براعم الاخضر يخرج بفوز وحيد ضمن مجموعات بطولة دانون للأمم

KSA team (1)خرج فريق المنتخب السعودي للبراعم بفوز وحيد ضمن تصفيات المجموعات في بطولة دانون للأمم 2015 والمقامة في المغرب، بعد ان تغلب على منتخب جنوب أفريقيا بهدف وحيد، بينما تعرض للخسارة خلال لقائه الاول من الفريق البلجيكي بنتيجة قوامها 2 مقابل لاشي للأخضر الصغير، أما اللقاء الثاني فقد فاز منتخب هولندا على المنتخب السعودي بنتيجة 2-1. وستنطلق اليوم المنافسة على تحديد المراكز الاخرى مع كافة المنتخبات المشاركة.
من جهته، ذكر مدرب الفريق الكابتن محمد العبدلي، بأن النتائج لا تعكس حقيقة واقع مستوى المنتخب السعودي للبراعم والذي كان يستحق التأهل ولكن البنية الجسمانية لفرق المنتخبات الاخرى أعطتهم الأفضلية بالإضافة إلى أن الاستعداد لم يكن بالشكل الجيد نظراً لضيق الوقت.

من جانبه، قال المشرف العام على المنتخب مدير الموارد البشرية في الصافي دانون محمد الشهيل: “هدفنا في شركة صافي دانون اجتماعي من خلال بناء قاعدة كبيرة من البراعم يدخلون في المنافسات سواءً داخلية أم خارجية، ويتم إستهداف الأعمار مابين 10 إلى 12 سنة، والعام الماضي تحصلنا على المركز الخامس ونسعى على أن نواصل على هذا الامر، ولكن لا ننسى أن الهدف الرئيسي هو بناء شخصية جيدة للأطفال للإهتمام بالرياضة في سكن مبكر”.

113