سان جرمان يهزم بريست ويصبح بطل الشتاء في فرنسا

سان جيرمانأحرز باريس سان جرمان لقب بطل الشتاء بفوزه على مضيفه بريست 3-0 يوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 38 نقطة من 19 مباراة، بفارق 3 نقاط عن كل من ليون ومرسيليا، علما بأنه يملك فارقا كبيرا من الاهداف عن الأخيرين (+24 مقابل +13 لليون و+3 لمرسيليا).

على ملعب “فرانسيس لو بليه”، تعرض صاحب الأرض لضربة في الشوط الاول بعد طرد لاعبه الفرنسي-المالي عبد الواحد سيسوكو (22 عاما)، لارتكابه خطأ قاسيا على المهاجم الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي في منتصف الملعب (35)، لكنه صمد بعدها بانتظار صافرة نهاية الشوط الأول.

وانتظر فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي حتى الدقيقة 55 لافتتاح التسجيل عبر هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي استقبل عرضية كريستوف جاليه على القائم القريب وعالجها في شباك بريست. وهذا الهدف الثامن عشر لزلاتان هذا الموسم، ليبتعد بفارق كبير في صدارةالهدافين.

وضاعف فريق العاصمة تقدمه عبر البديل كيفن غاميرو الذي سجل هدفه الخامس في المسابقة (74). وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، اخطأ برنار مندي في ابعاد عرضية جاليه وهز شباط فريقه (90+2).

وافتقد سان جرمان للمدافع البرازيلي اليكس ومواطنه المهاجم نيني الذي أصبح على وشك الافتراق مع ناديه. ولم يفز بريست على أرضه على سان جرمان في الدوري منذ موسم 1984-1985.

وتستكمل المرحلة يوم السبت بمباريات ليل مع مونبلييه حامل اللقب، واجاكسيو مع رين، ولوريان مع ريمس، وبوردو مع تروا، وليون مع نيس، وباستيا مع نانسي.

وتختتم المرحلة يوم الاحد بمباريات فالنسيان مع ايفيان، وتولوز مع سوشو، ومرسيليا مع سانت اتيان.

110