضية و19 من البرونز قبل يومين من نهاية الدورة مقابل 69 ميدالية للإمارات وقطر 48 والبحرين 39 وعمان 27 ميدالية.
وواصلت اليوم أم الألعاب السعودية سيطرتها التامه على منافسات اليوم الثاني من مسابقة العاب القوى بالدورة على ميدان ومضمار ملاعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف عندما حقق السعوديين 10 ميداليات (3 ذهبيات ومثلها فضيات و4 برونزيات) في حين حقق المنتخب القطري 3 ميداليات (ذهبيتين وفضية واحده) فيما نالت البحرين 3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية).
وانتزع فريق التتابع الذهبية الأولى للسعودية في سباق 4×100م والمكون من العدائين فهاد السبيعي وعبدالله ابكر وياسر الناشري وبندر عطيه بعد ان انهى السباق بزمن 40.28 ثانية فيما جاء المنتخب العماني ثانياً بالفضية بزمن 40.34 ثانية ونال الفريق الإماراتي الميدالية البرونزية بزمن 43.38 ثانية.
وجاءت الذهبية الثانية للسعودية في مسابقة رمي القرص عبر الرامي سلطان الداوودي بعد ان رمى بمسافة 57.63م ليسجل رقماً زمنياً جديداً في الدورات الخليجية بعد ان كان مسجل بأسم الرامي الكويتي محمد الزنكوي الذي سجل في دورة الألعاب الخليجية الأولى في البحرين عام 2011م مسافة 57.60م، ونال القطري خالد ديب الفضية بمسافة 50.75م وحل بالمركز الثالث والميدالية البرونزية السعودي أسامة عقيلي بمسافة 49.45 ثانية وتوجهم رئيس وفد الإمارات عبدالمحسن الدوسري.
وانتزع العداء السعودي علي الدرعان الذهبية الثالثه بعد ان حل اولاً في سباق 800م بزمن 1.47.92دقيقه ونال زميله عبدالعزيز لادان الفضية بزمن 1.48.31دقيقه وفاز العداء البحريني لينوس كيبلافات بالبرونزية بزمن 1.48.69 دقيقه وتوجهم مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير فهد بن جلوي.
وفي سباق 400م حواجز انتزع العداء القطري جمال ابوبكر الميدالية الذهبية بعد ان حل اولاً بزمن 51.27 ثانية، ونال السعودي عبدالله المليحي الفضية بزمن 51.59 ثانية وذهبت البرونزية لزميله عادل الناصر بزمن 53.35 ثانية وتوجهم رئيس الإتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد ورئيس الإتحاد القطري لكرة السلة مستشار رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني.
وفي مسابقة الوثب الثلاثي اضاف الواثب راشد المناعي الذهبية الثانية لقطر بعد ان قفز لمسافة 16.58م ونال الواثب السعودي حسن دوش الفضية بمسافة 15.42م وذهبت البرونزية لزميله منصور مسرحي بمسافة 15.20م وتوجهم عضو اللجنة الأولمبية الكويتية خالد الخليفة.
واحرزت البحرين اول ذهبية في منافسات العاب القوى عن طريق العداء افانس روتو جيماتوت في سباق 3000م موانع بعد ان حل اولاً بزمن 8.45.79 دقيقة وذهبت الفضية لزميله جون كيبت كوتش بزمن 8.47.07 دقيقه ونال العداء السعودي سعيد الثمالي البرونزية بزمن 9.16.91 دقيقة وتوجهم امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.
وفي مسابقة العشاري تصدر اللاعب محمد القريع اليوم الأول بالمجموع العام برصيد 3886 نقطة، وجاء زميله هاشم الشرفا ثانياً برصيد 3618 نقطة، وحل العماني أحمد العويسي بالمركز برصيد 2503 نقطة.
ويشارك في نهائي سباق 200م غداً الأحد 8 عدائين وهم فهاد السبيعي وعبدالله ابكر من السعودية، ومحمد هندي وخالد الغيلاني من عمان، وسامويل فرانسيس وعلي عنبر من قطر، وعلي الشيبه من الإمارات والبحريني يعقوب سالم يعقوب.
عقب تتويج العباد بذهبية الفردي في ختام منافسات الطاولة :
أخضر الطاولة يسيطر على ذهب الخليج
توج رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية الأمير عبدالحكيم بن مساعد لاعب المنتخب السعودي عبد العزيز العباد بذهبية منافسات فردي كرة الطاولة عقب تغلبه على زميله علي الخضراوي بنتيجة (٤ – ٠) في المباراة النهائية التي اقيمت على صالة نادي الاتفاق بالدمام مساء اليوم.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تغلب لاعب المنتخب القطري عبد الرحمن النجار على زميله فهد المغني بنتيجة (٤ – ٢)، ليتوج يالميدالية البرونزية.
يذكر ان المنتخب السعودي لكرة الطاولة سيطر على ذهب البطولة في جميع المنافسات بعد ان حقق مسابقة الفرق و حقق الثنائي علي الخضراوي و عبدالعزيز بوشليبي ذهبية الزوجي.
وسلم الأمير عبدالحكيم بن مساعد الميداليات للاعبين والفرق الفائزه.
السعودية وقطر تتقاسمان ذهبيات الجودو
تقاسم السعودية وقطر الذهبيات الملونه في منافسات الجودو التي اقيمت اليوم السبت على صالة الأمير سعود بن جلوي بالراكه عندما حققت قطر اربع ذهبيات والسعودية ثلاث ذهبيات.
واحرز اللاعب سليمان فهد اول ذهبية للسعودية في وزن 66كجم ونال الفضية القطري محمد رباحي فيما ذهبت البرونزية للبحريني علي الشيخ.
وأضاف عيسى مجرشي الذهبية الثانية للسعودية في وزن 60كجم وذهبت الفضية للاعب القطري رضا عباس.
ونال السعودي راكان زيدان الذهبية الثالثة في وزن فوق 100كجم بعد تغلبه على القطري رضا نفوي الذي نال الفضية وتقاسم البرونزية كل من البحريني فاضل عباس والإماراتي منصور السويدي.
فيما احرز اللاعب عبدالقادر بومهدي اول ذهبية لقطر في وزن 100 كجم وذهبت الفضية للسعودي نايف عمار.
وحقق القطري خليل رباحي الذهبية الثانية في وزن 81 فيما نال الاماراتي محمد عمرو الفضية وجاءت البرونزية من نصيب السعودي عبدالكريم البيشي .
واضاف اللاعب مراد زموري الذهبية الثالثة لقطر في وزن 73 كجم و نال الفضية السعودي محمد الحربي وذهبت البرونزية للبحريني محمود نصري.
و في آخر منافسات الجودو حقق اللاعب اسامة حجام الذهبية الرابعه لقطر في وزن 90 كجم ونال السعودي عبدالرحمن شراحيلي الميدالية الفضية .
صوعان والخويلدي والبيشي ومسرحي والحبشي
الاتحاد الاسيوي يكرم نجوم العاب القوى السعودية

كرم الاتحاد الاسيوي لالعاب القوي نجوم المنتخب السعودي لالعاب القوى هادي صوعان ومحمد الخويلدي وحمدان البيشي ويوسف مسرحي وسلطان الحبشي، وذلك على خلفية الانجازات الاسيوية والدولية التي تمكنوا من تحقيقها على هامش دورة الالعاب الخليجية الثانية بالدمام.

وقام بتكريم نجوم المنتخب السعودي، كل من: رئيس الإتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد ورئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى لامين دياك،ورئيس الإتحاد القطري لكرة السلة الشيخ سعود آل ثاني.
الشربتلي مرشح لذهبية فردي الفروسية..والحسابات تتعقد بالسلة
أم الألعاب تختتم منافساتها غداً بـ7 نهائيات..واساتذة البولينج تحدد البطل
يسدل الستار غداً الأحد على منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الرياضية الخليجية والتي تقام على مضمار مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف بإقامة سبع نهائيات على التوالي وهي سباقات : 10 آلاف م مشي،و110م حواجز، و200م و1500م و5 الاف متر، و4×400م تتابع، والوثب العالي، وإطاحة المطرقة، ورمي الرمح ورمي القرص والقفز بالعصا.
ختام البولينج بسباق الأساتذة
تختتم غداً الأحد منافسات البولينج ضمن دورة الألعاب الخليجية وستختتم المنافسات بإقامة آخر 6 أشواط في مسابقة الأساتذة والتي تأهل لها أفضل 12 لاعب شاركوا في مسابقات ( الفردي – الزوجي – الفرق ) حيث أنهى اللاعبين المتأهلين الـ6 اشواط الأولى أمس السبت وتستكمل غداً الأحد الـ6 اشواط الأخرى والتي تحدد اصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الأساتذه.
الشربتلي مرشح لذهب فردي الفروسية
يختم الفرسان الخليجيون منافسات الفروسية لقفز الحواجز ( الفردي ) غداً الأحد على منتجع نوفا بالرياض اذ تتجه الأنظار للمرشح الأول لخطف الذهب الفارس السعودي عبدالله الشربتلي صاحب الأنجازات على المستوى القاري و الدولي ونظير ماقدمه في اليوم الأول مع زملائه بدون أي أخطاء تذكر في منافسات الفرق .
أخضر السلة يواجه البحرين وعينه على لقاء قطر و الامارات
تقام غداً الأحد مواجهتين في ختام منافسات كرة السلة لدورة الألعاب الخليجية و التي تقام منافساتها على صالة رعاية الشباب بالدمام ويحدد من خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى حيث تتصدر قطر سلم الترتيب بـ 4 نقاط و يليها الامارات بـ 3 نقاط و بفارق ( السكورات ) عن السعودية التي حصدت نفس النقاط و أخيراً البحرين بنقطتين .
ويجمع اللقاء الأول بين قطر والامارات عند الرابعة عصراً، فيما تجمع المواجهة الأخيره للمسابقة السعودية والبحرين.
رئيس اتحاد كرة الطاولة عقب السيطرة الخليجية:
لاعبوا الأخضـر تنافسوا فيما بينهم و أحققوا كل الميداليات المتاحة
بارك رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بندر السليم لكافة العاملين في اتحاد الطاولة واللاعبين و الاداريين عقب تحقيق جميع ميداليات دورة الألعاب الخليجية ( الذهبية ) في مسابقات الفرق و الزوجي و الفردي .
و أكد السليم ان الاصرار و العزيمة هما الوقود الذي دفع اللاعبين للسيطرة على جميع الميداليات المتاحة لدرجة ان لاعبي الأخضر تقاسموا الميداليات فيما بينهم في الفردي و الزوجي .
و أشاد السليم بالمستويات التي ظهر عليها اللاعبين في مقدمتهم لاعبي المستقبل الثنائي علي الخضراوي و عبدالعزيز بوشليبي اللذان تغلبا على زملائهم العباد و الجدعي كما بارك السليم لقائد المنتخب السعودي عبدالعزيز العباد بمناسبة وصول انجازاته للمائة مشيراً الي ان العباد اسطورة تاريخية في اللعبة و انموذج يستحق ان يكون مثال يحتذى به لكل من يريد ان يكون بطلاً يرفع رايات الوطن في كل المحافل .
وختم السليم حديثة : العمل قائم على قدم و ساق و طموحنا تحقيق نتائج غير مسبوقة في المشاركات القادمة و هذا لن يتحقق الا بمساعدة وتعاون الجميع و اهتمام الأندية باللعبة و مضاعفة الجهود من قبل ادارة المنتخبات .
المعمر: حققنا اهداف الجودو المرسومه

اكد نائب رئيس الاتحاد السعودي للجودو معمر المعمر انهم حققوا الاهداف المرسومة لمنتخب الجودو خلال المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثانية بالدمام، رغم قوة المنافسة مع المنتخب القطري.

وأضاف: ” كان بالامكان تحقيق نتائج افضل مما تحقق، وهو احراز ثلاث ميداليات ذهبية ومثلها فضية، وواحدة برونزية، لكن اصابة بعض اللاعبين ولعبهم البطولة متحاملين على اصاباتهم رغبة في تشريف الوطن، حرمنا من ذلك “.
عقب الفوز بذهبية فردي الطاولة.. العباد:
الاهم زيادة حصيلة ” الوطن ”
عبر قائد المنتخب السعودي لكرة الطاولة عبد العزيز العباد عن سعادته الكبيرة بتحقيق ذهبية فردي الطاولة في الدورة الخليجية، مبينا ان ميدالية المنافسات الفردية هي الاهم في عرف كرة الطاولة.

واضاف: ” دخلت المباراة بكل اريحية، نظرا لتأهل زميلي علي الخضراوي الى المباراة الختامية، فالاهم لدينا كمجموعة هو تحقيق ذهبية جديدة للوطن، وهو ما قادني لتقديم المستوى الفني المعروف عني “.

وختم العباد حديثه بالتأكيد على انه لا خوف ابدا على مستقبل الطاولة السعودية، في ظل تواجد جيل شاب رائع جدا.

عقب الفوز بسباق 800م
الدرعان : تكتيك لادان قادني للذهب
اكد العداء السعودي على الدرعان بطل سباق 800 م انه سيبذل قصارى جهده مع بداية الموسم المقبل للتأهل للاولمبياد مشيرا الي ان اعداده هذا الموسم كان جيدا وسعى لتحقيق الميداليات خلال المشاركات السابقة ، وقال عقب تتويجه بذهبية سباق 800م : الآداء كان مميز تكتيكي بيني و بين زميلي عبدالعزيز لادان حتى الـ 200 متر الأخيرة حتى وفقت في تحقيق الميدالية الذهبية ” رغم صعوبة المنافسة في الامتار الاخيرة كون العداء البحريني كان يبحث عن مخرج ليكون في الصدارة وأن شاء الله نستعد للعام القادم ونقدم المزيد من الانجازات .
راكان محمد : ذهب الأولمبياد رفع الطموح بالتأهل للبرازيل
قال لاعب المنتخب السعودي للجودو راكان محمد الحاصل على ذهبية وزن +100 : الحمد لله على الحصول على الميدالية الذهبية وهذا نتاج الجهود المبذولة من الجميع في مقدمتهم إدارة المنتخب والأجهزة الفنية والإدارية.
و اضاف “سعيد جدآ بهذا التتويج والذي سيضاف لنجاحات الوطن ويرفع من رصيدها في دورة الألعاب الخليجية” مشيداً بالمنافسة القوية التي شهدتها جميع الأوزان في المسابقة وهو امراً رفع المستوى الفني لنا كلاعبين وجعلنا نضاعف الجهد حتى تحقق مانصبوا إليه، مشيراً إلى ان المنتخب القطري يضم لاعبين اصحاب خبره قوية استطاعوا من خلالها مقاسمتنا في الميداليات.
الشربتلي: جاهزون لإحراز “ذهبية” فردي قفز الحواجز

أكد الفارس السعودي عبدالله الشربتلي جاهزيته التامة لخوض منافسات الفردي في قفز الحواجز لدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون، التي ستقام غداً في منتجع نوفا غرب الرياض بمشاركة منتخبات السعودية، قطر، والإمارات.
ووعد الشربتلي ببذل المزيد من الجهود من أجل إحراز الميدالية الذهبية وإضافتها إلى إنجاز الفريق السعودي من خلال مساهمته مع زملائه الفرسان السعوديين مشعل الحربي وخالد المبطي وعبدالرحمن الهمزاني في الفوز بالميدالية الذهبية لقفز الحواجز بدون أخطاء.
وبين الشربتلي أن فروسية قفز الحواجز لا تعترف بالتوقعات، “لكن ثقتنا بالله كبيرة ثم بموهبة فرسان السعودية وقدرتهم على تجاوز كل الصعوبات رغم أنهم وجوه جديدة ونجوم واعدة في مثل هذه المنافسات”.
وأكد الشربتلي حرصه وزملائه الفرسان على تمثيل الأخضر أفضل تمثيل في رياضة قفز الحواجز، مشيراً إلى أنه يطمح بعد دورة الألعاب الخليجية الثانية للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.
وأضاف “نحن نقوم ببرنامج إعدادي متواصل على فترتين، حيث يتم إرسال الخيول إلى أوروبا في الصيف، وفي الشتاء تتواجد في السعودية للمشاركة في الدوري العربي المؤهل إلى بطولة العالم التي تقام كل أربع سنوات والحمدلله انني كنت جزءاً من الفريق السعودي الفائز بالعديد من الإنجازات، من ضمنها الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012، والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية 2014، وذلك ما يحفزني وزملائي في الفريق السعودي على تحقيق المزيد من الألقاب الإقليمية والقارية والدولية”.

السبع : الأهم تحقيـق الذهب
عبر الواثب السعودي حسين السبـع عن سعادته بتحقيقه ذهبية مسابقة الوثب الطويل بمسافة 7.60م في دورة الالعاب الخليجية.
واشار السبع ان الرقم يعتبر عادي نوعاً ما الا ان تحقيق الميدالية الذهبية هو الاهم للمساهمة في رفع رصيد حصيلة الذهب للمنتخبات السعودية مضيفاً أن المنافسة كانت قوية بدليل فرق المسافة بينه وبين صاحب الميدالية الفضية زميله احمد فايز.
مسرحي: منافسات ام الألعاب هي ملح الدورات المجمعة
أشار العداء السعودي يوسف مسرحي أن نهائي سباق الـ 400م لم يكن بالصعوبة المتوقعة، مؤكدا أنه ادى السباق بأقل جهد ممكن كونه يأتي في ختام الموسم الرياضي.
واوضح مسرحي بأن منافسات أم الالعاب تظل دائما ملح الدورات المجمعة كما هي الآن في دورة الألعاب الخليجية، متمنياً التوفيق لكافة المشاركين في هذا المحفل، مبينا أن المنافسات بين لاعبي دول الخليج دائما ما تحفل بالإثارة والندية والمنافسة الكبيرة.
وحول مشاركته في نهائي سباق 4×400م تتابع، أكد مسرحي انه تحت رهن اشارة المدير الفني للمنتخب، وبأنه جاهز للمشاركة في هذا السباق، حيث يسعى وزملائه لتحقيق ذهبية جديدة للوطن.

104