مسرحي والسبع وفهاد والحبشي وعبدالغني وآل حزام والزاكي طاروا بالذهب

 

يوسف-مسرحي1فرضت العاب القوى السعودية اليوم سيطرتها التامه على منافسات دورة الألعاب الخليجية عندما حققت 15 ميدالية (7ذهبيات و 6 فضيات وبرونزيتين) في فعاليات اليوم الأول الذي احتضنه ميدان ومضمار ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

وجاءت الذهبية الأولى للسعودية عن طريق العداء علي الزاكي عندما حل أولاً في سباق 110م حواجز بزمن 14:03 ثانية واحرز زميله أحمد المولد الفضية بزمن 14:56 ثانية ونال الإماراتي جاسم شيبه البرونزية بزمن 15:55 ثانية وتوجهم رئيس الوفد السعودي تركي الخليوي.

وفي مسابقة رمي الرمح احرز الرامي السعودي علي عبدالغني الذهبية الثانية بعد ان رمى بمسافة 67.64م وذهبت الفضية لزميله عبدالله الغامدي بمسافة 65.45م ونال الإماراتي عادل سعيد البرونزية بمسافة 57.45م وتوجهم امين اللجنة التنظيمة لألعاب القوى بدول الخليج سعد المهري.

واحرز الواثب السعودي حسين السبع الذهبية الثالثة في مسابقة الوثب الطويل بعد ان قفز لمسافة 7.60م ونال زميله الواثب احمد مرزوق الفضية لمسافة 7.59م وذهبت البرونزية للبحريني عبدالرحمن عباس لمسافة 6.92م وتوجهم رئيس وفد قطر خليفة عبدالملك.

واضاف الواثب حسين آل حزام الذهبية الرابعه للسعودية في مسابقة القفز بالعصا بعد ان قفز بمسافة 4.85م واحرز زميله الواثب هاشم الشرفا الميدالية الفضية بمسافة 4.50م وتوجهم رئيس الإتحاد اليمني لألعاب القوى شاجع المقدشي.

وجاءت الذهبية الخامسة للعداء يوسف مسرحي عندما انتزع ذهبية سباق 400م بزمن 45.57 ثانية فيما نال العداء البحريني عباس ابوبكر الفضية بزمن 46.72 ثانية وذهبت البرونزية للعداء العماني بزمن 47.24 ثانية وتوجهم مدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير خالد بن بندر.

وانتزع الرامي سلطان الحبشي الذهبية السادسة في مسابقة رمي الكرة الحديدية بعد ان رمى بمسافة 19.10م واحرز زميله الرامي امين العرادي الفضية بمسافة 16.59م فيما ذهبت البرونزية للإماراتي أحمد حسن بمسافة 16.00م وتوجهم رئيس وفد سلطنة عمان سعيد الشمري.

وجاءت الذهبية السابعة عبر العداء فهاد السبيعي في سباق 100م بعد ان جاء اولاً بزمن 10.34 ثانية فيما فاز بالفضية العماني بركات الحارثي بزمن 10.47 ثانية وذهبت البرونزية للسعودي عبدالله ابكر بزمن 10.48 ثانية وتوج الأبطال الأمير نواف بن محمد ورئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك.

وفي سباق 10000م احرز العداء البحريني الحسن العباس الذهبية بعد ان حل اولا بزمن 29.30.81 دقيقة وفاز العداء السعودي طارق العمري بالفضية بزمن 30.25.10 دقيقة وذهبت البرونزية للعداء السعودي حسين آل حمضه بزمن 31.50.87 دقيقة وتوجهم رئيس وفد البحرين محمد بن عبدالعزيز محمد.

بولينج السعودية تنتزع ذهبية الفرق وعقاب يطير بالمجموع العام

توج مدير الإدارة الرياضية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أحمد الحميدي المنتخب السعودي للبولينج بذهبية الفرق والتي اختتمت اليوم الجمعة.

وجاء منتخب الامارات في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية فيما حلت البحرين في المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية.

كما توج اللاعب الاماراتي نايف عقاب بذهبية المجموع العام عقب تصدره الترتيب النهائي لمنافسات الفردي والزوجي والفرق بمجموع (3739) نقطة وفاز القطري جاسم المريخي بالفضية برصيد (3660) نقطة، وذهبت البرونزية للسعودي عادل البارقي برصيد (3588) نقطة.

نواف بن محمد مبدياً سعادته بانجازات اليوم
برونزية ابكر من اغلى الميداليات
وصف رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى الامير نواف بن محمد الميدالية البرونزيه التي حصل عليها العداء عبدالله ابكر في سباق ١٠٠ متر بأنها اغلى الميداليات لكون اللاعب لاول مره يشارك في هذه المسابقات.

وأكد الامير نواف بأن مسابقة الـ ١٠٠ متر تعتبر هي الاميز بين كل المسابقات بسبب تواجد عدائين على مستوى عالي امثال العماني بركات الحارثي والقطري سامويل .
وتابع الامير نواف بن محمد حديثه بأن العداء فهاد السبيعي كان عند الموعد واستطاع ان يحرز ذهبية هذا السباق.

وعن اكتساح الاخضر السعودي اشار الامير نواف بن محمد بأنها توفيق من عند الله اولاً ثم بفضل هؤلاء النجوم والاستعداد الجيد لهذه الدورة ،مشيرآ الى ان الدورات المجمعه يضعون لها الكثير من الحسابات.
اللجنة المنظمة تكرم رئيس الإتحاد الدولي للقوى
كرمت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك والأمين المساعد لهيئة الرياضة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحده عبدالمحسن الدوسري ومدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية السابق عبدالله بن فرج الصقر وامين اتحاد القوى السابق عبدالله الديني والحكم الكويتي السابق محمد غريب.
وجاء تكريمهم بناءاً على ماقدموه طوال مشوارهم الرياضي في المناصب المذكورة.
بارقي البولينج: الإستعداد المتواصل اثمر ذهباً

من جهته عبر لاعب المنتخب السعودي عادل البارقي عن سعادته الكبيره بتحقيق الميدالية الذهبية للفرق مع بقية زملائة اللاعبين بقيادة كابتن المنتخب السعودي الأمير محمد بن سلطان وبدر آل الشيخ وعبدالله الدليجان والتي تحققت عقب منافسة شديدة من الأشقاء في منتخب الامارات والبحرين في آخر لحظات الشوط السادس وأكد البارقي أن العمل المتواصل في التحضير لمنافسات دورة الألعاب الخليجية أثمر ذهباً للأخضر السعودي وأكد تفوق اللعبة وتطورها السريع بقيادة رئيس الاتحاد السعودي للبولينج الأمير عبدالحكيم بن مساعد الذي كان معنا في جميع الأوقات خلال فترة التحضير ومع بداية منافسات الدورة الخليجية .

الزاكي: الذهبية انستني التعب

عبر العداء السعودي علي الزاكي عن سعادته الغامرة بإحرازه المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 110م حواجز بزمن قدره 14.03 ثانية، من منافسات اليوم الأول لدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون التي انطلقت اليوم في مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

وأوضح الزاكي أن فوزه بالمركز الأول أنساه التعب الذي جاء بعد معسكر خارجي لمدة ثلاثة أشهر في فلندا وإسبانيا.

وتابع “مشاركتي في الأولمبياد الخليجي للمرة الثانية بعد تحقيقي المركز الثالث في النسخة الأولى بالبحرين 2011″.

فهاد السبيعي عقب فوزه بسباق 100م
تحدي الظروف قادني للذهب
أبدى لاعب المنتخب السعودي فهاد السبيعي سعادته البالغة بتحقيق الميدالية الذهبية في سباق 100 متر بعد منافسة صعبة شهدها السباق حيث قال: بذلت جهود كبيرة مع المدرب في سبيل الوصول الى الجاهزية الكاملة خلال الشهور الماضية وهذا ما كان له أثره الكبير في تحقيقي الذهبية.

وتحدث السبيعي عن الظروف التي واجهته وقال: واجهتني عدة عقبات في الفترة الماضية جعلتني اتوقف لأكثر من مرة ولكن تحديت جميع الظروف وتوفقت في اهداء الوطن الذهب، وكنت متوقعاً من تحقيقها.
12 لاعباً في نهائي اساتذة البولينج.. ونجوم الطاولة يبحثون عن ذهب الفردي غداً السبت
منافسات أم الألعاب تواصل الإثارة في أولمبياد الخليج..وتنافس سعودي قطري في الجودو
تتواصل منافسات أم الالعاب في يومها الثاني غداً السبت بإقامة ست نهائيات في الفترة المسائية على مضمار ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف حيث يشهد المضمار نهائيات سباق 400م حواجز، ومسابقة الوثب الثلاثي،ومسابقة قذف القرص، وسباق 800م، وسباق 3000م موانع، وسباق 4×100م تتابع، إضافة لنصف نهائي سباق 200م ومنافسات العشاري وهي سباقات 100م و400م ومسابقة الوثب الطويل ودفع الكرة الحديدية والوثب العالي.
12 لاعباً في أساتذة البولينج غداً

تنطلق غداً السبت منافسات اساتذة البولينج والتي تأهل لها (12) لاعباً حققوا أعلى ترتيب خلال مراحل دورة الألعاب الخليجية ( فردي – زوجي – فرق ) والتي شهدت تنافساً كبيراً بين اللاعبين ال( 20 ) المشاركين في منافسات البولينج.

ومن أبرز الأسماء التي تأهلت لاعب منتخب الامارات نايف عقاب ولاعب المنتخب السعودي بدر آل الشيخ ولاعبا منتخب قطر خالد الدوسري ومحمد المريخي حيث من المنتظر ان تشهد منافسات الأساتذة غداً صراعاً كبيراً للظفر بذهبية المسابقة.

وستلعب مسابقة الأساتذة من ( 12 ) شوطاً قسمت على مرحلتين المرحلة الأولى تلعب السبت بستة أشواط فيما تستكمل المرحلة الثانية بعد غداً الأحد والتي تختتم معها منافسات لعبة البولينج في دورة الألعاب الخليجية الثانية.

في اليوم الاخير من منافسات كرة الطاولة
طاولة الخليج ” تشتعل ” بحثا عن ذهب الفردي
تبلغ اثارة منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام ذروتها مساء غداً السبت، وذلك بإقامة مباريات الادوار النهائية لمنافسات الفردي، والتي من المتوقع أن تشهد العديد من اللقاءات القوية، خاصة في ظل تواجد العديد من اللاعبين المميزين، منهم: عبد العزيز العباد، ونايف الجدعي، والياس الياسي، وأنور مكي، واحمد المهندي، واكرم الغامدي، وراشد سند، ومحمد عبد الوهاب، وعلي الخضراوي، ومحمد عباس.

ويتصدر قائد المنتخب السعودي لكرة الطاولة عبد العزيز العباد قائمة المرشحين للحصول على لقب الفردي في الدورة الخليجية، نظرا لنجاحه في الحصول على لقبي الفردي في بطولتي كأس العرب وكأس الخليج اللتين اقيمتا مؤخرا في كل من الاردن والامارات.
توقعات بأنحسار الميداليات بين السعودية وقطر
4 اوزان تعلن انطلاق منافسات الجودو اليوم السبت
تنطلق عند الواحدة من ظهر غداً السبت منافسات لعبة الجودو في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام بأربعة اوزان لفئة الفردي وهي 60كجم والتي ينافس على ذهبيتها السعودي عيسى مجرشي ، ووزن 66كجم والذي ينافس على الميدالية الذهبية كل من سليمان حماد من السعودية و اللاعب القطري محمد رباحي وفي وزن 73كجم يتنافس على الذهبية كل من السعودي محمد الحربي والقطري مراد زموري وفي وزن 81 كجم يتنافس على الذهب كل من السعودي عبدالكريم البيشي والقطري اسامة حجام ، وذلك في صالة مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكة .
المصيليخ: توجيهات حكيمة تقف خلف نجاح الدورة الخليجية
أكد مساعد مدير الدورة رئيس لجنة الفعاليات عبد الله المصيليخ أن النجاح الكبير الذي تحقق للدورة منذ حفل الافتتاح يقف خلفها التوجيهات الحكيمة لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، كما أن العمل الكبير الذي يقدم في مختلف المنافسات بالدورة هو نتاج وجود الشخصية الفذة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبد الحكيم بن مساعد.
وأشاد المصيليخ بردود الافعال الايجابية التي تلقوها من الشارع الرياضي حول حفل نجاح حفل الافتتاح، موجها شكره الجزيل لكل اللجان العاملة في الدورة التي كان لها بصمة مميزة في نجاح الحفل.
وأكد المصيليخ بأن النجاح التنظيمي للدورة بعد غياب استمر لـ (10) أعوام، سيشكل طفرة كبيرة للرياضة السعودية، التي تحتاج للكثير من العمل من أجل الوصول للمرحلة التي ترضي طموحهم كأبناء للسعودية.
ووجه المصيليخ في ختام حديثه، الشكر الجزيل لكل أبناء الخليج لحرصهم على المشاركة والتواجد مما يعزز من العمق الاجتماعي والتاريخ بين دول مجلس التعاون الخليجي.

تمنى الاستفادة من سلبيات الدورة للمشاركات المقبلة
ممثل ارامكو العلوني : الشركة مستعدة للمشاركة في أي مجال يخدم شباب الوطن

أبدى ممثل شركة ارامكو الشريك الاستراتيجي في دورة الألعاب الخليجية الرياضية رائد العلوني أنهم سعداء بالمشاركة مع فئة الشباب في دورة الألعاب الخليجية الثانية لاثرائهم وزيادة المعرفة لديهم والتنافس الشريف مشيراً إلى ان الدورة تعتبر ناجحة بجميع مقاييسها وحققت أهدافها متمنياً مواصلة النجاح حتى النهاية.

وأشاد العلوني الذي كان متواجداً في تتويج البطل في منافسات لعبة كرة اليد على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف بالتغطية الإعلامية التي صاحبت الدورة، مشيراً إلى ان الحضور الجماهيري للمنافسات لم يكن مقبولاً بنسبة كبيرة، وان الأهم ان تؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار من أجل الاستفادة منها في المناسبات المقبلة.

وعن شراكة ارامكو في هذه الدورة قال العلوني : نحن في ارامكو السعودية نفتخر بهذه المشاركة وهذه احدى المشاركات التي تتبناها الشركة للشباب واثرائهم معرفياً ورياضياً وهذه لن تكون النهاية ولدينا مساهمات كثيرة في اثراء الشباب منها الرياضية والثقافية وغيرها، فنحن جزء لا يتجزأ من هذا الوطن وسوف نكون حاضرين في أي مجال يخدم شباب الوطن.
مجرشي الجودو : المسابقة ستشهد تنافس سعودي قطري
كشف لاعب المنتخب السعودي للجودو عيسى مجرشي عن جاهزيتهم لخوض منافسات دورة الالعاب الخليجية التي تنطلق غداً السبت مؤكداً ان معسكر المنتخب في أندونيسيا الذي سبق اولمبياد الخليج كان مميزاً وحضر فيه الأصرار و العزيمة لدى لاعبي اخضر الجودو لتحقيق نتائج مميزه في الأولمبياد الخليجي.
واشار مجرشي ان المنافسة ستكون محصورة بين المنتخب السعودي والقطري خصوصاً انهم سيشاركون بعناصر جديدة تدور حولها الغموض ولم يكشف عنها في السابق، مشدداً ان الأهم ان يكون لاعبي الأخضر في كامل تركيزهم الذهني والبدني لخطف الميداليات الذهبية.
العباس والعبيدي : الروح ساهمت بفوزنا بذهبية اليد

اكد لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد هشام العبيدي ان الفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الخليجية لم يكن امراً سهلاً في ظل ارتفاع مستويات المنتخبات الخليجية التي تعتبر من كوكبة النجوم على المستوى الاسيوي ومستوياتها الفنية ترتفع من عام لآخر .

واضاف العبيدي:” بذلنا جهداً كبيراً في مرحلة الاعداد التي تنوعت ما بين المعسكرات الداخلية والخارجية في ظل متابعة من قبل الاتحاد السعودي لكرة اليد ممثلاً برئيس الاتحاد تركي الخليوي مشيراً الي ان الأهم هو البطولات الرسمية القادمة المؤهلة للبطولات القارية و العالمية و هذا مانسعى له نحن كلاعبين بالتعاون مع الأجهزة الفنية و الادارية في اتحاد اليد”.

من جهته كشف زميله عبدالله العباس ان الميدالية الذهبية لأولمبياد الخليج تحققت بتعاون الجميع بجانب النتائج المميزة التي تحققت بالفوز على جميع المنتخبات المشاركة وفي مقدمتها منتخب البحرين القوي و المرشح الأبرز للدورة .

و أعرب العباس عن سعادته بهذا الأنجاز الأول له على مستوى المنتخب الأول مؤكداً بأنه تشرف بخدمة الوطن عبر بوابة الرياضة .

ونفى العباس حديث البعض الذي يشار الى ان غياب المنتخب الكويتي و مشاركة المنتخبات بالصف الثاني قد ضمن الذهب للمنتخب السعودي مؤكداً على ان الجميع شارك بأكثر من 70% من اللاعبين الأساسيين و المنتخبات المشاركة تتحمل عدم مشاركة لاعبيها الأساسيين .

التعليقات

2 تعليقان
  1. شبابي جلاااد
    1

    مبروك يانجوم السعودية
    القادم افضل باذن الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2015 الساعة : 1:12 ص
  2. رائد العنزي
    2

    مبروك لنجومنا

    وياليت رئيس اتحاد القوى يهتم بالاتحاد ويتركـ كرة القدم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2015 الساعة : 3:02 م
104